نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام طالب بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في سوهاج بالخروج لايف من داخل اللجنة وطلبه الإجابات عن أسئلة مادة الكيمياء، بعد تمكنه من دخول اللجنة بالتليفون المحمول.

لم نرصد أي فيديوهات من داخل اللجان 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني، لم يرصد أي فيديو بشأن الخروج لايف من داخل لجنة الامتحان وطلبه الإجابات عن أسئلة امتحان مادة الكيمياء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحان الكيمياء امتحان الكيمياء للثانوية العامة من داخل

إقرأ أيضاً:

عاجل من التعليم عن فيديوهات امتحانات الكيمياء

ردا على ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن امتحان الكيمياء دور أول للعام الدراسي 2024/2023 والذى يتعلق بوجود بعض الأسئلة التي وردت بامتحان الكيمياء وتم تداولها من قبل بعض الاشخاص على صفحاتهم أو منصاتهم التعليمية من باب الدعاية والاعلان، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المعروضة بعد الامتحان والتي يستعرض خلالها بعض الأشخاص مدى مطابقة المراجعات الخاصة بهم لأفكار الامتحان، حيث توصلت اللجنة لعدم تطابق الأسئلة المتداولة مع أسئلة الامتحان.

وقد اتضح بعد الفحص الدقيق عدم وجود أي روابط لهذه الفيديوهات على شبكة الانترنت ولم يتم التوصل إلا إلى رابط واحد لاحدى هذه الفيديوهات والذي تضمن تقديم حلقات مراجعات على جميع الفصول تضمنت العديد من الاسئلة المصاغة على نواتج التعلم والتي يصاغ في ضوئها امتحانات الثانوية العامة والمعلنة رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم، مما قد يؤدى في بعض الأحيان إلى تشابه في بعض الأفكار لبعض الاسئلة الموجودة بالامتحانات وليس تطابق بين الأسئلة.

‏‎وقد توصلت أيضا اللجنة الفنية المختصة بفحص الأسئلة المعروضة في الفيديوهات المتداولة إلى أن هناك اختلاف واضح بين ما تم الترويج له من أسئلة في الفيديوهات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعى والأسئلة التي وردت في الامتحان.

‏‎كما توصلت اللجنة إلى أن هناك تشابه في بعض الافكار والتوقعات وليس تطابق للأسئلة، وهو يعد أمرا واردا نظرًا لأن جميع الاسئلة تبنى في ضوء نفس نواتج التعلم المعلنة رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وردا على ما تم تداوله حول قيام شخص ببيع أسئلة الامتحان، تؤكد وزارة التربية والتعليم أن اجراءات وخطوات وضع أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بداية من سحبها من بنوك الأسئلة ووصولها إلى المطبعة تخضع لعدد من الاجراءات المشددة، مشيرة إلى أن النسخ النهائية لأسئلة الامتحانات التي يتم الاستقرار عليها لا تطلع عليها اللجنة المختصة بمراجعة مواصفات أسئلة الامتحانات بعد سحبها من بنوك الأسئلة وتخضع لإجراءات مشددة بالتعاون مع عدد من الجهات ولا تقبل أي تشكيك.

وتناشد الوزارة مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة وعدم الانسياق خلف حملات التشوية التي تستهدف الإساءة لمنظومة التعليم المصرية والامتحانات، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد الأشخاص المسئولين عن بث هذه الفيديوهات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحذر من جروبات بيع أسئلة الثانوية العامة (فيديو)
  • هل تم بيع امتحان الكيمياء للثانوية العامة؟.. وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تفتح تحقيقًا حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • عاجل من التعليم عن فيديوهات امتحانات الكيمياء
  • التعليم ترد على إدعاء بيع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل.. بيان من «التعليم» بشأن بيع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تكشف نتيجة التحقيق في تطابق أسئلة الكيمياء للثانوية العامة
  • التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • بيان عاجل من «التعليم» بشأن ما تردد حول تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • بعد قليل.. «التعليم» تكشف بالأدلة تفاصيل ما أثير حول امتحان الكيمياء