امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بخروج طالب بإحدى اللجان، أثناء أدائه لامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.

خروج طالب لايف داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لا صحة للأنباء المتداولة بشأن خروج طالب أحد اللجان التابعة لمحافظة سوهاج «لايف» من داخل لجنة الامتحان، وطالب بالإجابات عن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، عقب تمكنه من دخول لجنة الامتحان بالهاتف المحمول.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024عقوبة حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التعليم، أن عقوبة حيازة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية، تؤدي إلى حرمان الطالب من تأدية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

تحرير محضر للطالب الذي بحيازته هاتف محمول أثناء الامتحانات

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يتم تحرير محضر داخل اللجنة للطالب الذي بحيازته هاتف محمول أو أي أجهزة إلكترونية، من قبل أعضاء الشئون القانونية، مشيرة إلى أن حيازة الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلق داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، يؤدي إلى رسوب الطالب في المادة التي يؤدي بها الامتحان.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024عقوبة حيازة الهاتف مفتوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت الوزارة، أنه في حالة حيازة الطالب للهاتف المحمول مفتوح ويستخدمه بهدف أي من أعمال الغش، يؤدي ذلك إلى رسوبه عامين في الامتحانات، بالإضافة إلى تعرض الطالب إلى عقوبة جنائية توقعها الجهة المختصة.

عقوبة حيازة الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

ونصت المادة الثانية من القانون، أنه في حالة حيازة الطالب على أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو غيرها، أي كان نوعها من الوسائل المساعدة على الغش أو تسريب الامتحان، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه.

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاًالتعليم تحقق في مزاعم تداول امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024

بالإجابات.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024

«بعد نصف ساعة».. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة الكيمياء العضوية الكيمياء للثانوية العامة الكيمياء للصف الثالث الثانوي امتحان الكيمياء امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة مادة الكيمياء داخل لجان امتحانات الثانویة العامة 2024 امتحان الکیمیاء للثانویة العامة 2024 الهواتف المحمولة عقوبة حیازة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة حريصة على بداية العام الدراسي الجديد بتنظيم اللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد لمساعدتهم على معرفة برامجها الأكاديمية وللتواصل على نحو أفضل مع مرشديهم الأكاديميين وزملائهم.

وأضاف رئيس جامعة القناة خلال لقاء مع طلاب كلية الزراعة «اللقاءات تساعد على التعرف إلى مختلف مرافق وكليات الجامعة وليطلع الطالب على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته، فهناك أمور عديدة لابد أن يطلع الطالب عليها في بداية حياته الجامعية خاصة أنه على أعتاب مرحلة جديدة».

رئيس جامعة القناة: نعمل على سرعة دمج الطلاب 

وقال رئيس جامعة قناة السويس، إن أهداف اللقاءات التعريفية، سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسؤولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب.

وأضاف أن الجامعة تنتهج سياسة في تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط في مجال التعليم والدراسة، ولكن في صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة في تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين.

الخطة الدراسية بجامعة قناة السويس

وتعقد جامعة قناة السويس اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثاني من الدراسة في إطار الخطة التي تتبناها الجامعة لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب.

وتستهدف اللقاءات تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمي وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التي تقدم للطالب والتعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

مقالات مشابهة

  • ضبط عيادة جلدية داخل صيدلية بجرجا تديرها طبيبة جامعية بسوهاج
  • العدل الأوروبية تصدر بياناً هاماً بشأن بدائل اللحوم النباتية
  • ضبط 13 قطعة سلاح نارى خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • حبس سيدة استولت على 750 ألف جنيه بغرض الاتجار بالملابس الجاهزة بسوهاج
  • اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات الاستجابة تصدر بياناً عن مراكز الايواء
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • ضبط عاملة استولت على 750ألف جنيه من ضحاياها بزعم استثمارها فى التجارة بسوهاج
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع