جرى اليوم الجمعة بكلية الطب والصيدلة بطنجة، التوقيع على مذكرة تفاهم أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال بفلسطين.

وتهدف مذكرة التعاون، التي وقع عليها كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي بوشتى المومني، ورئيس جامعة الاستقلال نور أبو الرب، إلى مد جسور التعاون والتواصل بين الجامعتين المغربية والفلسطينية، وتأسيس شراكة فاعلة في مجالات التكوين والتأطير والبحث العلمي بين الجانبين.

وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ صحافي، أن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار تعزيز الروابط الدولية وتعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي مع الجامعات من الدول الشقيقة والصديقة.

وحسب المصدر نفسه، ذكر السيد المومني، في كلمة خلال حفل استقبال على شرف وفد جامعة الاستقلال بدولة فلسطين، بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني، والدعم المتواصل للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

كما توقف السيد بوشتى المومني عند المجهودات التي تقوم بها جامعة عبد المالك السعدي، ومختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لها، من أجل تطوير التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعات على الصعيد الدولي.

وقد حضر هذا اللقاء بعض رؤساء المؤسسات الجامعية بطنجة وتطوان، ومسؤولون برئاسة جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جامعة عبد المالک السعدی جامعة الاستقلال

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية

أجرى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة إلى سلطنة عمان، هدفت إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات العمانية ذات الأنشطة المجتمعية والخيرية المشابهة لطبيعة عمل التحالف الوطني، ضمن دعوة السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

زيارة التحالف الوطني إلى عمان

وأوضح التحالف، في بيان له، أن الزيارة شملت مقابلات مع عدة جهات حكومية وأهلية لبحث فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وذلك لخدمة الفئات الأولى بالرعاية، لافتا إلى عقد اجتماع مع الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، إضافة إلى اجتماعات مع مؤسسات مجتمعية بارزة، كما تم عقد لقاءات مع مؤسسات عمانية عريقة ومؤثرة مجتمعياً.

تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية

وقال التحالف، إن الزيارة أسفرت عن تبادل الخبرات وإبراز التجربة المصرية من خلال نموذج التحالف الوطني، مما نال إعجاب وإشادة الأشقاء العمانيين، كما تم مناقشة آلية توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية، وعدد من بروتوكولات التعاون المشتركة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»
  • تعاون بين «تريندز» وأكاديمية دبي للإعلام في التدريب والتطوير
  • سيف بن زايد: 7 اتفاقيات تعاون مع أمريكا وكندا ومالطا
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومعهد إعداد القادة بحلوان
  • صندوق تنمية الموارد البشرية ومركز الملك فيصل للبحوث يوقّعان مذكرة تعاون
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم
  • بروتوكول تعاون بين جمعية رجال أعمال إسكندرية وجامعة برج العرب التكنولوجية لتدريب وتوظيف الشباب
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة