تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمود القباني عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

وقال القباني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، إن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة وذلك لتواجد البحر، موضحًا أن محافظات بورسعيد ومطروح والإسكندرية الأكثر تأثرا بالرطوبة والتي قد تصل إلى 90% خلال فترات الليل.

وتابع: «نسب الرطوبة تنخفض تدريجيا بالمحافظات الداخلية»، منوهًا إلى أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد.

وأكمل: «درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، وعلى القاهرة الكبرى تصل إلى 35».

وأردف القباني: «ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط أو البحر الأحمر ناتج عن وجود نشاط للرياح، حيث تصل سرعة الرياح إلى 60 كم\س، منوهًا إلى أن هذا المعدل عالي ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل».

واستطرد محمود القباني: «اليوم وغد الأحد سيكون أقل معدلات للدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيكون هناك ارتفاع تدريجي في قيم درجات الحرارة مرة أخرى وذروة الموجة الحارة ستكون نهاية الأسبوع الجاري». 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية توقعات الطقس درجات الحرارة تصل إلى

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية أجواء معتدلة خريفية مع الأيام الأولى من شهر أكتوبر، حيث سجلت درجات الحرارة انخفاض ملحوظ من 3 إلى 4 درجات لتصل إلى 24 درجة مئوية، كما انخفظت نسبة الرطوبة لتسجل اليوم الخميس 54%، مع سرعة رياح تصل إلى 11 كم/ ساعة في ساعات الصباح الأولى.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن استقرار حالة البحر وهدوء الأمواج بالرغم من الإنخفاض التدريجي في درجات الحرارة.

كما أكدت على وصول نسب الأشغال على جميع سواحل البحر الأبيض المتوسط إلى الانخفاض بعد بدء العام الدراسي الجديد، ورفع الرايات الصفراء بكافة شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، والتأكد من الإنتباه جيدًا لتعليمات المنقذين حفاظًا على أرواح المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • ارتفاع درجات الحرارة في العراق: الأنواء الجوية تُحذر من موجة حر جديدة