دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة يضمن التعايش والأمن للجميع". 

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان أن "الوقف الدائم لإطلاق النار في قطاع غزة يمهد الطريق نحو حل الدولتين والسلام للجميع"، وذلك خلال خلال مشاركته بجلسة نقاش خلال اجتماعات المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد، الخميس، تحت عنوان "الحروب وحروب الظل: ما هي خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط".

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، شدد الأمير فيصل بن فرحان على أهمية مواصلة العمل للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وقال إن "غالبية المجتمع الدولي يتفقون على أن الحل الدائم والعادل للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي هو حل الدولتين، إلا أنهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام الأمور التي قد تقوض حل الدولتين كاستمرار توسع إسرائيل في عمليات الاستيطان".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية الحكومة السعودية غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية

الرياض

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، على أن المملكة لن تقيم أن علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية مستقلة تكون عاصمتها القدس الشرقية .

وكان بن فرحان نشر مقالًا في صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية، تحدث فيه عن حل الدولتين، وذلك في أعقاب إطلاق تحالف دولي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وأوضح وزير الخارجية في مقاله أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكد أن قيام دولة فلسطين أولوية المملكة، فهي لديها التزام طويل لتصل لحل النزاع، مؤكداً على أن بلاده أدانت مرارًا جرائم إسرائيل وانتهاكها القانون الدولي .

كما أشار إلى أن السلام الحقيقي لإسرائيل يأتي من الاعتراف بحقوق الفلسطينيين الشرعية، موضحًا أن أصوات الاعتدال يجب أن تطغى على أصوات الصراع .

وأتم الأمير فيصل بن فرحان مقاله ،بأن المملكة لمست مثابرة السلطة الفلسطينية في تهدئة الضفة الغربية رغم العراقيل، مشددًا على أن التعنت الإسرائيلي لا يعمل إلا على زيادة التوتر وتراجع الثقة .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية فرنسا
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • رئيس إيران لوزير خارجية السعودية: إذا لم نتحد فالدور علينا غدًا
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • ماذا دار في لقاء رئيس إيران مع وزير خارجية السعودية في قطر؟
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان