لبنان ٢٤:
2024-10-05@02:45:33 GMT

ماذا يجري تقنيا في نطاق الضاحية؟

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

ماذا يجري تقنيا في نطاق الضاحية؟

لاحظ مواطنون مؤخراً في نطاق الضاحية الجنوبيَّة لبيروت إنَّ هناك مشكلات تقنية ترتبط بالإتصالات، مُتحدثين عن "تشويش" غير معروف ومجهول المصدر.
وبحسب المصادر، فإنّ نظام الـ"GPS" داخل الضاحية ونطاقها لا يعمل كما يجب في أوقات عديدة وليس بشكلٍ دائم، وبالتالي قد تكون عملية استخدامه غير ناجحة ضمن نطاق المنطقة المذكورة.



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تركيا ترفع المستوى الأمني لسفنها في لبنان

أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي، عبد القادر أورالوغلو، أنه اعتبارًا من 30 سبتمبر/ أيلول المنصرم رفعت السفن التي ترفع العلم التركي والمبحرة في الموانئ اللبنانية مستوى المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المرفئية (ISPS) إلى المستوى الثالث وهو المستوى الأعلى على الإطلاق وذلك في ضوء التطورات الحالية في لبنان.

وأوضح أورالوغلو أن القرار يهدف لضمان تأمين السفن التي ترفع العلم التركي ضد التهديدات الأمنية المحتملة واتخاذ التدابير اللازمة أثناء إقامتهم في الميناء وتحذير هذه السفن في مرحلة مبكرة.

وذكر أورالوغلو أنه مع الانتقال إلى المستوى الأمني الثالث يجب على السفن وطاقمها الامتثال لجميع التعليمات التي تخطر بها السلطات المختصة، قائلا: “في نطاق خطة أمن السفن، سيتم تنفيذ التدابير الأمنية من قبل السفينة على أعلى مستوى بالتعاون مع مرفق الميناء”.

وأضاف أورالوغلو أن قبطان السفينة يمكنه زيادة التدابير الأمنية المتعلقة بالمناطق المحظورة على السفينة قائلا: “في هذا السياق، يمكن تحديد مناطق محدودة إضافية قريبة من الحادث الأمني أو التهديد الأمني المفترض على السفينة، حيث يُحظر الوصول، ويمكن تفتيش مناطق محدودة ويمكن تقييد الوصول إلى السفينة بأكملها”.

وأشار أورالوغلو إلى إمكانية تعليق عمليات التحميل والتفريغ على السفينة مؤقتًا في نطاق المستوى الأمني الثالث، قائلا: “بالإضافة إلى ذلك، سيتم تفتيش المواد على نطاق أوسع، وقد تكون مشترياتها محدودة أو مؤجلة أثناء تسليم المواد والمؤن والبنود المماثلة للسفينة. إذا لزم الأمر، يمكن رفض المواد تمامًا من الصعود إلى السفينة”.

وأكد وزير النقل التركي أن الوصول إلى السفينة يمكن أن يقتصر على نقطة دخول واحدة خاضعة للرقابة، مما يسمح بالدخول فقط لأولئك المصرح لهم من قبل السلطات المختصة وتوجيه الموظفين على متن السفينة وإيقاف دخول السفينة وخروجها مؤقتًا، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق إجراءات التخلي عن السفينة ونقل السفينة من المنطقة الخطرة وإعداد جميع أو مناطق معينة من السفينة للتفتيش.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبنان

مقالات مشابهة

  • فيديو للحظة قصف الضاحية الجنوبية... ماذا استهدفت إسرائيل؟
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • الذهب يتحرك في نطاق ضيق بانتظار بيانات أمريكية مهمة
  • الذهب حبيس نطاق ضيق وسط ترقب بيانات اقتصادية أميركية
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • «الاتحاد للشحن» تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات في فيتنام
  • تركيا ترفع المستوى الأمني لسفنها في لبنان
  • بيان رسميّ لـحزب الله: هذا ما يجري في مارون الراس مع العدوّ الإسرائيليّ
  • "الاتحاد للشحن" تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام
  • الاحتلال يوسّع نطاق دعوته للسكان إخلاء مناطق في جنوب لبنان