وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-09@00:11:09 GMT

طولكرم - شهيد متأثرا بجراحه

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة،5 تموز 2024 ، استشهاد الشاب أشرف هاني محمد عبد الله (20 عاماً) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس شرق محافظة طولكرم قبل نحو أسبوع.

وأوضحت الوزارة أن الشهيد عبد الله كان يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله .

وكان الشهيد عبد الله اصيب في الثلاثين من شهر حزيران الماضي، بجروح خطيرة في الأجزاء العلوية من الجسم، إثر قصف طائرة احتلال مسيرة منزلا لوالده في حارة المنشية وسط مخيم نور شمس، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، ثم تم تحويله إلى المستشفى الاستشاري في رام الله.

واستشهد خلال القصف في حينه الشهيد سعيد عزت جابر (24 عاما)، وأصيب 5 مواطنين بينهم اثنان بحالة خطيرة حسب بيانات وزارة الصحة، ليرتقي أحدهما الليلة وهو أشرف هاني.


 

وباستشهاد الشاب عبد الله يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا على أرض محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/اكتوبر 2023 إلى 123 شهيدا.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ترك الرفاهية واستقر بغزة.. من هو الشهيد إيهاب الغصين؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي برثاء الشهيد إيهاب ربحي الغصين وكيل وزارة العمل في قطاع غزة الذي استشهد بغارة للاحتلال على مدينة غزة أمس الأحد.

وولد الشهيد في الكويت عام 1979 وأكمل دراسته الثانوية في الولايات المتحدة قبل أن يعود لغزة، حيث أكمل دارسته الجامعية في كلية الهندسة المدنية من الجامعة الإسلامية.

كما يحمل شهادة بكالوريوس في الصحافة والاعلام، وأنهى دراسة الماجستير في إدارة الأعمال برسالة كان موضوعها أثر الإعلام الأمني.



و‏تدرج في حركة المقاومة الإسلامية حماس وتسنم العديد من المناصب الحكومية في غزة، حيث كان ناشطا في الكتلة الإسلامية، ثم ناطقا باسم وزارة الداخلية، ثم رئيسا للمكتب الإعلامي الحكومي، ووكيلا لوزارة العمل، فكان أصغر وكيل وزارة في السلك الحكومي في قطاع غزة.

وكان الغصين مرشحا عن قوائم "حماس" في الانتخابات التشريعية التي تم إلغاؤها عام 2021.

كما رأس قبل استشهاده لجنة طوارئ مدينة غزة.

وذكر ناشطون مقربون من الشهيد الغصين، أنه أصر على البقاء في غزة، حتى قبل الحرب، إذ أصيب بورم سرطاني خبيث في رأسه قبل عدة سنوات، وكان معبر رفح حينها مغلقا، فتدخل بعض الوسطاء للتنسيق له للسفر عبر معبر إيرز كحالة انسانية إلا أنه رفض ذلك قائلا، "إنني أفضل الموت في غزة على أن أخرج من تحت بوابة الاحتلال".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة مسجلة للشهيد الغصين موجهة للشعب الفلسطيني حث فيها على الصمود وأكد أنه من أبناء الشعب يعاني كما يعلنون ويشاركهم جراحهم.

والتحق الغصين بزوجته وابنته، وعدد من أفراد أسرته الذين ارتقوا في العدوان على غزة خلال الشهور الماضية.


#شاهد | ???? | قناة الأقصى

رسالة مسجلة « لأبناء شعبنا الفلسطيني » #بصوت الشهيد ايهاب الغصين#الأقصى_عينك_على_غزة#watched | ???? | Al-Aqsa Channel

A recordedmessage "to thechildrenofour Palestinianpeople" #in the voiceofthemartyrIhab Al-Ghussein#AlAqsa_Your_Eye_On_Gaza pic.twitter.com/pwhukAHZMt — ﷺ ???????? غازي ابو ملحم Ghaziabumelhem@ (@ghazyabumelhem) July 7, 2024

عليكم سلام الله يا أهلنا في بيت المقدس عامة ورباط عسقلان خاصة

إيهاب الغصين يلحق بزوجته وبناته وعائلته وبإخوته القادة حازم الخطيب وظافر الشوا

تركت الحياة الرغيدة في أمريكا وعدت لغزة ومساجدها منافحا عن الدين والأقصى والمظلومين

إلى جوار النبي والآل والأصحاب والشهداء#غزة pic.twitter.com/CtNgCOdtHI — أخبار العالم الإسلامي (@muslim2day) July 7, 2024

شخصية إيهاب الغصين من الشخصيات يلي ما بتتعوض ، هذا الرجل محبوب جداً ، صادق ، مخلص، خفي، له سمته الطيب وحضوره الأطيب، عرفته غزة مند بداية حكم حم.اس بجانب السعيد صيام الشهيد ، من رآه عن بعد لا محاله أحبه ، رضي الله عن الرجال الهمام .. رحم الله شهداءنا وإنا لله وإنا إليه راجعون — ????????????????????أ.سميرة أبو شعر #غزة (@S1_2023) July 7, 2024

كان قضاءً خشيناه،
وقد وقع القدر!
والله لم أشهد خادماً للناس وقاضياً لحوائجهم ومتفانياً مثلك،
مواطناً صالحاً وقائداً مهذباً حيِياً وصديقاً للغلابى،متبسماً يجمع شتات الناس ولا يفرقهم.
إلى جنات الخلد حيث لا تعب ولا نصب
إلى جوار الله ياأبوالعبد
م.إيهاب الغصين شهيداً لله
اللهم صبراً pic.twitter.com/0JKIolj2vx — آية أبو طاقية Aya abo taqiya (@aya_taqiya) July 7, 2024
في فيلم "روح في جسدين" يتحدث المهندس إيهاب الغصين عن رفيقي دربه المهندسين حازم الخطيب وظافر الشوا.
تقبلكم الله جميعًا pic.twitter.com/PVP5pT54kG — Sleman (@z17046) July 7, 2024

شهادة تليق بعظيم تضحياتكم .. استشهاد م. إيهاب الغصين وكيل وزارة العمل بعد غارة للاحتلال على مدينة غزة، وكان الاحتلال قد اغتال زوجته وابنته قبل أسابيع، رحمة الله عليهم أجمعين.
غزة تفقد قامة سامقة في العمل الحكومي والإغاثي..
عظم الله أجرنا جميعاً برحيلك أيها الشهيد. pic.twitter.com/HrXvGigyfT — Dr. Vasfi Aşur Abuzid - د. وصفي عاشور أبو زيد (@dr_wasfy) July 7, 2024

الرجل الفاضل المولود في #الكويت وإبن #غزة البار إيهاب الغصين في كلمة مُسجلة له قبل استشهاده

المهندس إيهاب الغصين ترك الجنسية الأمريكية وحياة الرغد وأصر على العودة إلى غزة ليعيش فيها

ترك المناصب كلها خارج غزة رغم مرضه وأصر على العودة إلى غزة ليعيش فيها ويقتسم المعاناة مع أهلها pic.twitter.com/S1dltIicaN — د. أميرة النحال #غزة (@AmiraFouad2023) July 7, 2024



ونعت حركة "حماس" إيهاب الغصين "الذي استشهد مع مجموعة من أبناء شعبنا، صامدا صابرا مرابطا على أرض غزة، بعد 275 من العدوان وحرب الإبادة الجماعية على شعبنا، قضاها حاملا لمسؤوليته الدينية والوطنية".

وقالت الحركة إن الغصين قضى هذه السنوات "خادما لشعبه رغم الخطر المحدق به حيث تعرضت أسرته للاستهداف، واستشهدت زوجته وعدد من بناته، فلم تنكسر إرادته، ولم يتوقف لحظة عن مواصلة خدمة شعبنا في موقعه الوطني الشريف، ليضرب مع عموم أبناء شعبنا نموذجا عظيما للتحدي والثبات والصمود في وجه ظلم الاحتلال وعدوانه وإجرامه".

وخلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عمل الغصين مشرفا على القطاعات الخدمية الحكومية.

ويأتي استهداف الغصين في إطار حملة إسرائيلية ممنهجة لقتل مقدمي الخدمات في قطاع غزة، حيث استهدفت عشرات المسعفين والأطباء، ومؤخرا اغتالت مجموعة من عناصر البلدية، وعناصر الشرطة. 

ونعى المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إيهاب الغصين، قائلا في بيان "نؤكد أن ارتقاء قيادات العمل الحكومي لن يثنينا عن أداء واجبنا الوطني تجاه شعبنا الفلسطيني، والاستمرار في دورنا الأخلاقي والمهني لخدمتهم ودعم صمودهم وثباتهم في وجه هذا العدوان الوحشي".

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا عدوان إسرائيل على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • من القليلة.. شهيد جديد لحزب الله
  • ترك الرفاهية واستقر بغزة.. من هو الشهيد إيهاب الغصين؟
  • قيادة لجان المقاومة تنعي وكيل وزارة العمل الشهيد إيهاب الغصين
  • جنين - استشهاد أحمد أبو الهيجا متأثرا بجراحه
  • متأثرا بجراحه.. وفاة ضابط تعرض لهجوم مسلح في ميسان
  • وفاة عقيد في شرطة الحدود متأثرا بجراحه بعد هجوم مسلح في ميسان
  • قيادة المقاومة تنعي وكيل وزارة العمل الشهيد إيهاب الغصين
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويداهم منازلهم غرب رام الله فجر اليوم