الجزيرة:
2024-07-11@00:23:27 GMT

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات

أعلنت أوكرانيا اليوم السبت إسقاط 24 طائرة مسيرة روسية، في حين قالت روسيا إنها أسقطت 8 مسيرات أطلقت من أوكرانيا، التي أعلنت أيضا مقتل 5 من مواطنيها في هجوم روسي على إقليم دونيتسك، وانقطاع إمدادات المياه شمال البلاد إثر هجوم المسيرات الروسية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليلة الماضية.

مضيفة أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي شمال أوكرانيا في وقت مبكر اليوم السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة "سوسبيلن" أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات، ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية حدودية، ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في مايو/أيار الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

على الجانب الآخر، نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر عسكرية روسية قولها إن "دفاعاتنا الجوية أسقطت 8 طائرات مسيرة فوق منطقتي كورسك وبيلغورود أطلقت من أوكرانيا".

وأضافت أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تؤكد التزام بلادها الراسخ في دعم أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد التزام بلادها الراسخ في دعم أوكرانيا ضد ورسيا.
وقالت جرينفيلد - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء - إن "الهجمات الروسية الأخيرة ضد أوكرانيا تثبت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يهتم بالسلام، وملتزم بالتدمير المنهجي والموت في إطار حربه على أوكرانيا"، مضيفة أن روسيا هي التي بدأت هذه الحرب ويمكن أن تنهيها في أي وقت وتستجيب لإرادة أكثر من 140 دولة دعت مرارا وتكرارا لوقف هذا العدوان".
وكانت جويس مسويا، الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ قد قالت في وقت سابق - "إن استهداف مستشفيات في أوكرانيا يشكل جريمة حرب، بعد سلسلة من الهجمات المميتة على منشآت طبية أوكرانية حملت كييف روسيا مسؤوليتها".
واعتبرت أن تنفيذ هجمات بشكل متعمد على مستشفى محمي (بالقانون الدولي) هو جريمة حرب ويجب محاسبة مرتكبيها، لافتة إلى أن هذه الحوادث هي جزء من نمط مقلق لهجمات منهجية تستهدف مراكز الرعاية وغيرها من البنى التحتية المدنية في كل أنحاء أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • أول طائرات F-16 تتجه إلى أوكرانيا بعد أشهر من التدريب و المفاوضات
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تؤكد التزام بلادها الراسخ في دعم أوكرانيا
  • هجوم أوكراني على منطقة حدودية روسية وبايدن يتعهد بتعزيز دفاعات كييف
  • هجوم أوكراني يشعل حريقا بمحطة كهرباء روسية
  • البيت الأبيض: أعضاء الناتو سيعلنون عن قيادة عسكرية جديدة بألمانيا لدعم أوكرانيا
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • الرئيس الصيني يدعو لحوار مباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تحبط محاولة أوكرانية لخطف قاذفة قنابل إستراتيجية
  • أوكرانيا تقصف مستودع ذخيرة داخل روسيا بطائرات مسيرة