أعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، تقدم الجامعة 46 مركزاً عن العام الماضي في التصنيف الدولي الهولندي «ليدن» لعام 2024، لتصبح في المرتبة 870 عالميا، بإجمالي 1806 منشورات بحثية، مقارنة بـ1561 بحثا عن العام الماضي، كما احتلت الجامعة المرتبة 8 محليا، وذلك ضمن 15 جامعة مصرية فقط تم مطابقتها للمعايير الدولية الخاصة بهذا التصنيف، والمركز الـ17 على مستوى القارة الإفريقية.

وضم تصنيف «ليدن» لهذا العام 1506 جامعة عالمية من إجمالي نحو 30 ألف جامعة على مستوى العالم، وذلك طبقا لنتائج التصنيف الذي أعلنت نتيجته خلال يونيو الجاري عن الفترة 2019-2022.

تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية

وأكد رئيس جامعة طنطا، أن تقدم الجامعة في التصنيف يعكس الجهود المبذولة من إدارة الجامعة للارتقاء بمكانة الجامعة في التصنيفات الدولية، مشيراً إلى ان الجامعة تعمل بشكل دائم وسريع على اتخاذ خطوات ثابتة، للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية من خلال توفير كافة الإمكانيات والإجراءات الداعمة لتحفيز الباحثين بكافة درجاتهم العلمية لتحسين جودة ومخرجات البحث العلمي، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030. 

مجالات تقدم الجامعة في التصنيف الهولندي

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تصنيف جامعة طنطا هذا العام في علوم الحياة والأرض لتتقدم 69 مركزاً لتحتل المركز 870 عالمياً والثامن محليا. وتقدمت في علوم الطب الحيوي والصحة 7 مراكز لتحتل المرتبة 669 عالمياً، والسابع محليا والعلوم الفيزيائية والهندسية تقدمت 45 مركزا لتحتل المركز 807 عالمياً والثامن محليا وعلوم الرياضيات والحاسب تقدمت 42 مركزاً لتحتل المرتبة 865 عالمياً والثامن محليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة طنطا التصنيف الدولي البحث العملي التصنيف الهولندي الجامعة فی التصنیف تقدم الجامعة جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان

أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا الخميس، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة التي تجري في لبنان.

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان ميقاتي لـ «الاتحاد»: شكراً للإمارات

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية رئيس مكتب الامين العام - في تصريحات له اليوم - إن الاجتماع يعقد بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا
  • أحمد بن سعيد: دبي ترسخ مكانتها الريادية مركزاً عالمياً للسياحة والتجارة والاستثمار
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • تقدم ملحوظ في التصنيف الائتماني لـ"عمانتل"
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة