الأسبوع:
2024-10-05@03:30:46 GMT

سبب وفاة أحمد رفعت فقيد الكرة المصرية

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

سبب وفاة أحمد رفعت فقيد الكرة المصرية

أحمد رفعت.. كشفت مصادر مقربة من لاعب فريق مودرن سبورت عن تفاصيل الساعات الأخيرة قبل وفاته، بعد توقف عضلة قلبه.

وأكدت مصادر مقربة من أحمد رفعت، أن اللاعب الراحل تعرض لوعكة صحية مفاجئة خلال الساعات الماضية، وتم نقله لأحد المستشفيات، ليعلن الأطباء عن توقف عضلة قلبه مجددًا بعد الأزمة التي تعرض لها قبل 4 أشهر.

وحاول الأطباء لإنعاش عضلة القلب مجددًا، وبعد مرور بعض الوقت، تم إعلان أن اللاعب أحمد رفعت توفاه الله، وفشل محاولات إعادة عضلة القلب للعمل مرة أخرى.

أحمد رفعت

وكان أحمد رفعت لاعب فريق مودرن سبورت قد تعرض لأزمة صحية كبيرة يوم 11 مارس 2024، عندما توقفت عضلة قلبه عن العمل خلال مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد السكندري.

بيان نادي مودرن فيوتشر

أعلن نادي مودرن سبورت، صباح اليوم السبت، وفاة لاعبه أحمد رفعت، إثر تدهور حاد في حالته الصحية.

وذكر نادي مودرن سبورت- في بيان، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس الماضي".

وأضاف "بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله.. يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية، داعين المولى- عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعا الصبر والسلون".

أحمد رفعتتأجيل مباراة مودرن سبورت والمقاولون العرب

قررت رابطة الأندية المحترفة، تأجيل مباراة فريق مودرن سبورت أمام المقاولون العرب ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، بسبب وفاة لاعب فريق مودرن أحمد رفعت.

وكان نادي مودرن سبورت أعلن، صباح اليوم السبت، وفاة لاعبه أحمد رفعت عن عمر ناهز 31 عاما، إثر تدهور حاد في حالته الصحية.

وذكرت رابطة الأندية - في بيان اليوم - "نظرا لوفاة اللاعب أحمد رفعت، قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة المقاولون العرب ومودرن سبورت والتي كان مقرر إقامتها اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرا.. على أن يتم تحديد موعد لاحق للمباراة فيما بعد".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد رفعت مودرن فيوتشر مودرن سبورت وفاة أحمد رفعت نادی مودرن سبورت فریق مودرن أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم

لا يزال البحث مستمرًا لاكتشاف عقاقير جديدة، فيما يخص الأمراض المزمنة التي يصعب علاجها وتنتهي بالوفاة، وتوصل الأطباء حول العالم، إلى عقار جديد خاص بالتصوير المقطعي للإصدار البوزيتروني، لاكتشاف قصور الشرايين التاجية، التي تؤثر على تدفق الدم إلى عضلة القلب.

أوضح الدكتور محمد زردق استشاري القلب، في حديثه لـ«الوطن»، أن العقار الجديد الخاص بالتصوير المقطعي للإصدار البوزيتروني المخصص لتروية عضلة القلب، وتقييم تدفق الدم إلى القلب، غير متوفر في مصر بالوقت الحالي، ويستخدم في معرفة حجم تجويف عضلة القلب، ومعرفة هل هناك قصورا في الشرايين التاجية أم لا؟، التي قد تؤدي إلى الوفاة.

التصوير المقطعي البوزيتروني يساعد في اكتشاف الأورام

يساعد التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، في معرفة أنواع الأورام التي يمكن أن تتواجد في أنحاء متفرقة بالجسد، دون أن يشعر الشخص، إلا في مراحله المتأخرة، لذا يوفر التصوير المقطعي فرصة اكتشاف الورم مبكرًا، ولا يزال هناك بعض الطرق التي تستخدم لمعرفة تروية عضلة القلب، من خلال المسح الذري على عضلة القلب، وفقًا لـ«زردق».

العقار الجديد غير متوفر بالأسواق في الوقت الحالي

يعد العقار الجديد غير متوفر بالوقت الحالي، وتجرى الاستعدادات لتوفيره بالأسواق الأمريكية، في نهاية عام 2024 وبداية عام 2025، ومن بعدها سيبدأ انتشاره تدريجيًا بالعديد من الدول، ويتميز العقار بمميزات تحدث لأول مرة، إذ يعمل على تحسين الجودة من أجل تحديد عيوب القلب، على مستوى عالٍ من الدقة الشديدة، بحسب وكالة «رويترز».

العقار الجديد له فاعلية كبيرة مع مرضى الشريان التاجي

أثبتت فاعلية العقار من خلال خضوعه لتجارب عديدة، إذ تم إثبات قدرته على التصنيف بين 74% إلى 89%، من عمليات المسح للمشاركين بدقة، ويعد أكثر فاعلية مع مرض الشريان التاجي، الذي يؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.

مقالات مشابهة

  • فريق سيدات نادي ابوظبي الرياضي يخطف أضواء وهان
  • وليد دعبس يهنئ لاعبات مودرن سبورت بالفوز على بالم هيلز بسباعية
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • الصحة: فريق الحوكمة يتفقد عددا من المنشآت الصحية بسفاجا ويوجه بإجراءات عاجلة
  • لماذا رفعت الحكومة المصرية مبلغ شراء القمح من المزارعين لأعلى سعر في تاريخ البلاد؟
  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • حمزة المثلوثي: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • حقيقة رحيل أحمد الغامدي عن نادي النصر