حكم القضاء البريطاني على الممرضة لوسي ليتبي للمرة الخامسة عشرة بالسجن مدى الحياة، بتهمة محاولة قتل فتاة صغيرة في المستشفى حيث كانت تعمل، بعد إدانتها بقتل سبعة مواليد جدد خلال عملها.
وتوصّل المحلفون في محكمة مانشستر كراون، الأربعاء، بسرعة إلى استنتاج مفاده أن لوسي ليتبي (34 عاماً)، حاولت أيضاً قتل طفل خديج كان موضوعاً في وحدة العناية المركزة في مستشفى كونتيسة تشيستر (شمال غرب إنجلترا) في فبراير 2016.


وقال المدعي العام نيكولا وين وليامز في بيان: «أدانتها الآن هيئتا محلفين منفصلتان، والحكم الصادر يعني أنها لن تخرج أبداً من السجن»، متحدثاً عن قضية «صعبة ومعقدة ومزعجة بشكل لا يُصدّق».
والثلاثاء، توجه القاضي جيمس غوس إلى لوسي ليتبي التي أكدت له مجدداً أنها «بريئة»، قائلاً: «لقد أنكرتِ ببرودة أي مسؤولية، ولم تظهري أي ندم».
في أغسطس 2023، أُدينت هذه الممرضة البالغة 34 عاماً بقتل سبعة أطفال حديثي الولادة وبمحاولة قتل ستة آخرين في المستشفى عينه في عامي 2015 و2016، ما يجعلها أسوأ قاتلة أطفال في تاريخ المملكة المتحدة الحديث.
وفي نهاية هذه المحاكمة الأولى، لم تكن هيئة المحلفين قد توصلت إلى حكم بشأن ست محاولات قتل أخرى اتُهمت بارتكابها - بما في ذلك جريمة قتل الرضيعة، محور هذه المحاكمة.
وعند دخولها وحدة العناية المركزة بعد أقل من ساعتين من ولادتها، وجد الطبيب أن الأكسجين قد نفد لدى الطفلة الصغيرة، من دون أن تأتي لوسي ليتبي لمساعدتها أو تطلب المساعدة.
ولخص المدعي العام الثلاثاء قائلاً: «لقد تعمدتِ تحريك أنبوب التنفس لمحاولة قتلها».
وقد نُقلت الفتاة الصغيرة في اليوم التالي إلى مستشفى آخر بسبب ضعفها الشديد، وتوفيت بعد ثلاثة أيام، لكن المدعي العام لم يوجه تهمة القتل إلى الممرضة.
ولم تتضح دوافع لوسي ليتبي، التي حُكم عليها في أغسطس بالسجن مدى الحياة من دون إمكان خفض العقوبة، وهو حكم نادر للغاية في القانون الإنكليزي.
في الفترة ما بين يونيو 2015 ويونيو 2016، تعرّضت هذه الممرضة لعدد كبير من الأطفال حديثي الولادة، من خلال حقن الهواء عن طريق الوريد لدى الأطفال الخدّج أو عبر استخدام الأنابيب الأنفية المعوية لإرسال الهواء، أو إرسال جرعة زائدة من الحليب إلى معدتهم.

 

أخبار ذات صلة كير ستارمر يتعهد بالتغيير وإعادة بناء بريطانيا ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بريطانيا لوسی لیتبی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008

تلقى نادي الزمالك خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يخطره خلاله باستدعاء 2 لاعبين من فريق 2007 بالقلعة البيضاء، لقائمة منتخب الناشئين لنفس المواليد.

الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 

ووفقًا للإخطار تم استدعاء كل من:

خالد السيد "مدافع"-حسام عاشور التقي "جناح هجومي"

ومن المقرر، أن ينتظم منتخب مصر للناشئين مواليد 2007 في معسكر مغلق خلال الفترة من 8 أكتوبر وحتى يوم 13 من نفس الشهر، استعدادًا لخوض 3 مباريات ودية دولية مع المنتخب الروسي.

الكاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا تخفيض عقوبة إيقاف بول بوجبا.. وهذا أول رد فعل للاعب الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء 3 لاعبين لمنتخب مصر مواليد 2008

وفي نفس السياق، تلقى نادي الزمالك، خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، باستدعاء 3 لاعبين من فريق 2008  بالقلعة البيضاء، للانضمام لمنتخب مصر لنفس المواليد.

وفقًا للخطاب تم استدعاء كل من:

-عمر عبد العزيز "حارس مرمى"-عمر ياسر "مدافع"-محمد حمد "جناح هجومي"

ومن المقرر، أن ينتظم منتخب مصر للناشئين مواليد 2008 في معسكر مغلق بالإسكندرية خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى يوم 14 من نفس الشهر، استعدادًا للمشاركة في تصفيات شمال إفريقيا 2024، المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

مقالات مشابهة

  • المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي
  • فرنسا: السجن مدى الحياة لفرنسي جهادي لصلته بمنفذي هجوم شارلي إيبدو في العام 2015
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • معظمهن طفلات.. السجن مدى الحياة لمدان بـ90 جريمة اغتصاب في جنوب أفريقيا
  • بريطانيا.. يتجسس على والدته ويحاول قتل شريكها بسبب الميراث
  • الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق
  • ختان فتاة عراقية يقود رجلا إلى السجن في بريطانيا
  • وائل رياض مديرا فنيا لمنتخب مصر للناشئين "مواليد 2010"
  • وائل رياض مديرًا فنيًا لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2010
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)