أطلقت لجنة مهرجانات غلبون السياحية بالتعاون مع المجلس البلدي برنامجها السياحي لهذا العام خلال مؤتمر صحافي اقيم في DOMAINE ST GABRIEL برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وحضوره. ويبدأ المهرجان في ٣١ الحالي بحفلة مخصصة للاطفال و 2 - 3 آب تنظم حفلتان موسيقيتان بإدارة المايسترو هاروت فازليان.



حضر المؤتمر عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون ابي رميا ، ادوار الحواط ممثلا عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط ، قنصل لبنان في توغو نديم باسيل، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل رئيس بلدية المنصف خالد صدقة، رئيس بلدية غلبون ايلي جبرايل واعضاء المجلس البلدي، رئيس بلدية اهمج نزيه ابي سمعان، نقيب مستوردي المشروبات الروحية ميشال رميا، رئيس المركز الاقليمي للدفاع المدني في قضاء جبيل مخول بو يونس، المحامي فراس رفيق ابي يونس، رئيسة لجنة المهرجانات ندى عاد والاعضاء، اعلاميون ومدعوون.

واشار نصار  الى ان "برنامج هذا الصيف في غلبون غني ثقافيا"، منوها "بالجهود التي بذلها رئيس البلدية الاستثناني من اجل الوصول بغلبون الى بلدة نموذجية". وقال: "عدد الطلبات التي قدمت لوزارة السياحة هذا العام زادت عن العام الماضي 30 بالمئة وهذا ما يدفعنا الى الامل بوطننا، والشعار الذي اطلقناه هذا العام " مشوار رايحين مشوار " هو مشوار الصمود والمقاومة لكي نبقى في وطننا".

أضاف: "في الاشهر الستة الاولى من هذا العام وصل عدد الوافدين الى لبنان 2,997,725 مقارنة مع السنة الماضية 3,185,000 بتراجع واحد بالالف فقط، فصحيح ان عدد الوافدين الاجانب تراجع انما عدد اللبنانيين المنتشرين الى زيادة وهذا اكبر مؤشر على ان اللبناني في العالم متعلق بوطنه ويرغب بزيارته سنويا ، فهذا هو التحدي الكبير والصمود".

وجدد دعوته لنواب الامة وبخاصة للنائبين سيمون ابي رميا وزياد الحواط "للتوافق سريعا على انتخاب رئيس للجمهورية وفرض على الاحزاب التي ينتمون اليها هذا الموضوع لان التاريخ سيحاسبنا اذا ما كانت الخلافات القائمة تستأهل التضحية بالامور الوطنية".

في الختام كانت كلمة للمايسترو فازليان، وتذوق الحضور أجود أنواع النبيذ الذي تنتجه Domaine St. Gabriel من دوالي العنب الغلبوني.

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: هذا العام

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صاروخي لقيمة هالاند السوقية

ارتفعت القيمة السوقية لهداف مانشستر ستي، النرويجي إيرلينغ هالاند، إلى 200 مليون يورو، بحسب آخر تحديثات موقع ترانسفير ماركت العالمي.

تصدر الدبابة النرويجية قائمة الأغلى قيمة تسويقية، مبتعداً عن ثلاثي ريال مدريد، كيليان مبابي وجود بيلينغهام، وفينيسيوس جونيور، أصحاب الـ180 مليون يورو في المرتبة الثانية.

At 24 years old, Haaland has already had some journey to becoming the world’s most valuable player ⭐️????

From €200k in the Norwegian 2nd division, to €200m in the Premier League, a piece on Haaland’s rise for @TMuk_news ????https://t.co/UiFZmIIbw3

— Ben (@blittlemore10) October 2, 2024

ونشر الموقع العالمي تقريراً حول هالاند بعنوان "رحلة الصعود من 200 ألف يورو إلى 200 مليون"، أشاد فيه بـ"صاروخ السيتي" الذي دمّر قواعد الدوري الإنجليزي بأهدافه الخارقة، التي منحته لقب الأكثر تسجيلاً في موسم واحد عبر التاريخ، وقد يتجاوز رقمه الشخصي هذا الموسم أيضاً إذا استمرت معدلاته التهديفية على ما هي عليه حالياً، لاسيما بعد البداية القوية له في الدوري بعد 6 جولات فقط، بتسجيل 10 أهداف منحته صدارة "سباق الحذاء الذهبي" مُبكراً.

وخلال 7 سنوات فقط، ارتفعت قيمة هالاند السوقية من 200 ألف يورو إلى 200 مليون، حيث كانت البداية عام 2016 عندما بلغ من العمر 16 عاماً في صفوف برينه، ولم تتغيّر قيمة الـ200 ألف يورو برغم انتقاله إلى صفوف مولده، لكن في عام 2018 وبعد دوران عجلته التهديفية بصورة لافتة، ارتفعت القيمة إلى مليوني يورو، ثم أصبحت 5 ملايين في 2019 متزامنة مع انتقاله إلى ريد بول سالزبورغ.

وقبيل انتقاله إلى بروسيا دورتموند، شهد عام 2019 عدة قفزات في قيمته التسويقية، من 12 إلى 30 ثم 45 مليون يورو، وبلغ 60 مليوناً عند انتقاله إلى "أسود الفيستيفال" عام 2020، وخلال عامين ارتفعت قيمته مرات عدة لتتجاوز الـ100 مليون، وتبلغ 150 قبيل انتقاله إلى صفوف السيتي، وها هو يصل إلى 200 مليون يورو مع بطل "البريميير ليغ".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • ارتفاع طفيف لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • الإعدام رمياً بالرصاص لمدانين بقتل مواطن في الحديدة
  • مؤشر الأداء وسرعة التوصيل يسهمان في القيادة غير المنضبطة
  • ارتفاع صاروخي لقيمة هالاند السوقية
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الاستقرار المالي إلى 0.44 خلال مارس الماضي