الحرة:
2024-07-09@00:05:47 GMT

من هي السيدة الأولى الجديدة في بريطانيا؟

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

من هي السيدة الأولى الجديدة في بريطانيا؟

بعد انتخاب الشعب البريطاني حكومة جديدة، ستنتقل عائلة جديدة إلى داونينغ ستريت، وهذا يعني أن كير ستارمر، زعيم حزب العمال، سيستقر في منزله على الطريق المؤدي إلى مجلسي البرلمان مع زوجته فيكتوريا وطفليهما المراهقين.

وعندما يتولى رئيس وزراء بريطاني جديد السلطة، عادة ما تُسلط الصحف البريطانية الضوء على زوجته باعتبارها السيدة الأولى للبلاد.

ووفقا لموقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن فيكتوريا ظلت بعيدة عن الأضواء نسبيًا خلال الحملة الانتخابية لزوجها.

فيكتوريا ظلت بعيدة عن الأضواء نسبيًا خلال الحملة الانتخابية لزوجها.

ووصفتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية بأنها تستطيع أن تمزج بين الأم العاملة والأناقة، حيث تجيد الطبخ لطفليها المراهقين، 13 و15 عامًا، وكذلك تستطيع التأنق من أجل الذهاب إلى الحفلات والوقوف بجانب زوجها.

ومثل زوجها، بدأت فيكتوريا حياتها العملية كمحامية تحت التدريب، وتزوجا، في 2007 قبل عام من تولي ستارمر منصب مدير النيابة العامة، وفقا لـ"بي بي سي".

ونشأت علاقتهما من أول لقاء غير متوقع في العمل، كما قال زعيم حزب العمال لبيرس مورغان في عام 2021.

وحكى أنه كمحامٍ، كان يستعد لقضية أمام المحكمة وطالب بالتحدث إلى المحامي الذي أعد المستندات المتعلقة بالقضية، وكانت هي فيكتوريا. وقال ستارمر إنه لاحقها لعدة أشهر بعد ذلك، حتى أصبحا معًا منذ ذلك الحين.

وحكى أنه طلب منها الزواج بعد بضعة أشهر فقط من قضاء عطلة معًا في اليونان، لكن كان رد فعلها واقعيا وسألته "ألن نحتاج إلى خاتم يا كير؟" أي "يجب أن نتزوج قبل ذلك".

وأضاف ستارمر أن "فيكتوريا جميلة، وقوية، ونحن نتشارك القيم ونضحك معًا".

فيكتوريا ظلت بعيدة عن الأضواء نسبيًا خلال الحملة الانتخابية لزوجها.

ووفقا لـ"إندبندنت"، كانت فيكتوريا هي من دفعت ستارمر إلى مواصلة مسيرته المهنية ليصبح مديراً للنيابة العامة. وفي مقابلة أجرتها معه شبكة "سكاي نيوز" مؤخراً، قال زعيم حزب العمال: "كانت زوجتي تنشر إعلانات في الصحف عن وظائف المحامين ذات الأجور الجيدة، فقلت: لا، أنا أريد أن أخدم بلدي، ولهذا السبب، في مرحلة متأخرة، دخلت السياسة… ".

والتحقت فيكتوريا بمدرسة تشانينغ قبل دراسة القانون وعلم الاجتماع في جامعة كارديف.

وأثناء وجودها هناك، انخرطت في السياسة الطلابية، وأصبحت رئيسة اتحاد الطلاب في عام 1994.

وفي مقابلة مع صحيفة الطلاب "غير ريد"، قالت إن أولويتها الرئيسية هي شن حملة ضد التخفيضات في المنح الطلابية.

وتعمل فيكتوريا الآن بدوام كامل في مجال الصحة المهنية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وفقا لـ"بي بي سي".

وفي حديثه لصحيفة "التايمز"، في مايو، قال ستارمر إن زوجته تنوي الاحتفاظ بوظيفتها إذا فاز في الانتخابات. وأضاف أنها "بالتأكيد ستواصل العمل، فهي تريد ذلك وتحبه".

فيكتوريا ظلت بعيدة عن الأضواء نسبيًا خلال الحملة الانتخابية لزوجها.

وفيكتوريا، نشأت في شمال لندن لأب وأم يهوديين،، وهي ابنة برنارد، وهو يهودي أشكنازي، وباربرا التي اعتنقت اليهودية بعد الزواج، بحسب صحيفة "غارديان" البريطانية.

وقال ستارمر للصحيفة، في يونيو الماضي: "نصف عائلة فيكتوريا يهود، وهم إما هنا أو في إسرائيل"، مضيفاً أنه وزوجته "حريصان جداً" على أن يفهم أطفالهما تراثهم.

وأوضح ستارمر أن أسرته تحضر أحيانًا كنيسًا يهوديا ليبراليًا، كما أنه "تقريبًا كل أسبوع" يوجد خبز التشالا اليهودي في منزلهم. وقال إن طفليه ويقولون الكيدوش مع جدهما، أو أحيانًا مع أخت فيكتوريا على "زووم". والكيدوش هي بركة تُتلى على النبيت أو عصير العنب لتقديس يوم السبت والأعياد اليهودية، وكذلك تشُير إلى وجبة صغيرة تقام يوم السبت أو صباح العيد بعد أداء الصلاة وقبل الوجبة.

وتحدث ستارمر، بحسب موقع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، عن الحفاظ على تقليد العشاء العائلي ليلة الجمعة، حيث ينضم إليهم في كثير من الأحيان والدها للصلاة.

وقال لصحيفة "جويش كرونيكل" في عام 2020: "الأمر يتعلق فقط بالتواجد مع العائلة. يتعلق الأمر بأن نكون أكثر انضباطًا، وأن نكون في المنزل مع أطفالنا وعائلتنا - فهم يكبرون بسرعة".

وأضاف أن "التراث اليهودي لطفليه مهم". "ونحن حريصون جدًا على أن يعرف الأطفال هذا الأمر وأن يفهموه".

وفي إبريل الماضي، نظم المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين احتجاجاً خارج منزل عائلة ستارمر، وعلقوا لافتة خارج المنزل ووضعوا أحذية أطفال أمام الباب الأمامي، بحسب "بي بي سي".

وكانت فيكتوريا قد عادت من رحلة تسوق مع ابنها عندما رأت المتظاهرين. وعندما سئلت عن شعورها بالاحتجاج، قالت فيكتوريا : "شعرت ببعض الإعياء، لأكون صادقة تمامًا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: بی بی سی

إقرأ أيضاً:

صحف بريطانية: الحكومة البريطانية الجديدة.. طموح هائل وتحديات كبيرة

أشادت صحيفة (أوبرزفر) البريطانية بالطموح الهائل الذي بدأت به حكومة حزب العمال الجديدة في المملكة المتحدة لكنها لفتت إلى وجود تحديات كبيرة أمام هذه الحكومة يجب التغلب عليها.

 

وقالت الصحيفة - في مقال افتتاحي نشرته اليوم /الأحد/ - إنه بعد 14 عاما، أصبح لدى بريطانيا أخيرا حكومة يحفزها إعادة تنشيط الاقتصاد الراكد بدلا من توجيه العقود الحكومية المربحة إلى الأصدقاء الأثرياء، وهي حكومة حريصة على سد الفجوة بين الشباب من خلفيات مختلفة بدلا من إفقار الأطفال، كما أنها تستهدف إعادة هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى مكانتها الرائدة على مستوى العالم بدلا من إهمالها وترك المواطنين غير قادرين على الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها.

 

ورأت الصحيفة البريطانية أن فوز حزب العمال في الانتخابات الأخيرة كان نصرا حاسما ومستحقا، وشكل الأغلبية الأكبر التي حصلت عليها أي حكومة بريطانية منذ عام 1997، أقل بقليل من النصر الذي حققه توني بلير.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر تعهد بالتغيير..قائلا :"سوف يتم الحكم علينا على أساس الأفعال، وليس الأقوال"، وهو تغيير واضح في قراراته الأولية.

 

وأوضحت (أوبرزفر) أنه تم انتخاب حزب العمال على أساس برنامج أساسي لمتابعة خمس مهام : تعزيز النمو الاقتصادي إلى الأسرع في مجموعة السبع، وتحويل المملكة المتحدة إلى الطاقة النظيفة بحلول عام 2030، وتغيير هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وخفض الجرائم الخطيرة والعنيفة إلى النصف، وإزالة الحواجز أمام الفرص للأطفال والشباب .. كما أكد ستارمر أمس أنه سيترأس شخصيا "مجالس تسليم المهام" المسؤولة عن تنفيذ كل هذه الالتزامات.

 

ورأت الصحيفة أنه رغم طموح ستارمر، سيكون من الصعب للغاية تحقيق هذه المهام بعد أكثر من عقد من إهمال حزب المحافظين للبنية التحتية والخدمات العامة، والذي تفاقم بسبب الصدمات الخارجية الناجمة عن وباء كوفيد وارتفاع أسعار الطاقة.. مؤكدة أنه يتعين على حزب العمال أن يحقق أقصى استفادة من تفويضه الضخم، وأن يحول استراتيجيته الانتخابية إلى استراتيجية للحكم.

 

وقالت (أوبرزفر) : إلى جانب الاستقرار الاقتصادي ، يجب على الحزب أن يذهب إلى ما هو أبعد من التزاماته في بيانه الرسمي لوضع الأسس القادرة على معالجة أزمة الإنتاجية في بريطانيا كما أنه من شأن إصلاح التخطيط أن يساعد في توفير المزيد من المساكن، ولكن الأمر يتطلب أكثر من ذلك ، ويجب أن يلتزم حزب العمل ببرنامج للاستثمار العام في الإسكان ميسور التكلفة للإيجار للشباب والأسر الشابة .. ولن يؤدي هذا إلى تعزيز فرص العمل والنمو فحسب، بل سيساعد في معالجة أزمة الإسكان.

 

وأكدت الصحيفة أيضا أن حزب العمال لن يتمكن أبدا من جعل هيئة الخدمات الصحية الوطنية صالحة للمستقبل دون ضمان قدرة جميع كبار السن على الوصول إلى الرعاية الشخصية التي يحتاجون إليها ليعيشوا حياة كريمة.

 

واختتمت الصحيفة مقالها بالتأكيد على أن هذه التحديات ستكون صعبة، والحجم الهائل لطموح هذه الحكومة يضمن ذلك.. ولكن للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات يصبح لدى بريطانيا حكومة تهتم بتحسين حياة الجميع، وهو سبب يكفي بمفرده للشعور بـ"شمس الأمل" التي تحدث عنها ستارمر مع استيقاظ بريطانيا على فجر سياسي جديد.

مقالات مشابهة

  • صحف بريطانية: الحكومة البريطانية الجديدة.. طموح هائل وتحديات كبيرة
  • سيدة بريطانيا الأولى.. من هي زوجة رئيس الوزراء الجديد؟
  • فيكتوريا ستارمر.. اليهودية الكتومة زوجة رئيس وزراء بريطانيا
  • مجلس اللوردات: السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل الحكومة الجديدة
  • تفاصيل أول اجتماع لـ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد: عملية تغيير البلاد بدأت بالفعل
  • رئيس وزراء بريطانيا: الدفاع عن الوطن ومساندة «الناتو» على رأس الأولويات
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد في أول مؤتمر صحفي.. سنبدأ بتنفيذ الأفعال لا الأقوال
  • ستارمر: الدفاع والأمن على رأس أولويات الحكومة البريطانية الجديدة
  • (ستارمر) رئيسا جديداً لحكومة بريطانيا