قالت الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة بأنه على القوى السياسية والاجتماعية أن تتحلى بمسؤولية وتتجاوز عملية الاستقطاب السياسي والإثني وتحول اجتماع القاهرة لمنصة بناء ثقة وطرح خارطة طريق وطنية من شأنها تصميم اتفاق ينهي هذه الحرب المدمرة.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير فرنسي يحذر من "أزمة مالية" إثر الانتخابات

الاقتصاد نيوز - متابعة

حذر وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير الاثنين من خطر "أزمة مالية" و"تراجع اقتصادي" يطرحه "المعطى السياسي الجديد" في فرنسا الناجم عن انتخابات تشريعية لم تنبثق عنها أي غالبية.

ورأى برونو لومير الذي يتولى هذه الحقيبة الوزارية منذ العام 2017 عند وصول إيمانويل ماكرون إلى الرئاسة، عبر منصة اكس أن "تطبيق برنامج الجبهة الشعبية الجديدة" التي تصدرت انتخابات الأحد "سيقضي على نتائج السياسة التي طبقناها في السنوات السبع الأخيرة".

وبعد انتهاء الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي جرت، الأحد، والتي ستؤدي على الأرجح إلى برلمان معلق مع تحالف يساري في المقدمة ولكن دون أغلبية مطلقة.

فائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة في فرنسا استطاع الفوز بأكبر عدد من المقاعد في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية مع تقديرات استطلاعات الرأي التي تشير لفوز تحالف اليسار، الذي يضم أقصى اليسار والاشتراكيين والخضر، بما يتراوح بين 172 و215 مقعدا من أصل 577، لكنه لن يصل إلى 289 مقعدا اللازمة لضمان الأغلبية المطلقة في مجلس النواب.

ووفقا للتقديرات الأولية فإن تحالف الرئيس إيمانويل ماكرون المنتمي لتيار الوسط سيحلّ في المركز الثاني بفارق ضئيل ويفوز بما يتراوح بين 150 و180 مقعدا.

أما حزب التجمع الوطني اليميني بزعامة مارين لوبان فسيحصل على ما بين 115 إلى 155 مقعدا.

وتشكل النتيجة هزيمة قاسية لحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، الذي كان من المتوقع أن يفوز في الانتخابات، لكنه عانى بعد أن عمل حزب الجبهة الشعبية الجديدة وكتلة معا للرئيس إيمانويل ماكرون بين الجولتين الأولى والثانية من الانتخابات وقاموا بتصويت مضاد للتجمع الوطني.

ويعني ذلك أن أيا من الكتل الثلاث لن تتمكن من تشكيل حكومة أغلبية وستحتاج إلى دعم من الآخرين لتمرير التشريع.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": الضغط العسكري على المدنيين ثبت فشله
  • وزير فرنسي يحذر من "أزمة مالية" إثر الانتخابات
  • هل اليسار قادر على الحكم في فرنسا بعد نجاحه الانتخابي؟
  • ما هو تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المتصدر لنتائج انتخابات فرنسا؟
  • التجاني سيسي: نخشى أن يزيد البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية المدنية بالقاهرة من حدة الاستقطاب
  • الجبهة الشعبية الجديدة... ماذا تعرف عن التحالف اليساري الفرنسي؟
  • الرئيس المصري يلتقي وفداً من القوى السياسية والمدنية السودانية
  • النتائج الأولية للانتخابات الفرنسية
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدا من المشاركين بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • الشعبية تنفي إصدار أي بيان حول "مؤتمر روما التطبيعي"