الحملة تهدف للوصول الى تغطية تفوق 97% لجميع المطاعيم المدرجة في برنامج التطعيم الوطني

نفذت وزارة الصحة، الاثنين، الحملة الوطنية للتطعيم والتي تستهدف الأشخاص غير المطعمين نهائياً، لرفع نسب التغطية للمطاعيم الروتينية والحفاظ على خلو الاردن من شلل الاطفال، والقضاء على الحصبة والحصبة الألمانية والسيطرة على العديد من الأمراض التي يطعّم لها.

اقرأ أيضاً : مرضى سرطان يشتكون من عدم توافر الأدوية في مستشفى الملك المؤسس

وقال مدير إدارة الأوبئة في وزارة الصحة أيمن المقابلة، إن التطعيم يعتبر حجر الأساس بالرعاية الصحية الأولية، والوقاية من الأمراض المعدية ومقاومة مضادات الميكروبات.

كما تهدف الحملة للوصول الى تغطية تفوق 97% لجميع المطاعيم المدرجة في برنامج التطعيم الوطني، والوصول إلى الأطفال الذين تخلفوا عن برنامج التطعيم الروتينية، وتعزيز النظام الصحي وبرنامج التطعيم، بما في ذلك الرصد النشط عن أي حالة اشتباه شلل رخوي حاد، وتعزيز نظام التيقظ الدوائي لرصد الآثار الجانبية بعد التطعيم، والإسراع في الجهود الرامية إلى القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية، والحفاظ على وضع الأردن كدولة خالية من شلل الأطفال والكزاز الأمهات والمواليد الجدد، ومكافحة الأمراض التي يطعم لها الأخرى.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التطعيم الفيروسات وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، مع وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات ورؤساء جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية وجهاز الإسعاف والطوارئ وهيئة التأمين الطبي، تنفيذ المبادرة التي أطلقها بشأن برنامج (طبيبك في بيتك).

ووفق وزارة الصحة، فقد بحث الاجتماع تنسيق الجهود لإطلاق المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج بالمنطقة الجنوبية، بالتنسيق بين وزارة الصحة، وجهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وهيئة التأمين الطبي.

وبحسب الوزارة، فإن البرنامج يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الحرجة، في أماكن إقامتهم من خلال فريق طبي متدرب يقدم الخدمات الصحية المنزلية، لتقليل عدد الحالات الوافدة للمستشفيات والمراكز الصحية.

كما يهدف البرنامج إلى تدريب مرافقي المرضى في المنازل على رعاية ذويهم من خلال المتابعة المستمرة وتقديم الخدمات العلاجية في تنظيف الجروح والمداواة والعلاج الفيزيائي، وسحب العينات للمرضى من داخل منازلهم.

يشار إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوصيات الاجتماع الشهري الذي عقده وزير الصحة مع رؤساء الهيئات والمجالس والمؤسسات والأجهزة والمراكز الطبية ووكلاء قطاع الصحة، في الـ 25 من سبتمبر ببلدية الخمس، لمناقشة أوضاع قطاع الصحة.

المصدر: وزارة الصحة الليبية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تستعد لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة منتصف أكتوبر
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • إنطلاقة الحملة الكبرى للقضاء على الباعوض ونواقل الأمراض بالأبيض
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • محاكمة مارين لوبان تبدأ الاثنين في باريس