أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  أن إدارة مراقبة الأغذية  شنت حملات تفتيشية على 241 منشأة تبين أن 109 منها دون ترخيص، و تستوجب الغلق الفورى لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة. ،وذك تحت اشراف الدكتورة  عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة لبنى عابد مدير إدارة الاغذية .

وأضاف مكين أن الحملات أسفرت  عن  تحرير 292 محضراً وسحب 40 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى، كما جرى إعدام 1778كيلو من أغذية متنوعة و308 لترات  عصائر والبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير فى الخواص الطبيعية.

وفى سياق متصل قام مكتب التفتيش والرقابة علي الأغذية بإدارة المنصورة بالمرور علي 18 منشاة غذائية تنوعت بين  مصانع الايس كريم و  اللوليتا  والمحلات العامة .

و أسفرت الحملة عن ضبط 3750 كيلو آيس كريم للشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي و مخزنة في مخزن به نقص شديد في الاشتراطات الصحية واعدام 200كيلو  بودرة آيس كريم علاوة على 125كيلو اسماك طازجة متغيرة في خواصها و 167لتر عصائر مجهولة المصدر متغيرة في خواصها.

كما تم تحرير عدد 14 محضراً جنحة صحية لنقص الاشتراطات وعدم حمل شهادة صحية وكذا تم سحب 8 عينات للفحص والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي . 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة مراقبة تم تحرير وزارة الصحة حملات تفتيشية الدقهلية الصحة العامة المعامل المركزية

إقرأ أيضاً:

ضبط 57 منشأة طبية غير مرخصة في كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ، حملات تفتيش مُكثفة من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية، أسفرت عن ضبط 57 منشأة طبية تعمل بدون ترخيص، في إطار جهود الإدارة المستمرة لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

القيام بـ186 جولة تفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة

وأوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنّ فرق الإدارة نفذت 186 جولة تفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة، قائلاً: «نجحنا في ضبط 57 منشأة غير مرخصة، وبصدد استخراج قرارات غلق لهذه المنشآت فوراً، كما نفذنا 7 قرارات غلق إداري لضمان الالتزام بالمعايير الصحية».

وأشار وكيل الوزارة، في بيان، إلى أنّ فرق الإدارة حررت أيضًا محضرين لإثبات الحالة، ووجهت 15 إنذارًا للمنشآت التي جرى رصد بعض المخالفات بها، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات تعكس التزام الإدارة بمراقبة وترخيص المنشآت الطبية الخاصة ضمن نطاق المحافظة، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة وموثوقة.

تقديم خدمات طبية عالية الجودة تلتزم بالمعايير الصحية

وتعتبر إدارة العلاج الحر جزءًا حيويًا من مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، حيث تتولى مسئولية ترخيص، ومتابعة المنشآت الطبية الخاصة، وتهدف هذه الجهود إلى ضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة تلتزم بالمعايير الصحية، ما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية تحت إشراف الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، الذي أكد على أهمية المتابعة الدقيقة والتفتيش المستمر لتعزيز الامتثال للمعايير الصحية، مستطردًا: «نحن ملتزمون بحماية صحة المواطنين، وضمان أنّ جميع المنشآت الطبية تعمل بشكل قانوني ووفقًا للمعايير الصحية المعتمدة».

تعزيز الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة

وتعكس هذه الحملات التفتيشية التزام وزارة الصحة بتعزيز الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، وتؤكد على أهمية تقديم خدمات طبية آمنة وعالية الجودة، حيث تُمثل هذه الإجراءات خطوة مهمة نحو تحسين مستوى الرعاية الصحية في المحافظة.

كما تواصل مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ جهودها لضمان الامتثال الكامل للمعايير الصحية المعتمدة، ما يعزز الثقة بين المواطنين في الخدمات الطبية المقدمة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الحملات ليست فقط لضبط المخالفات، بل تهدف بالأساس إلى تحسين البيئة الصحية في كفر الشيخ، وضمان تقديم خدمات طبية متميزة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا بالوفد.. مصر تكثف جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب على غزة
  • مصر تكثف جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب على غزة
  • ضبط 57 منشأة طبية غير مرخصة في كفر الشيخ
  • السعيدية .. حجز حوالي 84 كلغ من اللحوم المجمدة الغير صالحة للاستهلاك وكميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ أكثر من 21 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير جودة الغذاء
  • نُزل ريفية ومزارع سياحية قريبًا بالقطيف.. وخبير يحدد الاشتراطات
  • نُزل ريفية ومزارع سياحية قريبًا بالقطيف.. وخبير يحدد الاشتراطات #عاجل
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • ضبط 23 ألف عبوة من المشروبات والعصائر مجهولة المصدر بسوهاج
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع