أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".

. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا

أكد نائب رئيس وزراء صربيا، ألكسندر فولين، أن بلاده ستواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا ، على الرغم من تحذير مسؤول الدبلوماسية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، من أن مثل هذا الموقف يتناقض مع فكرة انضمام البلاد إلى الكتلة.

وقال فولين - في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت: "إن بلاده لن تتخلى عن حقها في اختيار أصدقائها حتى وسط الضغوط الغربية، ولن تنضم إلى العقوبات المفروضة على روسيا".. مضيفا: "عندما يطلب الاتحاد الأوروبي من صربيا فرض عقوبات على روسيا من أجل مبدأ حرمة الحدود، يجب إعادة قراءة بيان مسئول الاتحاد الأوروبي للتأكد من أنه ليس أخبارا كاذبة أو أي خدعة باستخدام الذكاء الاصطناعي".

وصرح فولين تعليقا على تصريحات مسئول في الاتحاد الأوروبي بأنه على صربيا فرض عقوبات على روسيا والنأي بنفسها عنها، بأن صربيا دولة صغيرة، لكنها ليست صغيرة بما يكفي للتخلي عن نفسها أو عن حقها في اختيار الأصدقاء.

وأشار مسئول صربي كبير - في وقت سابق - إلى أن السياسيين الغربيين يعملون على إقناع صربيا بأن علاقاتها مع روسيا القائمة على الأخوة والعلاقات الودية طويلة الأمد تشكل عبئا غير ضروري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا مسيرة أوكرانية مقاطعتي كورسك وبيلجورود طائرات مسیرة

إقرأ أيضاً:

روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 113 طائرة مسيرة أوكرانية، منها 73 فوق بيلغورود، و25 فوق فورنيج، و14 فوق كورسك، وواحدة فوق بريانسك. في المقابل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية، سيرهي بوبكو، باعتراض 15 طائرة مسيرة فوق كييف.

اعلان

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنها أحبطت خلال الليلة الماضية "هجومًا إرهابيًا أوكرانيًا باستخدام طائرات مسيرة داخل الأراضي الروسية."

من جهة ثانية، ذكرت صحيفة "كييف بوست" أن القوات الروسية شنت هجومًا الليلة الماضية على خاركيف باستخدام قنابل جوية موجهة، حيث أصابت إحدى القنابل مبنى سكنيًا، مما أسفر عن وقوع إصابات.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تغريدة يعرض فيها الهجوم الروسي على مبنى سكني في خاركيفبوتين يوسع تدابير العفو في حال الانضمام للجيش

وفي سياق متصل، وقع الرئيس فلاديمير بوتين على تدابير إضافية تعفو عن المعتقلين الذين يخضعون للمحاكمة في حال انضمامهم إلى الجيش، بشرط عدم تورطهم في الخيانة أو التجسس أو الإرهاب أو الجرائم الجنسية.

Relatedالجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانياروسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا

تأتي هذه التدابير بعد أن كان القانون الروسي يقتصر على إسقاط الملاحقة القانونية أو الإفراج عن المدانين الذين لا تزال قضاياهم قيد التحقيق، في حال التحاقهم بالجيش.

وبحسب صحيفة "موسكو تايمز"، تسمح التدابير الجديدة بمحو السجلات الجنائية للجنود الذين حصلوا على تقدير من الدولة لأدائهم في المعركة.

يأتي هذا القرار في ظل الحرب الأوكرانية-الروسية التي استنزفت الطرفين، وكان بوتين قد دعا في سبتمبر/أيلول الماضي إلى زيادة عدد القوات العسكرية بمقدار 180,000 جندي، كما تم تخصيص 32.5% من ميزانية الحكومة الجديدة للجيش.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة لمحبي صراصير البحر المشوية بالكراميل.. عليكم بمطعم "يام باغ" المخصص لتقديم الحشرات في لندن أول رئيسة في تاريخ المكسيك تُشارك في حفل للسكان الأصليين فلاديمير بوتين روسيا الطائرات الصغيرة بدون طيار عفو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل