تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، على الحضور مع أبنائهم أمام لجان الامتحانات الثانوية العامة، لتحفيز أبنائهم خلال أدائهم امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، الذي انطلق بداية من التاسعة صباحا ويستمر لمدة 3 ساعات، في سابع أيام ماراثون الثانوية العامة الذي انطلق يوم 10 من شهر يونيو الماضي.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يخوضون ماراثون الثانوية العامة بمحافظة الأقصر هذا العام، هم 6912 طالبا وطالبة مقسمين إلى 5154 لشعبة العلمي علوم، 389 علمي رياضة، 1369 لشعبة الأدبي.

وكيل تعليم الأقصر: اللجان فتحت في موعدها

من جانبه، قال الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، لم نرصد أي مخالفات من الطلاب أو تأخير في فتح اللجان عن موعدها، كما وفرنا كل سبل الراحة لأبنائنا الطلاب من تندات عند الدخول وفصول ولجان جيدة التهوية ومياه باردة، كما أنه تم تزويد المدارس ببوابات وعصى إلكترونية الهدف منها منع دخول الطلاب بأجهزة المحمول حتى نمنع عنهم ما يشغلهم ويشتتهم عن التركيز في الامتحان، وتحقيقا لمبدأ الأمن الوقائي حتى لا يقع أبنائنا تحت طائلة العقوبات.

ونوه وكيل وزارة التعليم بالأقصر، أنه تم التشديد على مراقبي اللجان والأدوار أنفسهم بعدم استخدام الهاتف المحمول حرصا على توفير أجواء الهدوء لأبنائنا الطلاب.

ولفت وكيل وزارة التعليم بالأقصر، إلى أنه لم نعد نرى تكدس أولياء الأمور بشكل كبير أمام اللجان كما كان في الفترات السابقة، وهذا جاء نتيجة لثقتهم في ما وفرناه لهم من سبل الراحة والتنظيم واستجابة لما طلبناه منهم من توفير أجواء الهدوء للطلاب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اطلقت يوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

المواد غير المضافة للمجموع:

10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

المواد الدراسية الأساسية:

22 يونيو: اللغة العربية.

25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

 

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

أولياء الأمور أمام المدارس (1) أولياء الأمور أمام المدارس (2) أولياء الأمور أمام المدارس (3) أولياء الأمور أمام المدارس (4) أولياء الأمور أمام المدارس (5) أولياء الأمور أمام المدارس (6) أولياء الأمور أمام المدارس (7) أولياء الأمور أمام المدارس (8) أولياء الأمور أمام المدارس (9) أولياء الأمور أمام المدارس (10) أولياء الأمور أمام المدارس (11) أولياء الأمور أمام المدارس (12) أولياء الأمور أمام المدارس (13) أولياء الأمور أمام المدارس (14) أولياء الأمور أمام المدارس (15) أولياء الأمور أمام المدارس (16) أولياء الأمور أمام المدارس (17) أولياء الأمور أمام المدارس (18)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلاب الثانوية العامة امتحان الكيمياء الثانوية العامة 2024 ماراثون الثانوية العامة الثانوية العامة الأقصر امتحانات الثانویة العامة الثانویة العامة 2024 علمی ریاضة

إقرأ أيضاً:

ماهو شعار عيد المعلم 2024؟ ساعات ويبدأ الإحتفال بجميع المدارس

مقالات مشابهة الصين تتحدى العقوبات وتطوّر نموذج ذكاء اصطناعي ضخم باستخدام تقنيات محلية

‏23 دقيقة مضت

ميتا تعزز قدرات نظارات راي-بان الذكية بمزايا ذكاء اصطناعي جديدة

‏32 دقيقة مضت

سامسونج تعمل على دمج ميزة Apple Intelligence في أجهزتها

‏37 دقيقة مضت

آبل تستعد لإطلاق آيفون SE الجديد مطلع العام المقبل

‏40 دقيقة مضت

“We book” ..رابط منصة حجز تذاكر مباريات دوري روشن السعودي لمتابعة مباراة الأهلي والهلال

‏42 دقيقة مضت

إختبارات هاتف Galaxy A56 تؤكد على تعزيز آداء كرت الشاشة في Exynos 1580

‏44 دقيقة مضت

أيام قليلة تفصلنا عن عيد المعلم الذي يحتفل به العالم أجمع تقديرأ وإجلالأ للدور الهام الذي يقدم للطلبة والطالبات لرفعة المجتمعات، ويتسائل الكثير عن شعار يوم المعلم 2024 لهذا العام لإرساله على بطاقات الإحتفال بالأساتذة الكبار، حيث يتم توزيع شهادات التقدير على جميع المعلمين، وخلال المقال التالي نستعرض لكم كافة التفاصيل.

شعار يوم المعلم 2024

ويريد أن يعرف الجميع شعار يوم المعلم 2024 حيث تختار كل بلد الشعار المناسب لها إلا أن الغالبية العظمي ومنها المملكة العربية السعودية حددت شعار “رسول العلم شكرأ” للإعتراف بجميل المعلم، الذي يضحي ويبذل كل جهده من أجل تعليم الطلاب فهم قادة المستقبل، كما اختارت المملكة في هذا اليوم المميز بعد غد السبت 5 أكتوبر المدارس المتميز أيضأ وهي:

ثانوية الأمير مقرن بن عبد العزيزابتدائية عامر بن عبد اللهابتدائية أمامة بنت عثمانمتى يوم المعلم السعودية؟

وتحتفل المملكة العربية السعودية بعيد المعلم 5 أكتوبر واختارت الأستاذ محمود محمد المدخلي المعلم بمدرسة ثانوية الشيخ عبد العزيز بن باز في إدارة تعليم الرياض، من أجل تمثيل المملكة في إحتفالية اليونسكو بمشاركة معلمين أخرين على مستوى العالم، كما سيتم تكريم التميزين في مدارس المملكة وهم:

ناصر بن سعد اليحيا ثانوية صفوان بن أميةمشعل بن خالد الزهراني ثانوية شهداءعواطف بنت محسن العتيبي الثانوية 167نوف بنت عرار الدوسري ابتدائية ملهم الأوليماذا نقول في اليوم العالمي للمعلم؟

يمكنك أن تبادر بإرسال أجمل باقات التهنئة للمعلم في يوم عيده إحترامأ وتقديرأ لما يبذله من جهد ومن أجمل الكلمات لإرسالها لهم، معلمي وقدوتي كل عام وأنتم بخير،  معلمتي الجميلة التي أضائت لنا طريق العلم شكرا لكي، يوم معلم سعيد فأنتم تستحقون كل الشكر.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • برج القوس.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تواجه عقبات فلا وقت للكسل
  • التنمر المدرسي
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • برج الدلو: كن أكثر جدية.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • ماهو شعار عيد المعلم 2024؟ ساعات ويبدأ الإحتفال بجميع المدارس
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • علمي وأدبي.. التنسيق الداخلي لكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر 2024-2025
  • مؤتمر علمي في المدينة المنورة يستعرض أبرز المستجدات والتحديات في مجال طب الحشود والطوارئ