تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن الفائز بجائزة رجل مباراة إسبانيا وألمانيا، التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، على ملعب إم إتش بي أرينا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

وحقق منتخب إسبانيا فوزًا مثيرًا على ألمانيا بهدفين مقابل هدف، ليقصي منتخب البلد المستضيف من دور الثمانية.


توج داني أولمو بجائزة رجل مباراة إسبانيا وألمانيا، بعدما قاد منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024.

أولمو أفضل لاعب في مباراة إسبانيا وألمانيا 

وأسهم أولمو في تأهل المنتخب الإسباني على حساب نظيره الألماني، حيث أحرز هدف تقدم لاروخا في الدقيقة 51، قبل أن يتعادل منتخب المانشافت في الدقيقة 89 من الوقت الأصلي للمباراة، التي اتجهت إلى شوطين إضافيين بعد التعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني الإضافي، صنع أولمو هدف فوز منتخب إسبانيا إلى زميله ميكيل ميرينو في الدقيقة 119، أي أن يحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح في حالة تعادلهما.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى دور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 على حساب ألمانيا، وينتظر الفائز من مواجهة البرتغال وفرنسا.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

أولمو رجل مباراة إسبانيا وألمانيا 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسبانيا مباراة إسبانيا وألمانيا اولمو منتخب أسبانيا منتخب ألمانيا ألمانيا يورو 2024 اخبار يورو 2024 داني أولمو مباراة ألمانيا ضد إسبانيا بطولة یورو 2024

إقرأ أيضاً:

بسبب “ركلة جزاء” غير محتسبة.. مساع لإعادة مباراة إسبانيا وألمانيا في “يورو 2024”

ألمانيا – وقع أكثر من 300 ألف شخص على عريضة عبر الإنترنت تطالب بإعادة مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني في دور الثمانية لكأس أمم أوروبا 2024، بداعي وقوع أخطاء تحكيمية مؤثرة.

وأثارت حالة تحكيمية الكثير من الجدل في نهاية الشوط الإضافي الأول للمباراة التي جمعت منتخبي إسبانيا وألمانيا (2-1) التي جمعتهما مساء يوم الجمعة الماضي، على ملعب “إم إتش بي أرينا – MHPArena” بمدينة شتوتغارت.

وطالب لاعبو المنتخب الألماني بركلة جزاء، بعد أن اصطدمت كرة اللاعب الألماني جمال موسيالا، التي سددها بقوة من على مشارف منطقة الجزاء، بيد المدافع الإسباني مارك كوكوريلا، وغيرت من مسارها لتذهب إلى خارج أرضية الملعب.

ولكن حكم الساحة الدولي الإنجليزي، أنتوني تايلور (45 عاما)، لم يحتسب أي شيء “للمانشافت” الألماني، كما لم يتدخل حكم الفيديو المساعد “VAR”.

وفسر إيريك مؤسس العريضة على موقع “تشينج دوت أورج” الإلكتروني، هذه الخطوة بأنها تأتي بناء على العديد من القرارات الخاطئة للحكم أنتوني تايلور خلال المواجهة التي انتهت بفوز إسبانيا (2-1) بعد اللجوء لوقت إضافي.

وتسببت هذه الواقعة في حالة كبيرة من الجدل، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أيد قرار الحكم أنتوني تايلور بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح المنتخب الألماني في مباراته أمام إسبانيا، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة “يورو 2024″، المقامة حاليا على الأراضي الأمانية.

وقالت صحيفة “أثليتيك”: “يعتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن القرار تم اتخاذه بشكل صحيح، لأنه وفقًا لإرشادات التحكيم الصادرة قبل البطولة، لم تكن يد كوكوريلا في وضع غير طبيعي”.

ووقع أكثر من 315 ألف شخص على العريضة بحلول صباح اليوم الأحد، لكنها بادرة ذات أثر معنوي ليس أكثر، حيث يستعد منتخب إسبانيا لمواجهة نظيره الفرنسي مساء يوم الثلاثاء المقبل، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024.

المصدر: “russian.rt.com”

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. قرار بشأن حكم مباراة إسبانيا وألمانيا
  • بسبب “ركلة جزاء” غير محتسبة.. مساع لإعادة مباراة إسبانيا وألمانيا في “يورو 2024”
  • علاقة الأهلي والزمالك بحكم مباراة إسبانيا وفرنسا
  • يويفا يعلن عن حكم مباراة فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي يورو 2024
  • فيرتز يدخل التاريخ رغم خروج المانيا من يورو 2024
  • يورو 2024| مواجهات نصف النهائي.. مواعيد المباريات والقنوات الناقلة
  • يورو 2024..بوكايو ساكا نجم أرسنال رجل مباراة إنجلترا وسويسرا
  • شاهد الآن يوتيوب England vs Switzerland.. مشاهدة منتخب انجلترا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • موعد مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو 2024
  • ملخص مباراة إسبانيا وألمانيا – يورو 2024