شنّ حزب الله اللبناني، اليوم السبت، هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ«بيت هلل».

حزب الله يشن هجوم ضد جيش الاحتلال

وأوضح حزب الله في بيان نقلته الوكالة اللبنانية للأنباء أن «هذا الهجوم جاء دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة والاعتداء على المدنيين»، لافتا إلى أن «المسيرات أصابت أهدافها بدقة ممّا أدى إلى اشتعال النيران فيها».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أطلق القنابل المضيئة، طيلة ليل أمس الجمعة، فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وأطلق من مواقعه المحاذية لبلدة عيتا الشعب رشاقات نارية تجاه بركة ريشة وأطراف بلدة راميا.

اقرأ أيضاًرئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)

دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة

الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي رام الله الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال حزب الله الجيش الاسرائيلي حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان صواريخ حزب الله حسن نصر الله حزب الله واسرائيل حزب الله وإسرائيل هجمات حزب الله هجوم حزب الله حزب الله يعلن حزب الله يهاجم عمليات حزب الله حزب الله يهاجم 5 مواقع عسكرية حزب الله يسقط طائرة إسرائيلية جیش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي

تضمنت آخر أخبار لبنان اليوم عددا من الأحداث المهمة، منها تزايد التوترات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الحدودية، حيث تمكن حزب الله من قتل نحو 14 جنديا إسرائيليا وإصابة آخرين خلال محاولاتهم بالتوغل في مناطق لبنانية، كما تعرضت القوات الاحتلال لإطلاق قذائف هاون وصواريخ من حزب الله أثناء محاولتهم التقدم نحو مستوطنة المطلة شمال إسرائيل، وفقًا لصحيفة «تايم» الإسرائيلية.

أخبار لبنان اليوم.. تصاعد الهجمات من حزب الله

وضمن أخبار لبنان اليوم، أعلن حزب الله أن مقاتليه تصدوا لقوات الاحتلال التي حاولت التسلل إلى بلدة عديسة الحدودية، ثم تبعتها محاولة أخرى للتوغل في مارون الراس، وذكر الحزب أن هذه العمليات تسببت في اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

كما شن الحزب هجمات صاروخية على شمال إسرائيل، مؤكدًا استهدافه عدة مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها قاعدة «جولاني» التي تعرضت لهجوم صاروخي أدى إلى سقوط عدد من الإصابات، وذلك في آخر أخبار لبنان اليوم.

مقتل جندي من جيش الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال مقتل قائد وحدة «إيجوز»، إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عامًا، في اشتباكات عنيفة مع حزب الله في جنوب لبنان أثناء محاولات التوغل في بلدة مارون الراس الحدودية، ويأتي هذا التطور كأول وفاة علنية لجندي إسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ تصاعد القتال على الحدود بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لوكالة «رويترز».

صواريخ حزب الله تضرب تل أبيب ضمن أخبار لبنان اليوم

وأطلق حزب الله 10 صواريخ باليستية باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، سقط منها خمسة في مناطق مأهولة بالسكان، ما أدى إلى إصابات وأضرار مادية، وواجهت هذه الهجمات اعتراضات من الدفاعات الجوية الإسرائيلية، ودفعت اسرائيل إلى إعلان حالة الطوارئ في عدة مناطق، وفقًا لوكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

توسع العمليات الإسرائيلية وإخلاء القرى اللبنانية

وفي خطوة تشير إلى احتمال تصاعد الصراع، أرسل الجيش الإسرائيلي المزيد من القوات إلى جنوب لبنان، مضيفًا وحدات مشاة ومدرعات إلى عملياته البرية، كما أصدر أوامر بإخلاء 24 قرية لبنانية أخرى في الجنوب، بعدما تم إخلاء 30 موقعًا في اليوم السابق، في إشارة إلى توسع الغارات الإسرائيلية على المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • «تايم لاين».. حزب الله يشن 23 هجوما على قوات الاحتلال الإسرائيلي في 24 ساعة
  • حزب الله يعلن قصف قاعدة إسرائيلية ومرابض مدفعية ودبابة ميركافا بالصواريخ
  • استشهاد اثنين في غارة جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن هجوم على مقر استخبارات تابع لحزب الله في بيروت
  • الكشف عن خسارة ثقيلة في أول معركة برية لجيش الاحتلال مع حزب الله
  • يحيى سريع: هاجمنا هدفًا حيويًا في تل أبيب بعدد من المسيرات
  • فيديو.. هجوم بمسيرات قرب تل أبيب ومحاولات إسرائيلية لاعتراضه
  • «حزب الله» يستهدف تجمعا لجيش الاحتلال في مستوطنة «روش بينا» برشقة صاروخية
  • أخبار لبنان اليوم.. خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل