(CNN) --  أظهرت النتائج الأولية التي أعلنتها وزارة الداخلية الإيرانية، الجمعة، بشأن جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية تقدم المرشح "الإصلاحي" مسعود بزشكيان، حيث يفصل بينه ومنافسه "المحافظ" سعيد جليلي أقل من مليون صوت.

.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الإيرانية الحكومة الإيرانية

إقرأ أيضاً:

مسؤولة «بإيديك تنقذي حياة»: سندرب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية

أكدت سحر عبدالحكيم، مسؤولة مبادرة «بإيديك تنقذي حياة» لتدريب الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية بالهلال الأحمر المصري، أن الدليل الخاص بالإسعافات الأولية المقرر تسليمه للرائدات الاجتماعيات، يتضمن تعليمهن كيفية عمل الإسعافات الأولية، وكيفية وضع المصاب في وضع الإفاقة، أو كيفية عمل جبيرة» لمصاب لحين نقله إلى المستشفى أو وصول الإسعاف، وأيضاً يتضمن كيفية التعامل مع الحروق التي يُصاب بها الفرد وما هي الأدوات التي يجب استخدامها، ونعمل أيضاً على تصحيح العادات الخاطئة التي تضر المصاب أكثر مما تفيده عند الإصابة بالحروق.

تدريب الرائدات الاجتماعيات

وقالت «عبدالحيكم» لـ «الوطن»، أنه سيتم تدريب الرائدات الاجتماعيات في الـ 27 محافظة، لنقل فكرة وأهمية الإسعافات الأولية، وبعدها يتولى الرائدات مسئولية النزول إلى المنازل وتدريب الأهالي، لذا سيتم التنسيق الكامل مع مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية حول الأماكن التي يتم تدريب الرائدات فيها، وندرس حالياً عمل دورة على مدار يومين أو ثلاثة أيام.

وأضافت، أن الهلال الأحمر المصري لديه خبرة طويلة في مجال الإسعافات الأولية، وسبق وتم تدريب العديد من الفئات في مختلف محافظات الجمهورية على سبيل المثال وليس الحصر شمال سيناء والإسكندرية والشرقية، ولدينا جهود مُضنية في المحافظات الكبرى كالقاهرة.

إنقاذ حياة إنسان

وعن أهمية اختيار الرائدات الاجتماعيات، أكدت سحر عبدالحكيم، على أن الوصول إلى المستشفيات والإسعاف في المحافظات المركزية أمر سهل، أما المحافظات النائية فقد يصعب ذلك، وبالتالي تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية أمر في غاية الأهمية لإنقاذ حياة إنسان لحين وصول الإسعاف أو الذهاب إلى المستشفى.

وأوضحت أن الرائدات لديهن دور كبير في إيصال الوعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة في مجتمعها ودائما ما تحمل برسائل إيجابية وبالتالي هي حلقة تغيير والتعامل مع الرائدة يفتح المجال للوصول إلى ملايين الأسرة: «هي سيدة ولها قدرة كبيرة على القيام بدور فعال في أسرتها ونضمن من خلالها الوصول إلى أعضاء المجتمع برسائل صحيحة وسليمة».

مقالات مشابهة

  • تونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري
  • لتجنب المضاعفات.. الإسعافات الأولية للتعامل مع مريض غيبوبة السكر
  • مسؤولة «بإيديك تنقذي حياة»: سندرب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • استهداف سيّارة للهيئة الصحية قرب مستشفى مرجعيون.. هذه المعلومات الأولية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • بقاء تين هاج… متى ينتهي عذاب مانشستر يونايتد؟
  • صورايخ إيران تظهر قدرة أوسع ومخاوف من هجمات أكثر دقة
  • الرئيس “بزشكيان” مخاطباً العدو الصهيوني: “هذا ليس سوى جانب من قوتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران”
  • تيم والز: فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية بشأن احتواء إيران