ماجد محمد

برَّأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الجمعة، صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لللعبة ، من تهمة التلاعب بنتائج المباريات

وفتح «كاف»في أغسطس تحقيق في مزاعم خطيرة عن مخالفات قانونية أبلغ عنها العديد من المسؤولين في كرة القدم الكاميرونية ضد الدولي السابق البالغ من العمر 43 عامًا.

ولم يجد الاتحاد أدلة كافية لإثبات غالبية الاتهامات الموجهة لنجم برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، ومع ذلك، فقد وجد مذنبًا بانتهاك مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية، على النحو المنصوص عليه في النظام الأساسي للاتحاد بعد أن أصبح سفيرًا لشركة المراهنات 1XBet.

وقرَّر المجلس التأديبي بالاتحاد أنه لا توجد راهنًا أدلة كافية لإدانة إيتو وفالنتين نكوين، رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، بتهمة التلاعب بنتائج المباريات، لكن في الوقت نفسه وجد المجلس أن إيتو انتهك بشكل خطير مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية على النحو المنصوص عليه في المادة 2 من الفقرة 3 للنظام الأساسي للاتحاد من خلال توقيع عقد للاطلاع بمهمة سفير للعلامة التجارية لشركة 1XBET مقابل أجر، وبالتالي جرى تغريمه 200 ألف دولار.

وكان إيتو أعلن في مايو 2023، أنه فخور بأن أصبح سفيرًا لشركة المراهنات، على الرغم من أن قانون أخلاقيات «فيفا» يحظر على المسؤولين المشاركة «سواء بشكل مباشر أو غير مباشر» في المراهنات أو أي ارتباط بها، مع توقيع الإيقاف لثلاثة أعوام عن نشاط كرة القدم كحد أقصى.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو

إقرأ أيضاً:

الشوط الأول.. الأهلي يتقدم على الزمالك في أول قمة تاريخية لكرة القدم النسائية المصرية

تقدم فريق الكرة النسائية بالنادي الأهلي على نظيرتها الزمالك بهدف نظيف في الشوط الأول من اللقاء الذي جمع الفريقين في أول مباراة قمة نسائية في التاريخ، وذلك ضمن الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم النسائية.

وفي الدقيقة السادسة، كادت لاعبة الزمالك يوتيندي أن تسجل بعد تمريرة من زميلتها سليمزي، إلا أن تسديدتها مرت فوق العارضة.

بينما أهدرت لاعبة الأهلي، الأمريكية ميا لينس، فرصة تسجيل هدف تاريخي بعد انفرادها بحارسة الزمالك في الدقيقة 27، حيث سددت الكرة في الشباك الخارجية.

عاجل.. نبأ سار لجماهير الزمالك بشأن عودة نجم الفريق كواليس تجديد عقد زيزو مع الزمالك

حارسة الزمالك نور مندور تصدت لتسديدة قوية من الفلسطينية أحلام نصر في الدقيقة 36 من خارج منطقة الجزاء، إلا أن النيجيرية تشاريتي روبن تمكنت من تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 43 بعد أن هيأت الكرة لنفسها داخل منطقة الجزاء وأودعتها في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

يعد هذا الموسم الأول الذي يشهد تأسيس فرق نسائية في كل من ناديي الأهلي والزمالك، تنفيذا لمتطلبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي تفرض وجود فريق نسائي كشرط للمشاركة في البطولات القارية.

مقالات مشابهة

  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • الإصابة تبعد أديمي ودورانفيل لأسابيع عن صفوف دورتموند الألماني لكرة القدم
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • الشوط الأول.. الأهلي يتقدم على الزمالك في أول قمة تاريخية لكرة القدم النسائية المصرية
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • 34 مباراة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم .. غدا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)