أهم لحظة فى حياتى الرياضية هى لحظة الوقوف على منصة التتويج لتسلم ميدالية لمصر ورفع علم بلادى، هذا الشعور لا يمكن مضاهاته

تظل الأولمبياد واحدة من أعظم البطولات للرياضيين لتحقيق حلم حياتهم والوصول للعالمية وكتابة اسمهم بأحرف من نور فى سجلات الأبطال الرياضيين، وعلى اللاعبين المشاركين فى الحدث الرياضى الكبير أن يدركوا أهمية هذه الدورة من كافة المستويات، حتى يتمكنوا من تحقيق مرادهم، والهدف الذين يعملون عليه ويتدربون من أجله منذ سنوات.

أى لاعب مصرى سيشارك فى أولمبياد باريس 2024 عليه أن يأخذ عدة أمور قبل الدخول فى منافسات صعبة مع أبطال عالم لضمان الظهور بشكل جيد يليق به وببلده، أولاً أن يعلم جيداً أنه يحمل اسم بلده، والقميص الذى يرتديه يحمل علم بلده، وهذا ما سيجعله فخوراً ويبذل أقصى جهد للظهور بأفضل صورة وشكل، وأن يقاتل لرفع اسم بلده أمام العالم أجمع، لأن الحصول على ميدالية أمر يدعو للفخر وقد لا يتكرر مرة أخرى فى حياته الرياضية.

ثانياً التدريب، فلا بد أن يكون هناك برنامج تدريبى قوى يناسب كل لاعب أو لاعبة، وأن يصل اللاعب إلى أفضل مستوى له قبل البطولة، وأن يحافظ على هذا المستوى دائماً، والوقت الآن متاح ويتبقى وقت كافٍ لكل لاعب أن يعيد حساباته فى أن يستعد بأفضل شكل لهذا العُرس الكبير، الذى لا بد أن يقدم فيه كل إمكانياته ويعبر عن مستواه أمام الجميع.

السير على الإطار أو الخطة أو البرنامج التدريبى هو أساس نجاح أى لاعب ولاعبة، لأن الأبطال الأولمبيين ينتظرون هذا الحدث كل 4 سنوات، لذا لا بد أن يكون الاستعداد والتجهيز لهذه البطولة بما يناسبها من أهمية كبرى، على اللاعبين المصريين المشاركين فى الأولمبياد أن يتجنبوا الأحاديث الجانبية مع زملائهم عن البطولة أو الضحك أو «الهزار» المستمر، فكل هذه الأمور تؤدى إلى قلة التركيز، ولا بد للاعب أن يحافظ على تركيزه المستمر أغلب الوقت وأن يضع فى اعتباره أهمية الحدث.

تقليل الخروجات والفسح والتنزه شىء غاية فى الأهمية للاعبين قبل وأثناء الأولمبياد، ولا بد أن يغلق على نفسه ويخلق جواً نفسياً مع البطولة ومع منافسيه، ويستعد لأى مستجدات، أتمنى أن نتوج بأكبر عدد من الأولمبياد فى التاريخ، ونملك القدرة على ذلك.

أهم لحظة فى حياتى الرياضية هى لحظة الوقوف على منصة التتويج لتسلم ميدالية لمصر ورفع علم بلادى، هذا الشعور لا يمكن مضاهاته بأى شعور آخر، إنه الفخر بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إن الانتصار الكبير هو ثمرة المجهود الذى بذلته على مدار سنوات طويلة، إنها لحظة فى العمر ولحظة مهمة للغاية.

أهم ذكرياتى فى الأولمبياد والتى لن أنساها هى أن الرياضة أخلاق، ولذا لا بد أن يعى كل لاعبى مصر أن الرياضة قبل أى شىء أخلاق، وأتمنى أن يظهروا كل الاحترام لكل المنافسين بما يناسب بلدنا العظيم مصر فى الأولمبياد المقبلة، وننتظر منهم الكثير

*بطل مصر فى الجودو

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 بعثة مصر فريال أشرف كرم جابر أشرف صبحي لا بد أن

إقرأ أيضاً:

550 مشاركا في برنامج معسكر رواد المستقبل بمحافظة البريمي

انطلق بجامعة البريمي البرنامج التدريبي "معسكر رواد المستقبل" بتنظيم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، الذي يستمر على مدى ٤ أيام مستهدفا ٥٤ طالبا وطالبة من محافظة البريمي و٥٥٠ من مختلف محافظات سلطنة عمان.

يهدف برنامج "معسكر رواد المستقبل " إلى تعريف الطلاب على مفهوم ريادة الأعمال وتمكينهم وتهيئتهم بالمفاهيم الريادية للتحديات المستقبلية مما يساعدهم على الانطلاق في مجال تأسيس مشاريعهم الخاصة والمساهمة في بناء المجتمع بطريقة مبتكرة ومستدامة.

يتضمن البرنامج عدة محاور أساسية تبدأ بالتعريف بريادة الأعمال مرورا بتشكيل فرق العمل واختيار القطاع المستهدف للمشروع وبناء نموذج أولي والتحليل والتطوير للوصول إلى الصيغة النهائية للمشروع. وتدخل المشاريع إلى تقييم نهائي أمام لجنة تحكيم لاختيار المشاريع الفائزة وإعلان النتائج في ختام البرنامج التدريبي.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الأوليمبي "كامل العدد".. والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • المنتخب الأوليمبي "كامل العدد " .. والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين
  • «طرق دبي» تطلق برنامجها التدريبي الصيفي «أجيال»
  • 550 مشاركا في برنامج معسكر رواد المستقبل بمحافظة البريمي
  • د.حماد عبدالله يكتب: الألقاب العلمية المغتصبة !!
  • وزير الرياضة وعلام يحفزان المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس
  • د. نادر مصطفى يكتب: حكومة مقرها الشارع
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"
  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة