بروكسل (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الصحة العالمية» تحذر من «خطر كارثي» في مستشفيات غزة إندونيسيا تجدد دعوتها لضم فلسطين عضواً كاملا بالأمم المتحدة

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه العميق إزاء أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين من منطقة خان يونس في قطاع غزة مما أثر على نحو 250 ألف فلسطيني.
وذكر بيان مشترك نشره جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، ويانيز لينارسيتش مفوض إدارة الأزمات، أن هذه الأوامر تهدد أيضاً مرضى المستشفى الأوروبي، أحد المستشفيات القليلة المتبقية التي تعمل بشكل جزئي في جنوب غزة.


وأضاف البيان أن «المرضى في المستشفى الأوروبي، من النساء الحوامل وكبار السن، اضطروا إلى الانتقال إلى مرافق أخرى، مثل مستشفى ناصر، ما سيؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ، ويسبب نقصاً حاداً في المستشفيات المتبقية المكتظة بالفعل، في وقت يعد فيه الوصول إلى الرعاية الطبية الطارئة أمراً بالغ الأهمية».
وأكد البيان الأوروبي أن عمليات الإخلاء القسري تتسبب في أزمة إنسانية داخل الأزمة القائمة وتؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل، مع نزوح ما يقرب من 1.9 مليون من سكان غزة داخل القطاع، وفقاً لما ذكرته منسقة الأمم المتحدة العليا للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ في مجلس الأمن.
وحمل البيان إسرائيل مسؤولية ضمان قدرة النازحين على العودة إلى منازلهم، أو مناطق إقامتهم المعتادة، بمجرد انتهاء الأعمال العدائية، بالإضافة إلى حاجة النازحين للوصول إلى الخدمات الضرورية وتلبية احتياجاتهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي خان يونس الجيش الإسرائيلي غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة جوزيب بوريل

إقرأ أيضاً:

عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج

أعلن الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، نجاح عملية استئصال اللوزتين واللحمية خلف الأنف لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، كانت تعاني من مشاكل في التنفس بسبب حالتها الصحية المعقدة، مشيرًا إلى أن الطفلة التي خضعت لعملية قلب مفتوح سابقًا ولديها نسبة ضمور بالمخ تلقت الرعاية اللازمة بعد استغاثة من أهلها.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى استغاثة وصلت إلى اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، الذي وجه بسرعة بفحص الطفلة وتقديم الرعاية لها، وفي استجابة سريعة، استقبل الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى الجامعي، الطفلة وعلاجها نظرًا لتدهور حالتها الصحية.

تشكيل فريق طبي متخصص

وبمجرد وصول الطفلة، تم تشكيل فريق طبي متخصص يضم أقسام الأنف والأذن والعناية المركزة للأطفال والتخدير، كما أجريت الفحوصات اللازمة بما في ذلك أشعة إيكو على القلب وأشعة مقطعية على المخ.

حجز الطفلة في العناية المركزة لمدة 24 ساعة 

وقال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن العملية تمت بنجاح وتم حجز الطفلة في العناية المركزة لمدة 24 ساعة للملاحظة والمتابعة، وتمكنت الطفلة من مغادرة المستشفى، مما يعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة نجاحات مستشفى سوهاج العام.

كما أشاد بجهود جميع الأطباء والطاقم التمريضي، وأعرب عن شكره للدكتور إيهاب هيكل والفريق الطبي الذي أجرى العملية، والذي ضم مجموعة من الاستشاريين والمتخصصين.

 

مقالات مشابهة

  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت”
  • روسيا تحذر من “عواقب وخيمة” لأي ضربة إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • مباحثات أمريكية بحرينية بشأن التطورات في لبنان وغزة وإسرائيل
  • ستارمر يزور بروكسل لتجاوز سنوات البريكست وإعادة إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان
  • هجوم إيراني وشيك على إسرائيل