قال وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي إن بيروت تؤكد للدول التي طالبت رعاياها بمغادرة لبنان، حرصها على تحقيق الأمن والاستقرار للجميع.

السفارات العربية تحذر رعاياها في لبنان الإمارات تدعو مواطنيها إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان حفاظا على سلامتهم

وفي مؤتمر صحافي بعد اجتماع مجلس الأمن الداخلي المركزي، شدد مولوي على "أننا اتخذنا كل الاجراءات الضرورية لمنع انتقال الاشتباكات إلى خارج مخيم عين الحلوة وللحفاظ على أمن اللبنانيين والإخوان العرب".

وأكد أن "حرصنا على العرب الموجودين على الأراضي اللبنانية لا يقل عن حرصنا على اللبنانيين"، مشيرا إلى عدم وجود "معطيات أمنية بخروج الأمور في مخيم عين الحلوة عن السيطرة وانتشارها إلى مخيمات أخرى".

وجزم مولوي أنه "لا مساومة على تطبيق القانون ولن نقبل أن ننجر إلى مكان آخر ولبنان ليس صندوق بريد ولن نسمح بأن يكون مسرحاً لتوجيه رسائل".

المصدر: "النشرة"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان الحكومة اللبنانية الخليج العربي بيروت

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد "تيلجراف" بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق صحيفة "تيلجراف" البريطانية بعد تقريرها الذي زعم وجود أسلحة داخل مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.
وقال حمية - في مؤتمر صحفي بمطار بيروت عقب جولة للسفراء المعتمدين والإعلاميين بالمطار - إن ما أوردته صحيفة "تيلجراف" في تقريرها يشكل ضربة معنوية ليس فقط للمطار ولكن لكل لبنان واللبنانيين.
وأوضح أن ما نشرته الصحيفة هو تشويه لسمعة مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.. مؤكدا العمل على دراسة قانونية مع رئاسة الحكومة اللبنانية بشأن تلك الصحيفة.
وشدد حمية على أن الآلية المعمول بها في مطار بيروت تتوافق مع كل المعايير الدولية.. مشيرا إلى أن مرافق الدولة اللبنانية البحرية والمطار مفتوحة لكل السفراء، ولن نكتفي بتلك الزيارة، داعيا كل سفراء الدول وأي أحد يرغب في زيارة المطار فسيتم ترتيب زيارة ميدانية له.
وأضاف "لبنان يعاني، وإسرائيل تقوم بخروقات جوية في الأجواء اللبنانية، خصوصا فوق مطار رفيق الحريري الدولي، والتشويش على الأقمار الصناعية تم ذكره في تقرير للاتحاد الأوروبي وليس من الدولة اللبنانية".
وتابع قائلا "إننا أثبتنا أمس واليوم زيف تلك المقالات السخيفة"، مضيفا " نتحمل مسئولية تلك المرافق ولدينا شفافية مع الرأي العام اللبناني والمجتمع الدولي، حيث تم دعوة السفراء المعتمدين جميعا لزيارة المطار بحضور الإعلام".

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تؤكد تضامنها مع لبنان في مواجهة المخاطر على حدوده  
  • وزير النقل اللبناني: نبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف (فيديو)
  • كيف يتناول الإعلام اللبناني احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل؟
  • “تلجراف” تمهد الطريق أمام إسرائيل لقصف مطارات لبنان.. ووزير النقل: "حرب نفسية”
  • اغتيال أحد عناصر حركة فتح في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان
  • مدير مطار بيروت الدولي: تقرير صحيفة "تلجراف" البريطانية "ضعيف"
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد "تيلجراف" بشأن مزاعم وجود أسلحة بمطار بيروت
  • اغتيال ياسين عقل في حركة فتح الفلسطينية
  • ردا على مزاعم تخزين أسلحة به.. جولة للسفراء في مطار بيروت
  • مولوي من دار الفتوى: نعمل على أمن وأمان كل مرافئنا