أكد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس الدكتور طارق يوسف، أن ما يقرب من 200 ألف شخص يعانون سنويًا في مصر من أعراض السكتة الدماغية، نتيجة لارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر والكولسترول.

وقال الدكتور طارق يوسف - في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، "إن عدد المصابين بالسكتة الدماغية في مصر سنويا حوالي 200 ألف مصاب وهذا العدد كبير للغاية"، مشيرا إلى أنه تم افتتاح وحدة السكتة الدماغية والقسطرة جامعة عين شمس، والتي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية.

وأوضح أن السكتة الدماغية من أخطر الأمراض التي يواجهها الإنسان، وتحتاج إلى طرق علاج سريعة ودقيقة، وهذا ما يتم في الوحدة الجديدة التي تم تجهيزها بـ26 سريرا بها كافة الإمكانيات الطبية وأجهزة السونار وإعادة تأهيل المرضى وجهاز القسطرة المخية.

يشار إلى أنه تم افتتاح وحدة السكتة الدماغية والقسطرة جامعة عين شمس التي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية والخبرات الطبية المتقدمة، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكتة الدماغية مستشفيات عين شمس السکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

فرض حالة الطوارئ بالمستشفى.. إصابة 16 شخص بينهم أطفال في حادث انقلاب بالمنيا

أصيب 16 شخصا إثر انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري المار في نطاق محافظة المنيا، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري وتحديدا شرق كوبري أبو شناف بمركز المنيا.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين إصابة 16 شخصاً بينهم أطفال بإصابات متنوعة ما بين كدمات وسحجات وكسور متفرقة بالجسم واشتباه بمتلازمة ما بعد الارتجاج.

ومن جانبه كلف اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الدائري شرق كوبري أبو شناف بمركز المنيا، الذي أسفر عن إصابة 16 شخصًا حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقي الرعاية الطبية.

وعلى الفور، انتقل السكرتير العام إلى مستشفى المنيا العام للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، موجها مدير المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى بعد استكمال العلاج.

وأوضح مدير مستشفى المنيا العام أنه تم تحويل خمس حالات من المصابين إلى مستشفى الصدر لإجراء فحوصات بالأشعة المقطعية، مؤكدا استقرار حالة المصابين وتقديم الخدمات الطبية الكاملة لهم طوال فترة إقامتهم بالمستشفى، واستكمال علاجهم.

مقالات مشابهة

  • حرب لبنان.. إصابة 25 جنديًا إسرائيليًا بينهم 11 في حالة حرجة
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية
  • الصحة العالمية: 36 إصابة بفيروس ماربورغ في رواندا ووفاة 11 شخصًا
  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • رئيس جامعة كفر الشيخ: نسعى للانتهاء من المدينة الطبية خلال 6 أشهر
  • فرض حالة الطوارئ بالمستشفى.. إصابة 16 شخص بينهم أطفال في حادث انقلاب بالمنيا
  • خبير اقتصادي: العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنوياً
  • نوع من الطعام يُزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.. احذر من الإفراط في تناوله
  • جامعة بني سويف تشارك في النسخة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية