كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت في المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي، إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية.طقس السعودية اليوموتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية، كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.


أخبار متعلقة ضباب ورياح وأتربة.. "الأرصاد" يكشف عن طقس المدينة المنورةطقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياضفي حين تكون السماء غائمه جزئيًا إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير.
كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.الرياح السطحية على البحر الأحمروبخصوص الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، تصل إلى اكثر من 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
كما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وتكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.الحالة على الخليج العربيأما الخليج العربي، فالرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-28 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-18 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والأوسط يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، فيما تكون حالة البحر
خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام طقس السعودية الطقس في السعودية طقس السعودية اليوم على الجزء الشمالی غربیة إلى

إقرأ أيضاً:

توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا بوجه عام إلى غائم جزئياً ومغبرا أحياناً غرباً، مع انخفاض في درجات الحرارة خاصة على السواحل الغربية، ورطبا ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية.
الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً على البحر تكون مثيرة للغبار وحركتها جنوبية غربية إلى شمالية غربية تترواح سرعتها بين 15 إلى 30 كم/س تصل إلى 45 كم/س.
الموج في الخليج العربي متوسط يضطرب تدريجياً. يحدث المد الأول عند الساعة  14:00 والمد الثاني عند الساعة 02:16، والجزر الأول عند الساعة  20:12 والجزر الثاني عند الساعة 07:56.
في بحر عمان، الموج خفيف. يحدث المد الأول عند الساعة 10:02 والمد الثاني عند الساعة 23:14، والجزر الأول عند الساعة 16:30 والجزر الثاني عند الساعة 04:46.

أخبار ذات صلة تفاصيل حالة الطقس في الإمارات غداً فرصة تكوّن سحب ركامية قد تصحبها أمطار غداً المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة
  • امن الإسماعيلية يكشف ملابسات مقتل مسنة بمنطقة العطارة والجاني يعترف بالتفاصيل
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بـ”الرياض وبريدة ومكة والمدينة والدمام”.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار