#سواليف

في ليلة شهدت تغييرات جذرية في #السياسة_البريطانية، بقي شيء واحد ثابت في قلب مقر #الحكومة صباح اليوم الجمعة وهو، #لاري، #قط “ #داوننج_ستريت” الشهير.

شوهد القط الأبيض العتابي (أبيض مع بقع أو خطوط ملونة مختلفة)، الذي يحمل اللقب الرسمي “كبير صائدي الفئران في مكتب مجلس الوزراء”، يحوم بالقرب من الباب الأسود اللامع رقم 10، حيث سيستقبل رئيس الوزراء السادس خلال مدة إقامته هناك.

يعيش لاري في مقر الحكومة البريطانية منذ عام 2011، عندما تبناه رئيس الوزراء آنذاك ديفيد كاميرون من مأوى “باترسي دوجز اند كاتس هوم”.

مقالات ذات صلة روسيا.. العثور على رجل برأس كبش في مدفن بجبال ألتاي عمره 1700 عام 2024/07/06

منذ ذلك الحين، شهد لاري تولي تيريزا ماي وبوريس جونسون وليز تراس وريشي سوناك رئاسة الوزراء خلال فترة مضطربة للحكومات التي قادها حزب المحافظين.

القط لاري أمام مبنى رئاسة الوزراء البريطانية (غيتي)

امس الجمعة، تولى زعيم حزب العمال كير #ستارمر، أحدث رفقاء القط لاري في السكن، رئاسة الوزراء بعد فوزه الكاسح في #الانتخابات.

وبينما يوحي المشهد بأن لاري سيبقى في مكانه، فقد يحظى قريبًا برفقة جديدة، إذ لدى ستارمر قط اسمه “جوجو”، من المتوقع أن ينضم إليه عند الإقامة في “داوننج ستريت”.

وبعد تجوله قليلًا في الخارج، قرر لاري الاحتماء من الطقس الممطر والعاصف بطريقته المعتادة، الوقوف أمام الباب رقم 10 حتى يفتحه له أحد رجال الشرطة.

ويبقى لاري القط شاهدًا على التحولات السياسية في بريطانيا، مضيفًا بوجوده لمسة من الثبات في قلب التغيرات المستمرة في مقر الحكومة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السياسة البريطانية الحكومة لاري قط ستارمر الانتخابات

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لمتابعة عدد من الملفات فى مقدمتها ملف توافر السلع وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وملف توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهماً في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقد أصدر مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعماً للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.

وقد سبق وأن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

اقرأ أيضاًخلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي.. وزير الصحة يستعرض الحالة الوبائية لـ جدري القردة

بدء اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

مدبولي يبدأ اجتماع مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • بوريس جونسون يفشي سرا خطيرا كتمته بريطانيا عن بنيامين نتنياهو
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • الحكومة البريطانية: تسيير عدة رحلات جوية لإجلاء مواطنينا من لبنان
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • الحكومة البريطانية: شاركت أمس طائرتان مقاتلتان تابعتان لسلاح الجو وطائرة تزويد بالوقود جوا في حماية إسرائيل
  • ستارمر يؤكد لنتنياهو التزام بريطانيا بأمن إسرائيل
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة