أعلن رئيس الإدارة العسكرية في إقليم "دونيتسك" الأوكراني فاديم فيلاشكين اليوم السبت مقتل 11 شخصا وإصابة 43 آخرين؛ جراء قصف روسي استهدف المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة

وقال فيلاشكين - حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "إن الروس قتلوا أمس 11 شخصا في سيليدوف وشاسيف يار وكومار وتوريتسك وأوكرينسك".

وأشار إلى أن القوات الروسية قتلت 2064 من المدنيين وأصابت 5 آلاف و316 آخرين، لافتا إلى أن الأرقام لا تشمل الضحايا في ماريوبول وفولنوفاخا.

روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

 

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

 

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا

أكد نائب رئيس وزراء صربيا، ألكسندر فولين، أن بلاده ستواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا ، على الرغم من تحذير مسؤول الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن مثل هذا الموقف يتناقض مع فكرة انضمام البلاد إلى الكتلة.

 

 

وقال فولين - في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت: "إن بلاده لن تتخلى عن حقها في اختيار أصدقائها حتى وسط الضغوط الغربية، ولن تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا".. مضيفا: "عندما يطلب الاتحاد الأوروبي من صربيا فرض عقوبات على روسيا من أجل مبدأ حرمة الحدود، يجب إعادة قراءة بيان مسئول الاتحاد الأوروبي للتأكد من أنه ليس أخبارا كاذبة أو أي خدعة باستخدام الذكاء الاصطناعي".

 

وصرح فولين تعليقا على تصريحات مسئول في الاتحاد الأوروبي بأنه على صربيا فرض عقوبات على روسيا والنأي بنفسها عنها، بأن صربيا دولة صغيرة، لكنها ليست صغيرة بما يكفي للتخلي عن نفسها أو عن حقها في اختيار الأصدقاء.

 

وأشار مسئول صربي كبير - في وقت سابق - إلى أن السياسيين الغربيين يعملون على إقناع صربيا بأن علاقاتها مع روسيا القائمة على الأخوة والعلاقات الودية طويلة الأمد تشكل عبئا غير ضروري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا قصف روسي دونيتسك طائرات مسیرة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تحييد أكثر من 1280 عسكريا من قوات كييف في إطار العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية -أوردته وكالة "سبوتنك"- أن وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال) الروسية واصلت تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية، خلال الـ24 الساعة الماضية، استهدفت أفرادًا ومعدات تابعة للواء الميكانيكي 115، ولوائي الدفاع المحلي 106، و116، التابعة للقوات الأوكرانية في بلدات فيسيلوفكا وباسوفكا وكونستانتينوفكا في مقاطعة سومي".

وأشار البيان إلى أن "خسائر العدو بلغت قرابة 260 عسكريا، وأربع سيارات، ومدفع ذاتي الحركة (أكاسيا) عيار 152 ملم، كما تم صد 3 هجمات مضادة للمجموعات الهجومية التابعة للواء الهجومي 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ".

وفي السياق نفسه، أفادت الوزارة أن وحدات من تجمع قوات "يوغ" (الجنوب) الروسية حسنت مواقعها على طول خط المواجهة، واستهدفت أفراد ومعدات اللواء الميكانيكي 72، ولواء الهجوم الجوي 80 للقوات المسلحة الأوكرانية، في بلدتي كونستانتينوفكا وبيلوغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية"، مضيفةً أن "خسائر العدو، خلال الـ24 الساعة الماضية، بلغت نحو 570 عسكريا و9 سيارات".

كما أشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن "وحدات من تجمع قوات "زاباد" (الغرب) سيطرت على مواقع أكثر أهمية، وألحقت خسائر فادحة بتشكيلات لواء الدفاع المحلي 103 ولواء الحرس الوطني الأول الأوكرانيين في بلدات ستيلماخوفكا وأرتيموفكا التابعتين لجمهورية لوغانسك الشعبية"، مضيفةً أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت أكثر من 495 عسكريا ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة و14 مركبة ومحطة رادار أمريكية الصنع مضادة للبطاريات من طراز "أي إن تي بي كيو-36". بالإضافة لتدمير 3 مستودعات ذخيرة ميدانية".

وفي سياق أخر، قال رئيس إقليم دونيتسك "دينيس بوشيلين"، اليوم /الاثنين/، إن القوات الروسية تتقدم يوميا في تحرير "الجمهورية".

وأضاف بوشيلين- حسبما ذكر موقع (روسيا اليوم)- أن على محور غورلوفكا يسجل الجيش الروسي تقدما يوميا، موضحا أن الجيش أبعد خط المواجهة عن مدينة غورلوفكا التي تتعرض للقصف الأوكراني باستمرار.
وأعلن الجيش الروسي مؤخرا تحرير عدة بلدات في جمهورية دونيتسك بينها تشيجاري وسوكول ونوفويه في إطار تحرير دونيتسك.

في المقابل..أعلن المسؤول الأوكراني رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك فاديم فيلاشكين، اليوم، مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين، جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم، الليلة الماضية.
وقال فيلاشكين- في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- إن الروس قتلوا أمس اثنين من سكان دونيتسك؛ بالتحديد في بلدتي بيفنيتشني وهروديفكا في حين أُصيب 4 آخرون جراء الهجمات في أخر 24 ساعة.

وأضاف أن ما لا يقل عن 2068 شخصًا في الإقليم قتلوا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، في حين أُصيب 5328 آخرون وهذه الأرقام لا تشمل عدد الضحايا في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: تطوير طائرات Su-30SM وتجهيزها بمحركات جديدة
  • روسيا: مقتل وإصابة 144 مواطنًا خلال أسبوع واحد بسبب الهجمات الأوكرانية
  • الصحة الروسي: انتشار الأمراض العقلية في البلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • "صحة غزة": استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • قصف روسي مكثف على كييف.. مقتل العشرات وتضرر مستشفى أطفال
  • هجوم روسي على "كييف".. أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى و"زيلينسكي" يستنجد بمجلس الأمن
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة
  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك