تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد كوبري  دمياط التاريخي احتفالية كبرى ومهرجان أطفال لأول مرة منذ افتتاح الكوبري على ضفاف نهر النيل تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، حيث احتضن كوبرى دمياط التاريخى  جسر الحضارة  أولى حفلاته الفنية للأطفال بعد افتتاحه، والتى أُقيمت بساحته  بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ووحدة حقوق الإنسان بالمحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي.

هذا وقد شهد الحفل إقبال كبير من الأطفال وأسرهم للمشاركة به ، حيث تضمن فعاليات وفقرات فنية متنوعة ومسرح عرائس و فقرة فنية لفرقة رؤية للدراما الحركية،  كما قدمت مكتبة مصر العامة فقرة للرسم على وجوه الأطفال الذين أعربوا عن فرحتهم وسعادتهم بهذا الحفل .

وتجدر الإشارة إلى أن كوبرى دمياط التاريخي من أهم المعالم التاريخية والأثرية التى أشتهرت بها محافظة دمياط ويحمل تاريخ طويل منذ عام ١٨٩٠ م ، إلى أن تم نقله أمام مكتبة مصر العامة بمدينة دمياط على ضفة نهر النيل عام ٢٠٠٧ م ، ليصبح منارة ثقافية ومركز تنويرى لعرض الوان الفنون و يقوم الآن باستعادة هذا الدور بعد إعادة تأهيله وافتتاحه إبريل الماضى .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوبري دمياط دمياط مهرجان

إقرأ أيضاً:

أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة

كشف عدد من الأطباء الأجانب المتطوعين في قطاع غزة منذ العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بشكل خاص ومنذ بدء الحرب، الأطفال برصاص القناصة، وهو ما يفسر العدد الكبير من الشهداء من الأطفال في قطاع غزة، وفقًا لأطباء تحدثوا لـ«الوطن».

من بين الأطباء الذين كشفوا لـ«الوطن» عن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للأطفال برصاص القناصة، هو عمار غانم، طبيب أمريكي بالعناية المركزة وأمراض الرئة، والذي عمل في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي القطاع، يقول إن الأطفال كانت تتعرض للقنص بشكل كبير في الرأس والصدر، وأحيانًا في العين، وهو ما تكرر بشكل شبه يومي خلال فترة وجوده في غزة.

استهداف الأطفال برصاص القناصة كل يوم

وأكد «غانم» لـ«الوطن»، أن أي طفل كان يصاب برصاصة في الرأس كان يعلن وفاته على الفور ويتم إرساله إلى المشرحة، ولم يتسن له التعرف عليهم: «كنت أرى هؤلاء الأطفال كل يوم، باستمرار كان يأتي أطفال مصابون برصاص القناصة في أماكن متفرقة من الجسد».

وأكد أن كل طبيب أمريكي زار قطاع غزة رأس الإصابات المتكررة للأطفال برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن ذلك كان يحدث في مختلف أنحاء غزة منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي، وكان يحدث قبل السابع من أكتوبر، لكنه ازداد منذ بدء الهجوم البري.

طبيب أمريكي: أي طبيب في غزة رأى استهداف الأطفال بسلاح القناصة

أحد الأطباء أيضًا وهو مارك بيرلموتر، طبيب جراح، قال إنه رأى العديد من الأطفال الذي أصيبوا برصاص قناصة القوات الإسرائيلية، ومعظم الإصابات تكون في الصدر والصدغ، مضيفًا: «لو سألت أي طبيب في غزة سواء محلي أو أمريكي، سيؤكد رؤيته لمئات الأطفال أصيبوا برصاص القناصة».

وأكد آدم حموي، وهو طبيب جراح أمريكي، إن الأطفال كانوا مستهدفين من قبل القوات الإسرائيلية، ويوميًا يعالج عشرات الأطفال مصابين برصاص قوات، وأن أكبر عدد من الجرحى والمصابين كانوا من الأطفال والنساء.

11 ألفًا و983 طفلًا استشهدوا في غزة خلال عام

ووصل عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وفقًا لآخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية إلى 41 ألفًا و788 شهيدًا، من بينهم نحو 11 ألفًا و983 طفلًا أعمارهم أقل من 18 عامًا، ووصل عدد الإصابات إلى 96 ألفًا و794.

مقالات مشابهة

  • بالعند في "الذباب الإلكتروني".. بسمة وهبة: هعمل فقرة اسمها "التطبيل" لأشكر جمال بلدي
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • أطفال غزة هدف قناصة الاحتلال الإسرائيلي.. أطباء يروون لـ«الوطن» تفاصيل المأساة
  • بحضور وفد أمريكي.. افتتاح مركز ذوي الإعاقة في جامعة دمياط
  • بحضور نائب المحافظ.. استعراضات فنية في احتفالات أكتوبر بدمياط
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا