استقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، صباح اليوم  السبت، أسئلة امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا للإمتحان الذي بدأ في التاسعة صباحا، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية امتحان الكيمياء، بينما يخوض طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا.

 

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا ، رفع درجة الإستعداد القصوى؛ استعدادًا لإمتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية، وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد، وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب، ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم السبت، في مادتي الكيمياء والجغرافيا، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل مؤمن، حيث يتم نقلها من مراكز التوزيع على مستوى الجمهورية وتسليمها إلى رؤساء اللجان وفقاً لمحاضر تسليم وتسلم ، ويؤدي امتحان الكيمياء 516,918 طالباً وطالبة من الشعبة العلمية ، بينما يؤدي امتحان الجغرافيا 192,596 طالباً وطالبة من الشعبة الأدبية، وذلك في 1,986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية ، يتضمن كل امتحان 46 سؤالاً تتدرج في مستوى الصعوبة لقياس نواتج التعلم المختلفة.

 

كما أكدت الوزارة تأمين جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة، بدءا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز التوزيع ، ثم إلى لجان الإمتحانات ، ومتابعة سير الإمتحان ، من خلال غرفة العمليات المركزية ، وشددت على تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 ، والقانون رقم (205) لسنة 2020 لمكافحة أعمال الغش.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا الثانوية العامة أخبار محافظة المنيا التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024|عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان علم النفس والاجتماع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا من أداء امتحان مادة علم النفس والاجتماع اليوم الأربعاء، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي شكاوي، كما لم تتلق عمليات المنيا أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم.

وانطلق امتحان مادة  علم النفس والاجتماع ، بجميع لجان امتحانات المنيا ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في اللجان، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب.  

وأدي 11077 طالب وطالبة من  طلاب الشعبة الأدبية  بالثانوية العامة بالمنيا اليوم الأربعاء امتحان مادة علم النفس والاجتماع ، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كل اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويُسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: أعد بنقل شكاوى مادتي الفيزياء والجغرافيا لوزير التربية التعليم
  • الثانوية العامة 2024|عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان علم النفس والاجتماع
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان علم النفس والجيولوجيا والرياضة بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024|اليوم.. الشعبة الرياضية يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. التفاصيل الكاملة لواقعة "فلاشة" أسئلة امتحان الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024| "التعليم" تكشف حقيقة تسريب امتحان الكيمياء.. صور
  • التعليم ترد على إدعاء بيع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • بيان عاجل من «التعليم» بشأن ما تردد حول تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • بعد قليل.. التعليم تكشف بالأدلة حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول امتحان الكيمياء