انتهت مقابلة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع جورج ستيفانوبولوس بعد حوالي 23 دقيقة، إذ يعد أول لقاء تليفزيوني له بعد مناظرته الشهيرة أمام دونالد ترامب، إذ رفض بايدن الإجابة على بعض الأسئلة.

يايدن يرفض أسئلة المذيع

بعد محادثة متوترة، خرج بايدن من المقابلة مع ستيفانوبولوس مُصرًا على بقائه في سباق الانتخابات، رافضًا أسئلة المُذيع حول ضعف استطلاعاته وتزايد الاستياء داخله حزبه، كما تهرب بايدن من الإجابة على سؤال حول إمكانية خضوعه لاختبارات إدراكية.

وفي رده على سؤال حول إمكانية خضوعه لاختبارات العقلية والإدراكية، قال جو بايدن إن «البلاد يجب أن تراقبه فقط وأنه يخضع لاختبار كل يوم»، وفسرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية تهربه من الإجابة بأنّه «يرفض الخضوع لأي تقييم طبي».

ودافع بايدن عن قدرته العقلية والإدراكية، مدعياً بوجود أدلة على ذلك من خلال مكالمته الأخيرة مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، وأكد قدرته على أداء واجباته اليومية على أكمل وجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن جو بايدن الرئيس الأمريكي أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

بايدن في تصريح مثير: سأنسحب من الانتخابات إذا أمرني الرب

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، إصراره على خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة قائلا إنه لن ينسحب إلا إذا أمره الرب بذلك، مقرا في الوقت نفسه بأدائه السيئ في مناظرته الأولى أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب. وخلال مقابلة، مع شبكة "إيه بي سي" الأميركية - قال بايدن ردا على سؤال إذا كان سينسحب من السباق الرئاسي في حال تشكلت لديه قناعة بأنه لن يستطيع التغلب على ترامب إن "هذا يعتمد على ما إذا نزل الرب وأخبرني بذلك، قد أفعل ذلك".

وفي محاولة لتسويق نفسه للناخبين، قال إنه "لا يوجد أحد مؤهل أكثر منه لكي يكون رئيسا أو للفوز في الانتخابات الرئاسية" مشددا على أنه "لا يصدق" استطلاعات الرأي التي تمنح منافسه ترامب الأفضلية على الصعيد الوطني، وفي الولايات الرئيسية.

وبشأن المناظرة التلفزيونية التي جمعته مع خصمه ترامب في 27 حزيران الماضي، قال "لا أعتقد أنني شاهدتها".

لكن بعد الضغط عليه من قبل الصحفي الذي أجرى المقابلة حاول بايدن تبرير سوء أدائه قائلا "كنت مريضا وينتابني شعور سيئ، وكنا نحاول أن نتبين ما الخطب. أجروا فحصا ليروا إن كنت مصابا بعدوى أم لا، فيروس ما. لكن لم أكن مصابا. كانت لدي نزلة برد حادة".

وردا على سؤال بشأن الانتقادات الموجهة بشأن قدراته العقلية بعد المناظرة وعما إذا كان مستعدا للخضوع لاختبار ذلك، قال بايدن البالغ (81 عاما) "أنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم أنا لا أقوم بحملتي الانتخابيّة فحسب، بل أقود العالم".

مقالات مشابهة

  • مغرور لا يريد الاستسلام.. ترامب يستبعد انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الانتخابي ويطالب الديمقراطيين بإنهاء “الدراما” داخل أروقة الحزب
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الانتخابي ويوجه رسالة صارمة
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن يجري فحوصات طبية عدة مرات أسبوعيا
  • هذا ما قاله بايدن عقب مناظرته مع ترامب.. دعا لتوحد الديمقراطيين
  • المناظرة التاريخية بين بايدن وترامب
  • بايدن أم ترامب؟.. سيناريوهان كلاهما مُر لمستقبل الإنتاج وتقلبات أسعار الخام
  • صعود نجم كامالا هاريس يهدد استكمال بايدن للانتخابات الأمريكية.. هل ينسحب؟
  • جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب
  • بايدن في تصريح مثير: سأنسحب من الانتخابات إذا أمرني الرب