سواليف:
2024-10-05@03:01:13 GMT

درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

#سواليف

كشف #خبراء #النوم عن #درجة_الحرارة المثالية لغرفة النوم، لقضاء ليلة مريحة في #نوم_عميق.

يعرف التنظيم الحراري بأنه قدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بغض النظر عن درجات الحرارة الخارجية.

وقبل حوالي ساعتين من النوم، يبدأ الجسم يبرد تدريجيا، وفقا لتقارير Gloucestershire Live.

مقالات ذات صلة “القاعدة -5”.

. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار 2024/07/05

وقال متحدث باسم فريق شركة مختصة في أجهزة الحفاظ على جودة الهواء: “إذا حافظت على برودة غرفة النوم، فإنك تساعد جسمك في عملية النوم المريح. وعلى الجانب الآخر، إذا كانت غرفة نومك حارة جدا، فسيصبح جسمك مرهقا، وهذا يعني أنك ستشعر بالإرهاق العقلي والجسدي، وستواجه صعوبة في النوم فعليا”.

ويعتقد خبراء النوم أن أفضل درجة حرارة لغرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية، كما ينبغي أن تكون مظلمة وهادئة. وبالنسبة للأطفال، تعتبر الغرفة الأكثر دفئا أفضل عموما.

علاوة على ذلك، غالبا ما يعاني كبار السن من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام، ما قد يستلزم رفع درجة حرارة غرفة النوم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف خبراء النوم درجة الحرارة نوم عميق

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، طقس خريفي وإستمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، مع نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

 ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا بعد الانخفاض الطفيف في نسبة الرطوبة، وتشهد ساعات الليل إستمرار نشاط الرياح الباردة حتى الصباح الباكر.

طقس الفيوم معتدل ليلا والصغرى 20 درجة 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 32 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 20 درجة.

  

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع إنخفاض طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى ظهور الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية بالمحافظة.

وكانت محافظة الفيوم قد شهدت إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي مع إستمرار نشاط الرياح، والمتوقع إستمرار نفس الأجواء خلال الفترة المقبلة كما أكد البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى 32 درجة بالفيوم
  • “أفضل الطرق الفعالة لعلاج نزلات البرد”
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • إليك طرق لعلاج أمراض البرد في الشتاء
  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة