وجهت الحكومة المكلفة من البرلمان بعدم إجراء أي أعمال حفريات أو صيانات من قبل الجهات العامة إلا بعد أخذ الإذن من مندوب شركة الكهرباء لأعمال الحفر.

وطالبت الحكومة في تعميمها العاجل لكل من وزراء الداخلية والحكم المحلي والموارد المائية والاتصالات والمواصلات مراجعة الجهات المختصة للتأكد من عدم تعارض الحفريات مع مسارات الكوابل الكهربائية او مسارات كوابل الاتصالات

كما وجهت الحكومة بتفعيل الدوريات التابعة لوزارة الداخلية والحرس البلدي لاتخاذ مايلزم لضبط أي مخالفات والتأكد من الحصول على تصاريح الحفر اللازمة خاصة بالطرقات العامة.

ودعت الحكومة إلى تشكيل غرفة عمل مشتركة تمثل فيها جميع الجهات المعنية، تلتزم بالزيارات الميدانية لمواقع العمل والمشاريع العامة والخاصة لتفادي تكرار ما حصل من تلف لكوابل الكهرباء الرئيسية.

وتواصل الشركة العامة للكهرباء أعمال الصيانة للكوابل المتضررة على مسار كابل النقل 220 من قبل فرقها في مدينة بنغازي والرابط بين محطتي شمال بنغازي – الحديقة.

يشار إلى أن المنطقة الشرقية تعاني انقطاعات في التيار الكهربائي منذ عدة أيام تمتد لساعات متواصلة.

وتشهد مدينة بنغازي انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي منذ أسبوع، جراء خروج مفاجئ لبعض المحطات عن العمل وتضرر عدد من الكوابل بحسب مواطنين.

وأكد سكان بالمدينة لليبيا الأحرار أن طرح الأحمال يستمر لساعات طويلة، تصل إلى 12 ساعة يوميا على الأقل.

المصدر: وزارة الكهرباء بحكومة حماد + ليبيا الأحرار

انقطاع الكهرباءحكومة حماد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف انقطاع الكهرباء حكومة حماد

إقرأ أيضاً:

حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي

أعلنت “دبي الرقمية” جاهزيتها لمشاركة حكومة دبي في نسخة 2024 من معرض جيتكس جلوبال الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري ويطرح أحدث ما توصلت إليه الجهات المشاركة من حلول ومنتجات وتوجهات وخدمات رقمية تنسجم مع الرؤية المشتركة نحو رقمنة الحياة في دبي.
يضم “جناح حكومة دبي” تحت مظلته أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة بما فيها أهم الشركاء في مجال التحول الرقمي.
وتسلط المشاركة الضوء على استخدام التقنيات المستقبلية وفي مقدمتها “الذكاء الاصطناعي” الذي خصصت له دبي الرقمية منصة خاصة للاطلاع على جميع الحلول والمنتجات والبرامج والخدمات التي تستفيد من هذا التطور التكنولوجي الأكثر تأثيراً في عصر الثورة الصناعية الرابعة.
وبهذه المناسبة أكد سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام هيئة دبي الرقمية أهمية المشاركة في جيتكس جلوبال وقال إنه حدث سنوي استثنائي، وعلامة على طريق صاعد نحو المستقبل الذي نعمل معاً على صنعه عبر الاستفادة من أحدث التقنيات المستقبلية.
وأضاف أنه من خلال الشراكة وتضافر الجهود والتكامل مع مختلف القطاعات ذات الصلة، نحن على ثقة بأن دورة 2024 من هذا المعرض العالمي ستكون استثنائية بالنظر إلى سرعة التحولات التكنولوجية التي شهدها العالم خلال الفترة الأخيرة، كما أن مشاركة حكومة دبي في هذا المعرض ستكون استثنائية في ضوء التطورات العديدة التي ستعرضها الجهات المختلفة ضمن خارطة طريق رقمنة الحياة في دبي انسجاماً مع رؤية وتوجهات القيادة الرشيدة وتنفيذاً لأجندة دبي الاقتصادية D33.
ورحب بالجميع زواراً وضيوفاً على جناح حكومة دبي، للاطلاع على الخدمات والحلول الرقمية في مجالات المدن الذكية والبيانات والاحصاء والأمن السيبراني وقال : “نستشرف من خلال تلك الحلول طبيعة المرحلة القادمة التي تقوم على عدة ملامح من أهمها الذكاء الاصطناعي واقتصاد البيانات، وتقنيات الواقع الافتراضي، وتصفير البيروقراطية.
وتشارك دبي الرقمية بمجموعة من الحلول والبرامج والمنتجات التي تعرضها “دبي الرقمية” ومؤسستا “حكومة دبي الرقمية” و “دبي للبيانات والإحصاء” التابعة لها.
ويضم جناح حكومة دبي 36 جهة حكومية هي دبي الصحية، هيئة الصحة بدبي، دائرة النيابة العامة، دبي للثقافة، دبي الإنسانية، سوق دبي المالي، جامعة حمدان بن محمد الذكية، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، مجلس دبي الرياضي، دائرة الماليةـ، هيئة دبي للطيران المدني، هيئة تنمية المجتمع، مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية، دائرة الأراضي والأملاك، دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، معهد دبي القضائي، محاكم دبي، دائرة الشؤون القانونية، سلطة دبي للخدمات المالية، سلطة مركز دبي المالي العالمي، محاكم – مركز دبي المالي العالمي، غرف دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، كلية محمد بن رشد للإدارة الحكومية، مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إدارة أمن المواصلات، جهاز الرقابة المالية، دبي للإعلام، سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة، مركز دبي للأمن الاقتصادي، مركز فض المنازعات الايجارية، الأمانة العامة للمجلس القضائي، جهاز التفتيش القضائي، مركز محمد بن راشد للفضاء، الإدارة العامة للدفاع المدني.
كما يشارك مجموعة من شركاء حكومة دبي بما فيهم شركة “اتصالات” كشريك بلاتيني، وتضم قائمة الشركاء الذهبيين كلاً من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ومؤسسة مطارات دبي، وشركة مورو التابعة لــ ديوا الرقمية بالإضافة إلى الشريك الفضي المتمثل في كل من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وشركة نتوورك إنترناشونال، وشركة “يو إكس أي سيكيورتي سوليوشنز.
كما يستضيف جناح حكومة دبي عدداً كبيراً من الأحداث وتوقيع الشراكات، والمتحدثين والمسؤولين والخبراء المعنيين بالتكنولوجيا والتحول الرقمي.
وتستضيف دبي معرض جيتكس جلوبال 2024 في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي ودبي هاربر، بمشاركة أكثر من 6,000 عارض و1,800 متحدث من 180 دولة إضافة إلى عمالقة التكنولوجيا والشركات الناشئة المبتكرة في مجالات، مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتنقل والتكنولوجيا المستدامة.
ومن المتوقع أن تشهد دورة هذا العام أحدث التوجهات العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي بما في ذلك اقتصاد البيانات، بالإضافة إلى حلول الأمن السيبراني وأحدث التطورات في مجال الخدمات الحكومية وتجارب المستخدمين.
وتهدف دبي الرقمية من خلال مشاركتها في “معرض جيتكس جلوبال” إلى عرض إنجازاتها في سبيل تحقيق استراتيجية رقمنة الحياة في دبي، مع التركيز على أهدافها المتمثلة في رفد منظومة الاقتصاد الرقمي بحوالي 100 مليار درهم ، ورفع نسبة السلامة الرقمية إلى 90%، وتعزيز مكانة دبي ضمن أفضل ثلاث مدن بحسب مؤشر للأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، وتطوير 50 تجربة رقمية عالية التأثير تتسم بالسلاسة والترابط والاستشراف، فضلاً عن تعزيز مكانة دبي ضمن أفضل خمس مدن عالمية جاذبة للمواهب الرقمية.


مقالات مشابهة

  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست إلى 12 الجاري يترتب عليها قطع التيار
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • “حماد” يعلن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • “مورو” تمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء تقديرًا لاستخدامها المُستدام لسحابتها الخضراء
  • بعد الإعصار “هيلين”.. انقطاع الكهرباء عن 1.3 مليون شخص في أمريكا
  • رسو “62” سفينة تجارية ونفطية بميناء بنغازي البحري خلال شهر سبتمبر
  • “حماد” يبحث مع رئيس وزراء جمهورية غينيا بيساو العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع كباري بنغازي