الاقتصاد نيوز - متابعة

عززت أسعار الذهب، مكاسبها لتصل لأعلى مستوى في شهر عقب صدور بيانات الوظائف الأميركية التي أظهرت تباطؤا في سوق العمل مما يدعم التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.5% إلى 2391.46 دولار للأونصة، بينما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.

2% إلى 2397.7 دولار، فيما بلغت المكاسب الأسبوعية للذهب الـ2.5% في ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي للمعدن الأصفر.

وأظهرت البيانات أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 206 آلاف وظيفة في يونيو/ حزيران، وهو ما يزيد قليلا عن 190 ألف وظيفة جديدة في توقعات لخبراء اقتصاد في استطلاع لرويترز.

وجرى تعديل تقديرات نمو الوظائف لشهر مايو/ أيار إلى 218 ألف وظيفة جديدة من 272 ألف وظيفة في تقديرات سابقة، إلى جانب تعديل تقديرات نمو الوظائف في أبريل/ نيسان إلى 108 آلاف وظيفة جديدة من 165 ألفا في تقديرات سابقة. وارتفع معدل البطالة إلى 4.1% مقابل 4% في التوقعات.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عوائد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون : ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بنسبة 0.4%

 جولد بيليون .. ارتفع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى عند 2375 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2363 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2372 دولار للأونصة، وذلك بعد شهادة رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمام الكونجرس الأمريكي يوم أمس التي تسببت في تقلص توقعات خفض الفائدة بعض الشيء.

 

فيما شهد الذهب أداءً إيجابيًا أيضاً أمس ولكن حتى الآن لم يستطع المعدن النفيس تعويض الانخفاض الذي سجله في أولى جلسات تداول هذا الأسبوع، بحسب تحليل جولد بيليون.

 

إقرأ أيضًا .. الفضة تنافس الذهب.. "إعرف الجرام وصل كام"

 

الريال السعودي يسجل مفاجأة منتصف تعاملات اليوم| آخر تحديث



 

وقال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في شهادته أمام مجلس الشيوخ، إن التضخم يتراجع في الأشهر الأخيرة، وأن المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز فرصة جعل السياسة النقدية أكثر مرونة، وسيتحدث باول أيضاً أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم، مشيرا إلى أن التباطؤ في سوق العمل والتقدم في خفض معدلات التضخم، وكرر التزام البنك المركزي بهدف التضخم البالغ 2%، ولم يعط أي إشارات مباشرة حول متى سيبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

 

وبينما حافظ المتداولون إلى حد كبير على رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، حفزت شهادة باول بعض الحذر المتزايد قبل بيانات التضخم الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدورها يوم الخميس.

 

ومن المتوقع أن تظهر القراءة تباطؤ التضخم بشكل أكبر في يونيو، ولو بشكل طفيف، ووجد الدولار بعض القوة بعد شهادة بأول الأمر الذي يحد من فرص تحقيق الذهب لمكاسب مرتفعة، ولكن الجزء الثاني من الشهادة اليوم قد يحمل حافز جديد للأسواق، حيث تراجع احتمال خفض الفائدة في سبتمبر المقبل إلى 73% عقب شهادة باول بعد أن وصل إلى 77% قبلها، ولكن تترك الأسواق التوقع الأخير بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم غد.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3669 جنيها.

عيار 21 يسجل 3210 جنيهات.

عيار 18 يسجل 2751 جنيها.

عيار 14 يسجل 2140 جنيها.

الجنيه الذهب 25680 جنيها.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا

 

مقالات مشابهة

  • أوروبا 2024.. إنكلترا تطيح بهولندا وتبلغ النهائي الثاني تواليا
  • جولد بيليون : ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بنسبة 0.4%
  • الذهب يترقب إشارات من قراءة التضخم الأمريكي
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.39 دولارًا للبرميل
  • الذهب بلا مكاسب كبيرة.. والدولار يرتفع بعد تصريحات رئيس المركزي الأمريكي
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء 10-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3210 جنيهات
  • سعر جرام الذهب يسجل مفاجأة في تعاملات اليوم
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة