استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الممثل الخاص لجلالة الملك المعظم اشقاء المغفور له بإذن الله تعالى السفير كريم ابراهيم الشكر حيث اعرب لهم عن بالغ حزنه وصادق مواساته وتعازيه في وفاة فقيد العائلة وأصدقائه ومحبيه ، مشيداً بمآثره ومناقبه فيما يتعلق بحياته العملية وعلاقاته الاجتماعية وبخاصة ما قدمه لوطنه من خدمات سفيراً لبلاده في عدد من الدول وممثلاً لها في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية والمؤتمرات ، داعياً المولى العلي ان يرحمه ويسكنه فسيح جناته .


من جانبهم اعرب اشقاء الفقيد لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن بالغ شكرهم وامتنانهم لاستقباله لهم ولما حظي به الفقيد من لدن سموه من تقدير ورعاية في حياته واثناء مرضه وحتى مماته رحمه الله ، داعيين لسموه بموفور الصحه والعافية والعمر المديد .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

آدم ابراهيم: تعلمت صناعة الأنتيكات والتحف النحاسية أبا عن جد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعد صناعة الأنتيكات والتحف النحاسية والفضة من الصناعات المصرية القديمة التي ظهرت في الأسواق الأمريكية والأوروبية والخليجية لكي تفرض جودتها ومهارة العامل المصري الذي يتميز بتصنيعها يدويا من بين منافسيه في كل دول العالم، ودائما ما يفضل السياح ومحبي اقتناء الأنتيكات في أغلب الدول ، المنتجات المصنعة بحرفة يدوية وتسمي بـ "الهاند ميد".

رصدت عدسة "البوابة" أبرز الصناعات اليدوية، التى انتقلت من المحلية وصولا إلى العالمية بأياد مصرية أصيلة.

يحكي آدم ابراهيم، 20 عاما، وهو شاب مكافح منذ صغره ويعمل مساعدا للعم شعبان ، إنه تعلم المهنة من الصغر، وتعلم الحرفة أبا عن جد.

ويتابع: فهي مهنة شاقة ومتعبة تحتاج لمجهود كبير ووقت طويل لصناعة أي منتج، وتمرأي قطعة حسب نوعها مثل السبرتايه أو كنكة القهوة النحاسية والأكواب بأكثر من مرحلة مثل المخرطة والدق واللحام والتصنيع.

من جانبه يقول"محمد علي" 70عاما من داخل ورش تصنيع وتشكيل وصيانة الأنتيكات النحاسية بجميع أنواعها وأشكالها المتنوعة من النجف والفوانيس والأباليك والشمعدانات والأباريق ومشغولات الأثاث النحاسية.

ويشير إلى أن مراحل التصنيع تشمل عملية تحديد الموديل، بناء على طلب العميل حيث يتم سبك النحاس وصبه في قوالب، ثم يأتي من المسبك عبارة عن قطع مفصلة، يتم تنظيفها، بعدة مراحل منها إزالة الصنفرة والتثقيب، الرايش والتشكيل على المخرطة، ثم مرحلة تجميع القطعة النحاسية حتي يتم لحامها لتعطي الشكل المناسب المطلوب وأخيرا عملية التشطيب التي تشمل التلميع .

 

مقالات مشابهة

  • آدم ابراهيم: تعلمت صناعة الأنتيكات والتحف النحاسية أبا عن جد
  • سلة الأهلي يتعاقد مع اللاعب رامي ابراهيم قادمًا من سبورتنج
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • قيس سعيد يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • خليفة بن طحنون يقدم العزاء في وفاة السيد موسى الهاشمي
  • المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • نهيان بن مبارك يعزي بوفاة سعيد البلوشي
  • أطباء بمدينة «الشيخ خليفة الطبية» يحذرون من تجاهل الأعراض المسببة للأمراض القلبية
  • خليفة بن طحنون بن محمد يشهد جانباً من منافسات بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو