زنقة 20 . الرباط

قرر حزب الاصالة و المعاصرة ، فصل احمد الوهابي رئيس جماعة تازروت باقليم العرائش بسبب ما صدر عنه وفق قرار ما يسمى اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات بالحزب، من أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب ولميثاق أخلاقياته

و ذكر بلاغ صادر عن الحزب ، أن قرار فصل الوهابي ، جاء بناء على التقارير المحالة على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات، من طرف أجهزة الحزب الإقليمية، بشأن التصرفات والممارسات الصادرة عنه.

و اشار بلاغ اللجنة الجهوية للتحكيم والاخلاقيات بالحزب، الى اجراء تحريات اثبتت أن المعني بالأمر، قد صدرت عنه أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب ولميثاق أخلاقياته.

من جهة اخرى عبر الشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش بجماعة تازروت التابعة لإقليم العرائش، عن استنكارهم الشديد لإقدام رئيس جماعة تازروت أحمد الوهابي، على سبِّ وفود ممثلين عن شيوخ وشرفاء القبائل الصحراوية ونعتهم بانفصاليي الوطن.

ويأتي ذلك، عقب إحيائهم ذكرى فاتح يوليوز، إلى جانب أبناء عمومتهم الشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش.

وذكر بلاغ صادر عن اللجنة الوطنية للشرفاء العلميين، أن “الشرفاء العلميين وأبناء مولاي عبد السلام ابن مشيش يعيشون مرحلة انتقالية بعد رحيل نقيب الشرفاء العلميين المرحوم عبد الهادي بركة الذي لب نداء مولاه يوم موسم فاتح يوليوز 2022، وقد كان حريصا رحمه الله على تنظيم مواسم ومنتديات القطب ساهرا على شؤون الشرفاء العلميين مكينا محبة خاصة لوفود الصحراء، الذين يؤكدون عند كل زيارة تجندهم الدائم والمستمر تحت القيادة العلوية المجيدة متشبثين بالوحدة الترابية والهوية الوطنية للشرفاء العلميين الذين يستنكرون اليوم ما حصل لوفود أبناء عمومتهم”.

وعبَّر الشرفاء العلميين، حسب البلاغ، عن استنكارهم سب واتهام شرفاء أقاليم الصحراء أولاد عبد السلام ابن مشيش من طرف رئيس جماعة تازروت احمد الوهابي، ونعتهم بانفصالي الوطن، ومحاولة تشتيت لم الشرفاء العلميين وضرب الوحدة الروحية والوطنية بين الشمال والجنوب.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: رئیس جماعة عبد السلام

إقرأ أيضاً:

«الميرغني»  يشيد بـ «مؤتمر القاهرة»  ويدعو لمساندة القوات المسلحة

أكد الميرغني موقف الحزب الداعم والمساند للقوات المسلحة السودانية في “معركة الكرامة”، ودعا إلى دعمها ومساندتها وهي تخوض المعركة حفاظاً على الوطن..

التغيير:الخرطوم

أشاد رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، محمد عثمان الميرغني بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي دعت له القاهرة من أجل توحيد جهود القوى السياسية السودانية في مواجهة التحديات المحدقة بالبلاد.

وتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لاستضافته هذا المؤتمر الذي يمثل البداية لحل الأزمة السودانية.

وأكد رئيس الحزب عبر بين صحفي الاثنين، شكره لما تبذله مصر من جهد لدعم الأمن والاستقرار في السودان.

ولفت إلى أن مصر تضع في الاعتبار الارتباط الوثيق لمهددات الأمن القومي المشترك السوداني المصري.

كما جدد رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، محمد عثمان الميرغني شكره لدولة مصر التي تستضيف السودانيين.

وطالب الميرغني جهات الاختصاص بالعمل على تسهيل إجراءات الإقامة التي تواجه السودانيين.

وجدد السيد الميرغني الدعوة إلى تحقيق الوفاق الوطني الشامل، وأضاف: نقول للجميع لا بد من مصالحة وطنية لا تضيع معها الحقوق، ولا يفلت من عدالتها ظالم، وأنه حان الوقت ليضع شعبنا مصالح البلاد فوق كل اعتبار.

وأكد الميرغني موقف الحزب الداعم والمساند للقوات المسلحة السودانية في “معركة الكرامة”، ودعا إلى دعمها ومساندتها وهي تخوض المعركة حفاظاً على الوطن.

والسبت انعقدت بالعاصمة المصرية جلسات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، وذلك في إطار جهود القاهرة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية.

وشارك في المؤتمر العديد من المنظمات والجماعات السودانية، بما في ذلك تحالف الأحزاب السياسية والجماعات المؤيدة للديمقراطية بقيادة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك.

كما شارك بعض قادة حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان، من بينهم مالك عقار من الجبهة الثورية السودانية، وجبريل إبراهيم من حركة العدل والمساواة. ومني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان. وحضر الاجتماع أيضاً ممثلون عن الجامعة العربية، والاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى دول أخرى.

الوسومالحزب الاتحادي الأصل حرب الجيش و الدعم السريع مؤتمر القاهرة مولانا محمد عثمان الميرغني

مقالات مشابهة

  • «الميرغني»  يشيد بـ «مؤتمر القاهرة»  ويدعو لمساندة القوات المسلحة
  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما
  • رئيس وزراء بريطانيا: الدولة الفلسطينية حق لا يمكن إنكاره كجزء من عملية السلام
  • مالك مطعم فيتنامي يطرد عائلة إسرائيلية.. نرحب بالكلاب والقطط (شاهد)
  • باسيل يبحث عن مخرج.. لا تقارب مجانيا مع حزب الله
  • السلام مفتاح الحل للأزمة السياسية والتاريخ لن يرحم
  • صاحب مطعم في فيتنام يطرد سياح اسرائيليين: نرحب بالكلاب والقطط ولا نرحب بكم .. فيديو
  • الصدر يطرد قائد جيش المهدي الاسبق بتهمة الخيانة
  • "البام" يطرد من صفوفه رئيس جماعة ترابية بالشمال
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا