أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مد عرض «نوستالجيا 80-90» بمسرح السامر، حتى يوم الاثنين القبل، بسبب الإقبال الجماهيري على العرض، الذي رفع أمس «لافتة كامل العدد»، ويقدم العرض مجانا للجمهور بأسبقية الحضور.

«نوستالجيا 80-90».. عرض درامي استعراضي غنائية

«نوستالجيا 80-90» عرض درامي استعراضي غنائية من إنتاج هيئة قصور الثقافة، الرؤية والإخراج للفنان تامر عبد المنعم، وبطولة مجموعة من أعضاء فرقة السامر المسرحية، والاستعراضات لعدد من فرق قصور الثقافة منها فرقة بورسعيد وفرقة الحرية وفرقة سوهاج وفرقة روض الفرج للفنون الشعبية، إعداد موسيقى وإعادة التوزيع العرض لـ محمد مصطفى، الديكور محمد جابر، والماكياج إسلام عباس، ومصمم أزياء رنا عبد المجيد.

ويتضمن العرض فقرات متنوعة من أبرز الأعمال التليفيزيونية والسينمائية والمسرحية والإعلانية خلال فترتي الثمانينيات والتسعينيات مع إعادة توزيعها بشكل جديد، كمحاولة لاستعادة الذكريات والتعريف بالهوية الفنية المصرية. 

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت سابقا أن العرض سينطلق في جولة إلى عدد من المحافظات ضمن العروض الفنية الخاصة في مبادرة  «ثقافتنا في إجازتنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الثقافة نوستالجيا قصور الثقافة نوستالجیا 80 90

إقرأ أيضاً:

جولات وزيارات سياحية للفِرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الرابع والعشرين

نظمت إدارة السياحة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، برنامج سياحي للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين.

حيث شملت الجولة زيارة المعالم السياحية المختلفة بمدينة الإسماعيلية بمنطقة نمرة ٦، والفلل الفرنساوي، والمعالم المتنوعة بشارع محمد علي، وزيارة الكنيسة الكاثوليكية بشارع عرابي، وزيارة منطقة وسط المدينة للتعرف على أجواء المدينة ولشراء التذكارات والهدايا.

واُختتمت الزيارة بجولة حرة بأحد المولات التجارية وشاطئ الدنفاه على المجرى الملاحي لقناة السويس.

ويشارك في المهرجان هذا العام ١٩ فرقة، منها فرق من دول "الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، الأردن، الهند"، و١٢ فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي "الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، الشلاتين التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي"، بالإضافة إلى فرقتي لذوي الهمم "فرقة هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء" التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

ومن الجدير ذكره، أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، يُعد أحد أهم وأعرق مهرجانات الفنون الشعبية الدولية، حيث بدأ لأول مرة في عام ١٩٨٥ وتوقف أكثر من مرة لعدة ظروف، ولكنه عاد مجددًا نظرًا لمكانته الدولية العريقة، ونجح المهرجان على مدى دوراته المختلفة في استقطاب العديد من فرق الفنون الشعبية من دول العالم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بغداد تنوه إلى إغلاق مداخلها يوم الاثنين المقبل
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • جولات وزيارات سياحية للفِرق المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الرابع والعشرين
  • الأحد المقبل.. وزارة الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بحفل موسيقي غنائي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
  • احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر.. فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد المقبل
  • المسرح العماني.. اتّجاهات جديدة
  • خاص: وزارة العدل والنقابات على طاولة الحوار الاثنين المقبل بحثا عن حلول تضع حدا للاحتجاجات
  • الاثنين المقبل.. «النواب» يبدأ مهامه التشريعية في دور الانعقاد الخامس
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي