البوابة نيوز:
2024-07-08@22:39:12 GMT

كلب مسعور يعقر 5 أطفال بمنيا الحيط في الفيوم

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 5 أطفال، بإصابات متفرقة بالجسم، بعد أن عقرهم كلب مسعور بقرية منيا الحيط بمركز اطسا في محافظة الفيوم، وتم نقلهم إلى مستشفى أطسا المركز ، وتحرر محضر بالواقعة .

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة اطسا يفيد ورود بلاغ من مستشفى اطسا المركزي بوجود 5 أطفال مصابين، بعد أن عقرهم كلب مسعور بقريه منيا الحيط، وتم نقلهم إلى مستشفى اطسا المركزي ، لاعطائهم المصل المضاد لعقر الكلب .

وكانت قرية منيا الحيط التابعه لمركز اطسا بمحافظة الفيوم قد شهدت حالة من الخوف والرعب لظهور كلب ضال مسعور قام بعقر 5 أطفال بالقرية، وفر هاربا ولم يتمكن الاهالي من الإمساك بالكلب المسعور.

تم تحويل الأطفال ال 5 إلى مستشفى اطسا المركزي لأخذ المصل، وتم خروجهم جميعا بعد تحسن حالتهم الصحية، كما تم إخطار مديرية الطب البيطري وتحرر محضر بالواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الفيوم مديرية الطب البيطري بالفيوم مستشفى إطسا المركزي

إقرأ أيضاً:

ندوة إرشادية للنهوض بمحصولي القطن والذرة بمنيا القمح

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، لتوعيتهم بضرورة إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري، لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان، مؤكداً أن المحافظة لا تألوا جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية، مع مراعاة العدالة في التوزيع، طبقاً للحصر الفعلي منعا للإتجار بالأسمدة، ووصولها لمستحقيها، وتفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين، وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة.

ومن جانبه أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة، إلى أنه تنفيذاً لتعليمات وزير الزراعة ومحافظ الشرقية وبالإشتراك مع الإدارة المركزية للمكافحة والإدارة العامة لمكافحة الآفات بالوزارة؛ قامت المديرية بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النبات بتنظيم ندوة إرشادية لمزارعي مركز منيا القمح، للنهوض بزراعة محصولي القطن والذرة، وذلك بمقر الإدارة الزراعية بمنيا القمح، في حضور الدكتور حاتم الشناف بمعهد بحوث وقاية النبات، والمهندس أحمد العساسي مدير عام المكافحة الحقلية بالمديرية، والمهندس أحمد مصطفى غريب مدير عام إدارة منيا القمح الزراعية، وجهاز المكافحة بالإدارة، وعدد من مديري الجمعيات الزراعية والمزارعين.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن الندوة تضمنت لقاء عدد من المزارعين، وتم إجراء الحديث معهم حول الظروف الحالية لزراعة محصول القطن، وطرق مكافحة دودة الحشد الخريفية في محصول الذرة باستخدام المبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة، ويكون ذلك فور حالة إكتشاف الإصابة حفاظاً على المحصول وزيادة إنتاجيته.

مقالات مشابهة

  • قصف روسي مكثف على كييف.. مقتل العشرات وتضرر مستشفى أطفال
  • ندوة إرشادية للنهوض بمحصولي القطن والذرة بمنيا القمح
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف على جودة الخدمات الصحية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية المقدمة
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • استمرار أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوصوير المركزي بالإسماعيلية
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • مصرع طفل سقط من أعلى مرجيحة بمركز إطسا بالفيوم
  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال فى قرية منية الحيط في الفيوم