أعلن بيان لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر قدمت خلاصات عملها للحكومة ممثلة في وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وذلك بعد مرور 9 أشهر على تنصيبها.

وجاء في البيان أنه تم تقديم الخلاصات بعد مشاورات مع مختلف الهيئات المهنية في مجال الصحافة والنشر.

وأضاف البيان، « يأتي هذا الإجراء، تطبيقا للمادة 4 من القانون 15.

23 بإحداث اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، والتي تنص على تقييم شامل للوضعية الحالية لقطاع الصحافة والنشر، واقتراح الإجراءات الهادفة إلى دعم أسس تنظيمه داخل أجل لا يتجاوز 9 أشهر تبتدئ من تاريخ تعيين أعضائها ».

واستقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بالرباط، رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر.

وخلال هذا اللقاء، أفاد البيان بأن بنسعيد أكد أن قطاع الصحافة والنشر يحتاج عملية إصلاح قوية بالنظر للتحديات التي تواجه بلادنا، والاستحقاقات المقبلة في مقدمتها تنظيم مونديال 2030 وما يتطلبه من وجود إعلام مغربي قوي بمنتوج وكفاءات وجودة المحتوى، وله مكان قوي على الصعيدين الإقليمي والقاري.

 

كلمات دلالية اللجنة المؤقته قطاع الصحافة والنشر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: قطاع الصحافة والنشر قطاع الصحافة والنشر اللجنة المؤقتة

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب هاني مصطفي خضر عضو مجلس النواب وعضو لجئة الدفاع والأمن القومي بطلب إحاطة موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئـيس مجلـس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزيــر الشباب والرياضة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو.

وقال النائب إنه تم دعم الاتحاد بمبلغ 20 مليون جنيه للتجهيز والإعداد للدورة الأولمبية باريس 2024، وبالرغم من ذلك تم تأهيل لاعب واحد فقـط ولاعـب آخـر بالكوتـة القارية ولم يحقـقا أي شـيء، كما أنه علـى مسـتوى البطـولات العالمية لم يشـارك الاتحاد في بطولـة العالم للناشـئين أو بطولة العالم للسـومو.

وتابع النائب: على المستوى المحلي فإن قاعـدة اللعبة بالجودو أوشكت على التلاشي من المحافظات وذلك نتيجة لعدم إقامةبطولات محلية بشكل منتظم بالإضافة إلى وعدم وجود خطة نشـاط محلي واضـح.

وأضاف: "قام المسـؤولون عن الاتحاد بتقليص الجمعية العمومية خلال استبعاد أندية من محافظة المنوفيـة تشـارك بالبطـولات ولديها قاعـدة ممارسـة مثـل أندية ملـيج وجمهورية شبين وبركة السبع وذلك على مرأى ومسمع من مسؤولي الشباب والرياضة.

وأوضح: قام الاتحاد أيضا بتقديم دعم مالي قـدره 30 ألف جنيه لأحد الأندية على الرغم مـن اقتـراب الانتخابات وهـو ما يعتبر رشوة انتخابية.

وطالب عضو مجلس النواب بمناقشة لجنة الشباب والرياضة لطلب الإحاطة الخاص بتدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو".

مقالات مشابهة

  • «تقدم»: اعتقال ممثل الدفاع عن قادة التنسيقية انتهاك صريح لحقوق المحامين في السودان
  • استكمال ترتيبات إقامة معرض شبوة الخامس للكتاب
  • بعد الانتهاء من تشكيلها.. تعرف على مهام لجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ
  • طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو
  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية
  • شبح “الصحون الطائرة” يخيم على مؤتمر الإستقلال وبركة يمنع الصحافة
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • “برنامج الربط الجوي” يرحّب بخطوط “ايه جيت” لتسيير رحلات مباشرة من أنقرة وإسطنبول إلى مختلف مدن المملكة