ألزمت المحكمة الكبرى المدنية الثامنة بحرينية مشهورة تعمل في مجال الإعلام بأن تؤدي للمدعية بحرينية 8360 دينارا مقابل اشتراكهم في جمعية تخلفت الأولى عن سداد المبالغ المترتبة عليها.
وبخصوص تفاصيل الدعوى أوضحت المحامية زينب سبت بأن موكلتها اشتركت في جمعية شهرية تديرها المدعى عليها وكان الاتفاق على ان تقوم المدعية بسداد مساهمتها الشهرية بواقع 250 دينارا على ان يكون مجموع مبلغ الجمعية 8500 دينارا، وعند حلول التاريخ المتفق عليه لاستحقاق المدعية مبلغ الجمعية لم تقدم المدعى عليها بتسليم المبلغ على الرغم من سداد المدعية مبلغ 250 دينارا شهرياً منذ عام 2018، وقد أقرت المدعى علها باستحقاق المدعية لذلك المبلغ فكانت دعواها.

من جانبها قالت المحكمة في حيثيات حكمها بأن
الثابت للمحكمة بأقوال شاهدة الإثبات التي تقدمت بها المدعية والتي تطمئن المحكمة لأقوالها في خصوص ما شهدت به بأن المدعية اشتركت في جمعية شهرية تديرها المدعى عليها وتستلم الاخيرة المساهمة الشهرية وان المدعية كانت ملتزمة بسداد مبلغ 250 دينارا شهرياً وان المدعى عليها قد وعدت المدعية برد المبالغ لها وانها ارجعت فقط مبلغ 750 دينارا. وأضافت المحكمة أن البين من مستخرج المحادثة الهاتفية الواتس اب بين المدعية والمدعى عليها والغير مطعون عليها بثمة مطعن من قبل المدعى عليها مما ينال من صحتها والتي تأخذ المحكمة بتلك المحادثات الأمر الذي يتعين والحال كذلك القضاء بالزام المدعى عليها بأن تؤدي للمدعية مبلغ وقدره 7960 دينارا وذلك على نحو ما سيرد بالمنطوق. وحيث انه طلب إلزام المدعى عليها بدفع مبلغ 1000 دينار تعويضاً أدبياً. فانه لما كان اخلال المدعى عليها بالتزامها ورد المبالغ للمدعية في المواعيد المتفق عليها لا بد ان ادخل الحزن والاسى في نفس المدعية مما تستحق معه مبلغ وقدره 400 دينار تعويضاً أدبياً وهو ما تقضي معه المحكمة بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي للمدعية مبلغ وقدره 400 دينار تعويضاً أدبياً على نحو ما سيرد بالمنطوق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 11:19 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا،السبت، ان أسعار الدولار ارتفعت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 147250 ديناراً عراقياً مقابل كل 100 دولار، فيما أغلقت يوم الخميس الماضي 147150 ديناراً مقابل 100 دولار.وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 148250 ديناراً، بينما بلغ الشراء 146250 ديناراً لكل 100 دولار.أما في اربيل فإن البورصة لا تتداول ايام العطل الرسمية إلا أن الدولار سجل ارتفاعا طفيفا في محال الصيرفة فقد بلغ سعر البيع 147300 دينار مقابل الدولار و سعر الشراء 147000 دينار مقابل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • أبرز النقاط التي ركّز عليها الإعلام الأمريكي في مناظرة بايدن وترامب
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • عاجل: 100 ألف ريال أقصى غرامة.. إلزام المتسببين في إتلاف المرافق العامة بتكاليف الإصلاح
  • طرق إلزام الزوج بسداد النفقات وفقا للقانون.. اقرأ التفاصيل
  • طرق إلزام الزوج بسداد النفقات وفقا للقانون.. أقرأ التفاصيل
  • السعودية.. إلزام محرر "سناب شات" بدفع تعويض مالي لناشطة على مواقع التواصل وإزالة ما نشره
  • يستولي على 408 آلاف درهم بداعي الاستثمار
  • كيف يحمى القانون الآباء المسنين حال تخلف الأبناء عن سداد نفقاتهم؟