برلين-سانا

تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب إم إتش بي أرينا في مدينة شتوتغارت خلال افتتاح مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم.

سجل هدفي المنتخب الإسباني اللاعبان داني أولمو وميكيل ميرينو في الدقيقتين 51 و119، بينما سجل هدف ألمانيا الوحيد اللاعب فلوريان فيرتز في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

ومن المقرر أن تلتقي إسبانيا في نصف النهائي الفائز من مباراة البرتغال وفرنسا، التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إسبانيا ضد فرنسا.. قمة نارية في نصف نهائي يورو 2024 غدًا

يواجه منتخب إسبانيا نظيره منتخب فرنسا، غدا الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، والمقامة حاليا في ألمانيا.

ويسعى المنتخب الإسباني لمواصلة تألقه في البطولة والتأهل للمباراة النهائية للمرة الرابعة في مسيرته، كما أنه يسعى لرد اعتباره من خسارته في نهائي دوري أمم أوروبا 2021.

مشوار إسبانيا في يورو 2024

ويعد المنتخب الإسباني حتى الآن هو المنتخب الوحيد الذي حقق الانتصار في جميع مبارياته بالبطولة، حيث استهل مشواره في دور المجموعات بالفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، ثم تغلب على المنتخب الإيطالي حامل اللقب بهدف نظيف، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز أيضا على ألبانيا بهدف نظيف.

وفي دور الـ16 فاز المنتخب الإسباني على نظيره الجورجي 4 / 1، ليصطدم في دور الثمانية بمنتخب ألمانيا، وتمكن المنتخب الإسباني من الفوز بهذا اللقاء بهدف قاتل سجله ميكيل ميرينو في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة، التي انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل 1/1.

وأظهر المنتخب الإسباني قوته الهجومية على مدار المباريات الخمس التي خاضها في البطولة، حيث سجل لاعبوه 11 هدفا، كما أنه أكثر المنتخبات تنفيذا للمحاولات على مرمى المنافسين، حيث قام بـ102 محاولة على المرمى.

ويواجه مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي مهمة صعبة غدا، حيث سيضطر لإجراء تعديلات في تشكيلة الفريق بعد أن غادر بيدري الملعب في مباراة ألمانيا الأخيرة بسبب إصابة في الركبة، كما سيفتقد جهود لاعبين مهمين بالدفاع هما داني كارفاخال وروبن لو نورماند، لذلك قد يلجأ دي لا فوينتي إلى اثنين من البدلاء المخضرمين للمساعدة في إيقاف كيليان مبابي ورفاقه.

وتصطدم رغبة المنتخب الإسباني الأكيدة في التأهل للنهائي بقوة المنتخب الفرنسي، وصيف بطل كأس العالم FIFA قطر 2022، والذي رغم أنه لم يقدم العروض المنتظرة منه، فإنه تمكن من الوصول للدور قبل النهائي بفضل الدفاع القوي.

مشوار فرنسا في يورو 2024

وكان المنتخب الفرنسي استهل مشواره في البطولة بالفوز على منتخب النمسا بهدف نظيف، ثم تعادل مع المنتخب الهولندي سلبيا، كما تعادل مع منتخب بولندا 1/1 ليتأهل لدور الـ16 محتلا المركز الثاني.

وفي دور الـ16 تمكن المنتخب الفرنسي من التغلب على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، وفي دور الثمانية فاز المنتخب الفرنسي على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويدخل المنتخب الفرنسي، الذي يسعى للتأهل للمرة الرابعة لنهائي بطولة أمم أوروبا، المباراة بصفوف مكتملة، ويعود لاعب الوسط أدريان رابيو من الإيقاف، وسيكون متاحا للمشاركة في مباراة الغد، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة، وينتظر أيضا أن يتواجد كيليان مبابي، قائد الفريق في المباراة، بعد أن تم استبداله خلال الوقت الإضافي في مباراة البرتغال.

مقالات مشابهة

  • نهائي مبكر بين إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي اليورو
  • يورو 2024.. قرار بشأن حكم مباراة إسبانيا وألمانيا
  • إسبانيا ضد فرنسا.. قمة نارية في نصف نهائي يورو 2024 غدًا
  • ألفارو موراتا: من المحتمل أن أترك المنتخب بعد بطولة أوروبا
  • داني أولمو.. البديل الأشد فتكا في أوروبا
  • يورو 2024..إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل نصف النهائي أمام فرنسا
  • إنجلترا تفوز على سويسرا وتتأهل لنصف نهائي اليورو
  • بالفيديو .. إسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو 2024 بهدف قاتل أمام ألمانيا
  • إسبانيا تعبر لنصف نهائي “يورو 2024” على حساب ألمانيا
  • فرنسا تفوز على البرتغال بركلات الترجيح لتبلغ قبل نهائي بطولة أوروبا