كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم السبت 6 يوليو 2024، تفاصيل اقتراح معدل لصفقة تبادل أسرى مع قطاع غزة .

وقالت "مكان، إن "الاتفاق ينص على الإفراج عن الأسرى في غزة بما في ذلك الجنود والرجال، ووقف مؤقت لاطلاق النار وإدخال مساعدات وانسحاب القوات الإسرائيلية".

وأوضحت أنه "كُشف الستار عن اقتراح معدّل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح المخطوفين الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود والرجال، تبدأ خلال ستة عشر يوما بعد المرحلة الأولى".

وأشارت إلى أن الاتفاق يُستكمل قبل نهاية الأسبوع الخامس من المرحلة الثانية.

وأضافت أن الاتفاق المعدل ينص أيضا على وقف مؤقت لإطلاق النار وإدخال المساعدات، ويشمل ضمان الوسطاء لذلك مع انسحاب القوات الإسرائيلية ما دامت المحادثات غير المباشرة مستمرة لتنفيذ المرحلة الثانية".

ومن المقرر ان يتوجه طاقم التفاوض الاسرائيلي حول صفقة التبادل مع حماس الى الدوحة الاسبوع المقبل للاستمرار في العملية التحاورية. بحسب "مكان"

وقد عاد الى إسرائيل الليلة الماضية رئيس الموساد دافيد برنياع بعد زيارة قصيرة لقطر اجرى خلالها اجتماعا اوليا مع الوسطاء حول الصفقة، وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه لا تزال هناك فجوات في مواقف الطرفين.

وقال موقع واللا الإسرائيلي مساء أمس، إن رئيس جهاز الموساد، أبلغ الوسطاء في العاصمة القطرية الدوحة رفض طلب حماس التزاما خطيا باستمرار مفاوضات المرحلة الثانية بلا قيد زمني.

كما نقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين أن الخلاف يتعلق بمدة المفاوضات بين حماس وإسرائيل بشأن شروط المرحلة الثانية التي يجب أن تؤدي إلى هدوء مستدام.

وقال المسؤولون إن طلب الالتزام الخطي يشكل العقبة الأخيرة قبل بدء المفاوضات الخاصة بصفقة الرهائن(..) مبينين أن الخلاف يتعلق بمدة المفاوضات حول شروط المرحلة 2 التي يجب أن تؤدي لهدوء مستدام.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

هل يستجيب نتنياهو لتظاهرات الشارع الإسرائيلي بشأن هدنة غزة؟.. تفاصيل

عرض برنامج «مطروح للنقاش»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، بعنوان: «مع دخول الحرب شهرها الـ 10.. هل يستجيب نتنياهو لتظاهرات الشارع الإسرائيلي بشأن هدنة غزة؟».

مظاهرات في إسرائيلي لتوقيع صفقة تبادل الأسرى

في حين تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها العاشر، واصلت التظاهرات في الشارع الإسرائيلي لمطالبة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوقيع صفقة تبادل الأسرى في ظل تعنت واضح من نتنياهو، وعدم استجابة لمطالب الشارع الإسرائيلي، فضلا عن مطالب أخرى إقليمية ودولية تناشده بوقف آلة القتل المستعرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

تخبط في إسرائيل ومظاهرات حاشدة تهدد نتنياهو 

التظاهرات التي احتشدت في الشوارع الإسرائيلية طالبت الحكومة بإجراء انتخابات لإنهاء فترة توليها زمام الأمور، والإطاحة بنتنياهو من منصبه، في ظل حالة التخبط في دوائر صناعة القرار داخل إسرائيل، واتباع نتنياهو سياسات تتفاقم أخطاءها يوما تلو الآخر.

هذه التظاهرات التي تطالب بإجراء صفقة تبادل الأسرى وإقالة نتنياهو وإجراء انتخابات وتنادي بوقف الحرب في غزة، ستكون لها انعكاسات مٌباشرة بطبيعة الحال، سواء على الوضع في القطاع أو في رفح الفلسطينية والجبهة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • مفاوضات غزة – أبرز النقاط الخلافية التي يسعى الوسطاء لحلها
  • وزارة الطاقة تكشف حقيقة استمرار تبادل الكهرباء بين المغرب والجزائر
  • المكتب الأممي لحقوق الإنسان: في غزة لم يتبق مكان يمكن اللجوء إليه
  • الحجار بحث مع الجسر موضوع جر المياه من حوض بسري الى الاقليم
  • “الأونروا”: حوالي 200 موظف بالوكالة قتلوا في غزة ولا مكان آمنا بالقطاع
  • هل يستجيب نتنياهو لتظاهرات الشارع الإسرائيلي بشأن هدنة غزة؟.. تفاصيل
  • مسؤولون إسرائيليون يخشون عرقلة نتنياهو صفقة التبادل
  • مكان تنشر مستجدات صفقة تبادل محتملة بين إسرائيل وغزة
  • جنرال متقاعد: رفض نتنياهو لصفقة تبادل الأسرى سيكون كـ«قنبلة ذرية» أسقطت على إسرائيل
  • إذاعة تكشف تفاصيل عرض مصري لإسرائيل حال وافقت على صفقة التبادل