زعمت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم شاومينج على تطبيق تليجرام فيسبوك تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا قبل انعقاد اللجان. 

ونوهت مجموعات الغش بأنها أرسلت امتحانات الثانوية العامة 2024 في الجغرافيا والكيمياء للطلاب المشتركين معها على الجروب السري قبل بدء اللجان بست ساعات.

 

ولفتت مجموعات الغش الإلكتروني إلى أن الاشتراك على الجروب السري بمبلغ أربعة آلاف جنيه للحصول على امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان. 

استحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

وأكد شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تزعمه مجموعات الغش حول تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024  لا أساس له من الصحة. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باستحالة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 لأنها تخضع لإجراءات مشددة لحمايتها. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

وناشد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس. 

ودعا متحدث وزارة التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة 2024 إلى الالتزام بجميع التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

ونبه متحدث وزارة التربية والتعليم بأن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة جميع المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحاني الفيزياء والتاريخ اليوم.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الاكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 الكيمياء الجغرافيا شاومينج تسریب امتحانات الثانویة العامة 2024 الغش الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

التعليم ترد على إدعاء بيع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

ردت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إدعاء بيع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وأكدت مصادر وزارة التربية والتعليم ان إدعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه بأسئلة الامتحان خلال شهر مارس الماضي ادعاء كاذب؛ لأن بدء إجراءات وضع اسئلة الامتحانات في شهر مايو.

⁠وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك سلسلة اجراءات لسحب الأسئلة من بنوك الأسئلة ووضع عدد من النسخ المتعلقة بكل امتحان ولا تكون اللجنة التي تقوم بمراجعة الأسئلة عقب سحبها من بنوك الأسئلة على علم بالنسخة النهائية التي يتم اختيارها في المطبعة، فضلا عن وجود اجراءات مشددة لضمان الحفاظ على سرية النسخة النهائية لكل امتحان.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم بأنها ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرسمية ضد المعلم لادعاءاته الكاذبة واحداث حالة بلبلة وتشكيك في منظومة الامتحانات.

شكوك حول تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 

آثار معلمون في مادة الكيمياء شكوكًا حول احتمالية تسريب امتحان الكيمياء للشعبة العلمية في الثانوية العامة 2024 قبل انعقاد اللجان بأيام. 

وأرجع المعلمون شكوكهم إلى نشر 6 معلمين من مشاهير المنصات مراجعات ليلة الامتحان في مادة الكيمياء تضم 18 سؤالًا جاء بالفعل في امتحان الكيمياء للثانوية العامة. 

ونشر المعلمون الأسئلة في مراجعات ليلة الامتحان مقترنة بنص الأسئلة التي وردت في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، والتي وردت بعضها نصًا والبعض الآخر بشكل متقارب. 
 

وادعى أحد المعلمين بأنه عرض عليه فلاشة تتضمن امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 في شهر مارس الماضي قبل الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الجيولوجيا والجبر وعلم النفس غدا
  • الأربعاء| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الجيولوجيا والجبر وعلم النفس
  • عاجل من التعليم عن فيديوهات امتحانات الكيمياء
  • التعليم ترد على إدعاء بيع أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| بعد قليل.. “التعليم” تكشف حقيقة تسريب امتحان الكيمياء
  • "التعليم" تفتح تحقيقا عاجلا بسبب "كيمياء" الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024|جدل جديد حول تسريب امتحان الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024| الكيمياء والجغرافيا فى مستوى الطالب المتوسط.. ارتياح بين طلاب «STEM» حول الجيولوجيا وخطأ فني في سؤال.. شكاوى من ضيق وقت الرياضيات.. وإعادة امتحان المنصورة
  • تحذير شديد اللهجة من "التعليم" بشأن حالات الغش الجماعي
  • بعد مزاعم تداول امتحان الكيمياء.. عقوبة الغش الجماعي في الثانوية العامة