سواليف:
2024-07-10@15:18:15 GMT

تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

#سواليف

قال #المرصد_الأورومتوسطي_لحقوق_الإنسان إن تقديراته تفيد بوجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد #المفقودين #تحت_الأنقاض في #قطاع_غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم وإبقائهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة، في وقت يغيب فيه أي تحرك إنساني دولي للمساعدة في انتشالهم.

وأبرز المرصد الأورومتوسطي، في بيان له، أن عائلات ضحايا الهجمات العسكرية المميتة والمدمرة، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي وتقترب من شهرها العاشر، يواجهون تحديات هائلة في انتشال الجثث، وعدم توفر المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني، والمنع الإسرائيلي لإدخال أي معدات من خارج قطاع غزة.

مقالات ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً 2024/07/06

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان المفقودين تحت الأنقاض قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: سلطة المحكمة الجنائية الدولية ليست معاقبة إسرائيل فقط بل ردعها عن تصرفاتها

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، محمد المغبط، اليوم الثلاثاء، مقتل 45 ألف شخص في قطاع غزة حتى الأن، نتيجة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن 13 آلف منهم مازالوا تحت الأنقاض.

وقال المغبط، في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»:وفقا لتقديراتنا فإن هناك أيضا ما يقارب 2500 شخص قد اختفوا قسريا على يد قوات الاحتلال، وتلك فقط الأعداد المباشرة الناتجة عن العمليات العسكرية، لافتًا إلى أن هناك أعدادا غير مباشرة من الوفيات، جراء الأمراض المزمنة والمستعصية، بسبب خروج القطاع الصحي والمستشفيات عن الخدمة في القطاع، والحاجة للأدوية اللازمة، وتفشي الأوبئة الناتجة عن التلوث والدمار بسبب الحرب.

وشدد على أن كل هذه الأعداد من القتلى سواء المباشرة أو الغير مباشرة تستوجب وقف إطلاق النار، والإبادة الجماعية التى ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، فقوات الاحتلال تقوم بتصرفات جنونية، فهى تصدر أوامر إخلاء للمدنيين في غزة إلى مناطق محددة، ثم تقوم بعدها بساعات بعمليات عسكرية فى تلك المناطق الأمنة، مؤكدًا أن هناك آلاف الفلسطينيين يعيشون فى العراء نتيجة تلك الأوامر، وهي جرائم أخرى يتم إضافتها إلى سجل الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية.

وأشار المغبط إلى أن سلطة المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية ليست لمحاكمة إسرائيل فقط، بل أيضا لردعها ووقف تصرفاتها العدوانية، لافتا إلى أنه يجب أن يتحرك المدعي العام بشكل أسرع فى محاكمة جميع المسؤولين الإسرائيليين سواء السياسيين أوالعسكريين أو حتى الجنود.

وأضاف أن هناك العديد من المنظمات الدولية مثل وكالات الأمم المتحدة، تقوم بتوثيق العديد من الجرائم الإسرائيلية استنادا على تقاريرها، ويمكن للمدعي العام أيضا التواصل مع السكان في غزة مثلما تتواصل جميع المنظمات معهم، مطالبا المدعي العام بأن يعتبر منع إسرائيل لدخول أي طرف ثالث مثل الإعلام الدولي إلى قطاع غزة، دليلا على ارتكابها لجرائم الإبادة الجماعية، وحتى لا يدرك العالم فظاعة ما قامت به بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالمفوض العام لـ«الأونروا»: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة لأوامر الإخلاء

وزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

الرئيس السيسي يؤكد لرئيس الاستخبارات الأمريكية ضرورة وقف الحرب في غزة

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي يتهم إسرائيل بتوسيع حربها على غزة واستخدام المدنيين "أداة ضغط"
  • استشهاد 20 فلسطينيًا بقصف إسرائيلى على مدرسة تؤوى نازحين شرقى خان يونس
  • المرصد الأورومتوسطي: سلطة المحكمة الجنائية الدولية ليست معاقبة إسرائيل فقط بل ردعها عن تصرفاتها
  • المفوض العام لـ«الأونروا»: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة لأوامر الإخلاء
  • المفوض العام لأونروا: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة (فيديو)
  • تقرير يكشف تقديرات الجيش الإسرائيلي بشأن أنفاق حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • مركز فلسطيني: إسرائيل تستخدم الساحة الرقمية ذراعا لحرب الإبادة بغزة
  • جيش الاحتلال يشن حرب ترهيب وتهجير قسري بحق سكان غزة وسط موجة نزوح ضخمة
  • تقديرات للجيش الإسرائيلي تتحدث عن أنفاق حماس في غزة
  • الأورومتوسطي: الاحتلال يشن حرب ترهيب وتهجير قسري بحق سكان مدينة غزة وشمالها