صحيفة الاتحاد:
2024-07-10@22:20:41 GMT

«هيرمس» يطارد كأس الوثبة في رومانيا

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
يستضيف مضمار بيليوستي في العاصمة الرومانية بوخارست، عصر غدٍ الأحد، فعاليات سباق كأس الوثبة ستاليونز، بمشاركة 7 من الخيول العربية الأصيلة، برعاية النسخة السادسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم سباق كأس الوثبة ضمن استراتيجية المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم.


وينظم السباق مضمار بليوستي، بالتعاون مع اتحاد سباقات الخيول العربية، والجوكي كلوب الروماني، ويجتذب السباق كوكبة من الخيول العربية الأصيلة المولودة في رومانيا، إلى جانب خيول مولودة في فرنسا لملاك من رومانيا وبلغاريا.
وينتظر أن يأتي السباق حافلاً بالإثارة والتكافؤ نسبة لتقارب مستوي المشاركين، والمخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 1720 متراً، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 5 آلاف يورو، وهو الأغلى في رومانيا للخيول العربية الأصيلة.
ويتصدر قائمة الترشيحات الجواد الفرنسي المولد «هيرمس دو إيتيوليه» لإيفان يوردانوف، وبإشراف يوليان يوردانوف، وقيادة عارف مارنوف، الذي يدافع عن لقب كأس الوثبة ستاليونز، الذي فاز به بصورة بارعة متصدراً من البداية للنهاية في العام الماضي، وهو غير مهزوم في ثلاثة سباقات.
وينافس على اللقب وصيفة في كأس الوثبة الجواد «جوت دو لاجاردييه» لستيفان رازفان أوراس، بإشراف نفس المالك، وقيادة نورهاي زايلكيف، والثالثة «مارايا» لإيفان يوردانوف، وبإشراف يوليان يوردانوف، بقيادة يولي اسينوف، إلى جانب «ولالا» لكندا ماريا فليت، بإشراف نفس المالكة، وقيادة أوكتافيان ساندو.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئتين الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة رومانيا تشكر ألمانيا على «السحر»! هولندا إلى «دور الثمانية» في «يورو 2024»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الوثبة ستاليونز الخيول العربية الأصيلة رومانيا العربیة الأصیلة الخیول العربیة کأس الوثبة

إقرأ أيضاً:

المهر “باد جاي بومبادور” يتألق ويتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

حققت المحطة البولندية الرابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم 31، نجاحات جديدة لمسيرتها الريادية حول العالم وذلك في ختام ديربي وسط أوروبا الذي أقيمت منافساته في مضمار سلوزويك في العاصمة وارسو يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 وسط حضور جماهيري بلغ 15 ألف متفرج.

وتحظى سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، دعما لخطط إعلاء شأن الخيل العربي في كافة دول العالم وتشجيع اقتناء وتربية الخيول العربية عبر منظومة سباقات متطورة تسهم في دعم الملاك والمربين وتعزز من تواجد الخيل العربي في أهم وأفضل السباقات العالمية.

ونجح المهر “باد جاي بومبادور ” من الفوز بلقب سباق المحطة البولندية الرابعة للكأس الغالية بعد تألقه اللافت وقيادته لمجموعة الخيول المشاركة في منعطف نهاية السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر عشبي ضمن فئة ( ليستد) وبمشاركة 12 خيلا من عمر أربع سنوات فما فوق.

وينحدر البطل من نسل (نو ريسك الموري × بيرنايس رويال بنت دورمان)ويعود لاسطبلات ايفيتا وتحت إشراف المدرب ماتشيك كاتسبيك وتحت قيادة الفارس سنزار ابيف، حيث قطع البطل مسافة السباق بزمن 02:16:80 دقيقة، وجاء بالمرتبة الثانية فايفري الموري ( إيه اف البحر×فارليل الموري ) ، فيما حل بالمركز الثالث مهيمن مسقط ( رداد×اورييل دي كرير ).

حضر وتابع مجريات السباق وشارك في تتويج الفائزين سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة واحمد المنصوري ممثل سفارة الدولة في بولندا وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.

بدوره قال سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: “نثمن بامتنان كبير دعم وتوجيهات سيدي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة لرعايته المتواصلة لسلسلة سباقات الكأس الغالية التي تعاصر أعلى المراتب في السباقات العالمية بفضل رؤية سموه، مشيدا بدعم سموه لمسيرة وأهداف الكأس الغالية التي حققت نجاحات مميزة في محطتها الرابعة في بولندا وسط مشاركة نخبة مرابط الخيل العربي في ديربي وسط أوروبا للخيول العربية، مبينا أن سباق بولندا يترجم خططنا في دعم الملاك الجدد وتوسيع نطاق تشجيع اقتناء الخيل العربي ورفع مستوى الانتاج والارتقاء بالسباقات”.

وأضاف : ” نفخر بقيمة بالنجاحات المهمة وتمثل مكسب جديد لأجندة سباقاتنا في عام 2024 ، كما نشيد بالحضور الجماهيري الكبير الذي بلغ 15 ألف متفرج، متوجها بالشكر لإدارة مضمار سلوزويك البولندي وللقائمين على سباقات الخيول العربية والمكانة المتطورة التي تعاصرها في وارسو”.


مقالات مشابهة

  • الزراعة تبحث وضع آليات تنظيم إقامة المسابقات الدولية للخيول في مصر
  • 47 خيلاً تتنافس في أكبر تجمع للسباقات المصنفة بفرنسا
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • المهر “باد جاي بومبادور” يتألق ويتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا
  • البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • «لاجارديه» بطل «كأس الوثبة» في رومانيا
  • برعاية منصور بن زايد .. البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي تستقطب نخبة الخيول العربية في البرازيل
  • المهر “باد جاي بومبادور” يُتوج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا
  • «بومبادور» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في بولندا
  • الجواد “لاجارديه” يحرز لقب كأس الوثبة للخيول العربية في رومانيا