حل امتحان الجغرافيا توجيهي 2024 في فلسطين - حيث يتقدم طلاب الثانوية العامة في فلسطين اليوم السبت 6 يوليو 2024، إلى امتحان الجغرافيا في الضفة و القدس والخارج، باستثناء طلبة قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويعتبر امتحان الجغرافيا توجيهي 2024 في فلسطين هو الامتحان السابع في كل الفروع حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان لتقديمه.

وتنشر لكم وكالة "سوا" إجابات امتحان الجغرافيا توجيهي 2024 في فلسطين ليتمكن الطلبة من مراجعة اجاباتهم بعد العودة من الاختبار إضافة إلى الاجابة النموذجية لامتحان الجغرافيا توجيهي 2024 في فلسطين

حل امتحان الجغرافيا توجيهي 2023 في فلسطين:


 





 





 

وانطلقت، صباح السبت 22 يونيو 2024، أولى امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي " في محافظات الضفة الغربية، والمدارس الفلسطينية بالخارج، حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان، باستثناء طلبة قطاع غزة ، والبالغ عددهم 39 ألف، بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويبلغ عدد طلبة المدارس الخمس خارج الوطن (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا)، 216 طالبًا، موزعين على 506 قاعات، إضافة لطلبة قطاع غزة الذين غادروا القطاع الى خارج الوطن، ويتوزعون على 29 دولة، وجلهم في جمهورية مصر الفيزياءة، والبالغ عددهم 1090.

وتبدأ جلسة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس، وتتضمن الفروع "الأدبي، العلمي، الشرعي، الريادة والأعمال، الزراعي، الصناعي، الفندقي، والاقتصاد المنزلي"، والبالغ عددهم 50097، فيما يبلغ العدد الكلي للعاملين نحو 20 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب، ومصحّح، وإداري، وفنّي، وعامل، في الامتحان.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا بمدارس المكفوفين يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بدأ طلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين، منذ قليل الامتحان في الفترة الأولى مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، لمدة ساعتين.

كما يؤدون في  الفترة الثانية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية) لمدة ساعتين.

ويصل الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب المنيا حول امتحان الجيولوجيا
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان علم النفس على جروبات الغش
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحان اليوم الثامن
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. طلاب «STEM» يواجهون امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجيولوجيا غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجبر والهندسة غدًا
  • حل امتحان الثقافة العلمية توجيهي 2024 فلسطين - إجابات امتحان الثقافة
  • حل امتحان الكيمياء توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات امتحان الكيمياء علمي
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا بمدارس المكفوفين يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية