تفاعل عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مع مقطع فيديو، التقطه ناشط فلسطيني، وثّق آلية عسكرية مُحترقة، لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تُركت في مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة المحاصر.

وأوضح المتداولين للمقطع، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلّف آلية عسكرية، في إحدى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، المتواجدة غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك عقب تراجعه منها.



وبحسب تعليق مصور الفيديو، فإن المقطع المتداول، يُظهر الآلية العسكرية، التي خلّفها جيش الاحتلال، في قلب مدرسة "الرياض"، المتواجدة في الحي السعودي، غرب مدينة رفح.
#فيديو يظهر آليات عسكرية خلفها #الاحتلال في #رفح.. تركها داخل إحدى مدارس #الأونروا https://t.co/K7q4WOVCo6 — إذاعة صوت الغد (@sawtelghad) July 5, 2024
إلى ذلك، قال المصور: "كما نشاهد الدبابة العسكرية التي تركها الجيش الإسرائيلي في الحي السعودي في مدرسة الرياض".

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الحي السعودي غرب رفح، تعيش في الأيام الماضية، على إيقاع تراجع بارز للآليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي؛ فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال عدد متزايد من الشهداء في كل من الشوارع والمنازل.


كذلك، شهد الحي السعودي جُملة معارك ضارية بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، إثر توغله في الحي.
#الجزيرة تحصل على صور حصرية تظهر ناقلة جند إسرائيلية تركها جيش الاحتلال في الحي السعودي غربي مدينة رفح، وتُظهر احتراق الناقلة وتعرضها لأضرار بعد استهدافها من المقاومة الفلسطينية#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/lHHFWh0isG — قناة الجزيرة (@AJArabic) July 5, 2024
وكانت فصائل فلسطينية، عبر بيانات سابقة، قد أعلنت عن استهداف آليات وجنود للاحتلال الإسرائيلي مُتوغّلين في المناطق الغربية لرفح، بما في ذلك الحي السعودي.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، والاحتلال الإسرائيلي يُواصل هجوما برّيا دمويا على كامل مدينة رفح، جنوب قطاع غزة المحاصر؛ فيما استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر؛ وهو ما تسبّب في إغلاقه أمام كل من إخراج جرحى للعلاج وكذا تم منع إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.


ومنذ 9 أشهر تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وذلك وسط دمار هائل، ناهيك عن المجاعة التي أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح غزة غزة الأونروا رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الحی السعودی مدینة رفح فی الحی

إقرأ أيضاً:

وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان

صفا

ندد وزراء التربية والتعليم بدول منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" بالاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع التعليم في غزة ولبنان.

جاء ذلك خلال بيان صادر عن الإيسيسكو، يوم الخميس، عقب اختتام الدورة الثالثة لمؤتمر المنظمة لوزراء التربية والتعليم، بسلطنة عمان الأربعاء والخميس، وصدر عنه "إعلان مسقط".

وندد الإعلان بما تتعرض له مؤسسات التعليم في قطاع غزة وجنوبي لبنان من الاحتلال الإسرائيلي، من اعتداءات سافرة تسببت في حرمان ملايين التلاميذ والطلبة من حقهم في التعلم.

وأكد الوزراء "تضامنهم ودعمهم لجهود تمكين التلاميذ والطلاب في الدول الأعضاء المتضررة من الحروب والكوارث والأزمات".

واضطرب واقع التعليم في أغلب مدارس لبنان، بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، فتح المدارس الرسمية لاستقبال النازحين وتقديم المساعدة لهم، بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال بدء التوغل البري في جنوبي لبنان.

وفي مأساة تعليمية أكبر، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في وقت سابق الخميس، أن غارات جيش الاحتلال على القطاع دمرت 93% من المباني المدرسية خلال حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" منذ نحو عام.

ونشر المكتب بيانا لوزارة التربية والتعليم في القطاع قالت فيه: "إن الغارات الإسرائيلية قتلت منذ 7 أكتوبر 2023 أكثر من 11 ألفا و600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي و750 معلماً وموظفاً تربوياً، بالإضافة إلى أكثر من 1100 طالب جامعي و130 أكاديمياً فلسطينيا.

وبدعم أمريكي مطلق تشن "إسرائيل" إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • سرقات وتجويع لسكان غزة وحصار مدروس للأونروا
  • وزراء التعليم بالإيسيسكو ينددون باستهداف "إسرائيل" مدارس غزة ولبنان
  • آدم عبد الله “سوداكال”: استولينا على 35 آلية عسكرية بحالة سليمة
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مدارس غزة تئن تحت وطأة التدمير الممنهج.. الناجية 7 في المئة فقط
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • الحوثيون: لن نتردد في توسيع العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي