دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خاض اللاعب الألماني توني كروس مباراته الأخيرة في مسيرته الكروية، عندما شارك في مباراة منتخب بلاده مع منتخب إسبانيا، على أرض ملعب "إم إتش بي أرينا"، الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من نهائيات يورو 2024.

وكان كروس ورفاقه قد خسروا من منتخب "الماتادور" بهدفين لواحد، ليضمن الأخير تأهله للدور نصف النهائي.

عقب صافرة النهاية، توجّه لاعبو منتخب إسبانيا وزملاؤه السابقين في نادي ريال مدريد، داني كارفاخال وناتشو وخوسيلو، نحو توني كروس، إذ حرصوا على مواساته ودعمه بعد الهزيمة.

وشوهد اللاعبين الأسبان وهم يتحدثون إلى كروس قبل أن يعانقوه، في حين أظهرت لقطات مصورة قيام الجماهير الإسبانية بتوجيه التحية لمتوسط الميدان الألماني بعد ظهوره للمرة الأخيرة في المستطيل الأخضر.

في مايو/ أيار الماضي، أعلن اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً أنه سيعتزل لعبة كرة القدم بعد المشاركة في كأس الأمم الأوروبية المقامة على الأراضي الألمانية.

وكان توني كروس قد انضم لنادي ريال مدريد عام 2014، وخاض معه 464 مباراة، وفاز بـ23 لقباً، منهم: دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني

كما لعب في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، وتوّج معه ببعض الألقاب، منها: الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، وكأس السوبر، وظفر بلقب كأس العالم 2014 مع منتخب بلاده.

ألمانياإسبانياكأس أمم أوروبانشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

توني كروس يعلن اعتزاله رسميا في بيان مؤثر ويعتذر لنجم أسبانيا

أعلن نجم وسط منتخب المانيا ونادي ريال مدريد اعتزاله اللعب بشكل رسمي ونهائي بعد خروج منتخب المانيا من بطولة يورو 2024 من الدور ربع النهائي على يد منتخب أسبانيا بالخسارة بهدفين لهدف على ملعب مرسيدس بنز ارينا بمدينة شتوتجارت .

وكان توني كروس قد اعلن اعتزامه اللعب بشكل نهائي بعد فوزه مع نادي ريال مدريد بلقب دوري أبطال اوربا مؤكدا انه سيعتزل بشكل كامل عقب يورو 2024 والمشاركة مع منتخب المانيا في البطولة .

واصدر توني كروس بيانا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ( أنستجرام ) قال فيه : سعيد بالعودة من جديد الى المانيا رغم الحزن والاسى الذي يعتصرني منذ لحظة اطلاق صافرة النهاية لمباراة الامس امام أسبانيا . لقد كنت عضوا بالمنتخب الالماني لسنوات طويلة لكني لم اشاهد في السنوات الاخيرة المنتخب مثلما شاهدته مؤخرا . لم اتوقع ابدا ان تكون لنا فرصة واقعية للفوز بلقب اليورو والمنافسة على قدم المساواة مع المنتخبات الكبيرة الموجودة وان نكون بين الافضل من جديد لذلك ان فخور للغاية بما قدمناه في البطولة وعلى المانيا كلها ان تشعر بهذا الفخر .

واضاف توني كروس : اوجه شكر خاص لكل من ساهم وجعل هذه النسخة من البطولة الاوربية نسخة خاصة للغاية وعلى المستوى الشخصي اقدم شكري الحار و تقديري الكبير لما احاطتموني به من حب و تقدير . 

وناشد  توني كروس جماهير المانيا في بيانه قائلا : كلمة اخيرة . الان حظيت المانيا من جديد بما تريده فلا تجعلوا الحلم يهرب منا من جديد فطريق هذا الفريق يجب ان يستكمل وسيكون هذا من خلال الوقوف الى جانب الفريق في الايام الصعبة واستطيع ان امنحكم ثقتي في ان هذا الفريق بذل كل ما في جهده لتحقيق الانتصار .

واختتم توني كروس بيانه قائلا : اقدم اعتذاري وتمنياتي بالشفاء العاجل لنجم اسبانيا بيدري . بالقطع لم اكن اقصد ايذائك . اتمنى لك التعافي سريعا فأنت لاعب كبير .

يذكر ان الجهاز الطبي لمنتخب اسبانيا اعلن انتهاء البطولة بالنسبة للنجم بيدري بعد اصابته في بداية المباراة امام منتخب المانيا .

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. لاعب منتخب إسبانيا يثير جدلاً: في بلادي لا يوجد احترام لأي شخص
  • توني كروس يودع كرة القدم برسالة مؤثرة بعد خروج ألمانيا من يورو 2024
  • أشياء تحدث.. نجم إسبانيا يقبل اعتذار توني كروس
  • توني كروس: ألمانيا لم تعد آمنة وسأعيش في إسبانيا
  • يورو 2024.. بيدري يرفض مغادرة معسكر إسبانيا رغم الإصابة
  • هامان: كروس أخطأ أمام بيدري
  • توني كروس يعلن اعتزاله رسميا في بيان مؤثر ويعتذر لنجم أسبانيا
  • لم أقصد إيذائك.. كروس يعتذر لنجم إسبانيا بعد إصابته
  • يورو 2024.. رئيس « فيفا» يوجه رسالة إلى توني كروس بعد اعتزاله
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية