تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس محليا حار بكل من الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، ومناطق الأطلس المتوسط، والسهول الغربية للأطلس.

ويرتقب نزول أمطار جد خفيفة بالسواحل الأطلسية الشمالية خلال الصباح، فضلا عن تشكل سحب منخفضة فوق سهول المحيط الأطلسي، والسايس، والواجهة المتوسطية وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما غرب الواجهة المتوسطية، وبالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسواحل الوسطى والجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين 22 و27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية وبأقصى الجنوب، وستكون مابين 15 و22 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار ستشهد انخفاضا شمال وشرق البلاد. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وبالساحل الأطلسي.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء... أجواء حارة مستمرة بعدد من ربوع المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا بكل من الجنوب – الشرقي، والمنطقة الشرقية، وسهول تادلة، والرحامنة، وبداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، فوق الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والشمال – الغربي للأقاليم الجنوبية، حيث ستكون مصحوبة بضباب محلي.

وسيلاحظ أيضا تطاير الغبار محليا بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى، والجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و 26 درجة بالجنوب الشرقي، وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 11 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس، وستكون ما بين 14 و20 درجة في باقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا جنوب الأقاليم الجنوبية، بينما سترتفع بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل، وسيكون محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال المساء ما بين كاب سيم وسيدي إفني.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • الأرصاد لـ"اليوم": استمرار موجة الحر الشديدة على المنطقة الشرقية حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: درجات الحرارة معتدلة على المناطق الشمالية الشرقية
  • هيئة الأرصاد الجوية: موجة حارة بسبب منخفض الهند الموسمي غدا
  • الأرصاد: درجات الحرارة تميل للاعتدال في مناطق الشمال الشرقي
  • طقس الثلاثاء..استمرار الأجواء الحارة بعدد مناطق المغرب
  • الارصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة على مناطق الشمال الشرقي
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة مستمرة بعدد من ربوع المملكة
  • موجة حر جديدة.. درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء
  • طقس الإثنين..استمرار الأجواء الحارة
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار و5 محافظات تلامس نصف درجة الغليان